أحالت محافظة الدقهلية 139 محضرا بالمخالفات بعدد من مراكز ومدن المحافظة، إلى النيابة العامة لإعمال شؤونها ومعاقبة المخالفين.

عمل حملات مرورية مفاجئة على الأسواق والمخابز بالدقهلية 

وأكدت المحافظة، في بيان، أن الحملات جاءت في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتوفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات، والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري، وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين، في ظل آثار الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

وأوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أنّ الحملات التي تم تنفيذها شملت أحياء ومراكز ومدن المنصورة والسنبلاوين وتمي الامديد ونبروه ودكرنس وبني عبيد وميت سلسيل ومنية النصر وجمصة ودكرنس والمنزلة، إذ تم المرور على 215 مخبزا، للتأكد من انتظام العمل بالمخابز، وعدم توقفها بدون أذن رسمى أو عذر قهري عن الإنتاج، والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات، والتأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به.

تحرير محاضر متنوعة

وأوضحت أنه جرى المرور على المحلات والأسواق، للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة، والتأكد من تواجد قوائم الأسعار على السلع المعروضة، واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين، وكانت المخالفات التي تم ضبطها كالآتي:

- محاضر مخالفات نقص وزن، وتوقف عن الإنتاج، وتحرير إنذارات مابين عدم مطابقة للمواصفات وعدم وجود سجل تفتيش.

- محاضر انتهاء إنتاج وعدم إعطاء بون، وعدم نظافة أدوات العجين، ومحاضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحاضر غش تجاري، ومحاضر سلع مجهولة المصدر، ومحاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي.

- محاضر مخالفة تعليمات ومحاضر تجميع سلع مدعمة، وضبط 210 من أدوات السباكة المتنوعة، و2 كرتونة خل أبيض و420 كيلوجراما لحوم بلدية، و5 شكاير دقيق بلدي مدعم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات حملات مرورية مخالفات محافظة الدقهلية تموين الدقهلية

إقرأ أيضاً:

في جولة لمحافظ الدقهلية.. تحرير محاضر ضد 3 مخابز لنقص وزن الرغيف بالمنصورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، تحرير محاضر مخالفات نقص وزن رغيف الخبز في 3 مخابز بمدينة المنصورة، وذلك  خلال جولة مفاجئة قام بها فى الخامسة صباحا لتفقد عدد من المخابز والأسواق بنطاق مدينة المنصورة وبلقاس وجمصة ومركز المنصورة للتأكد من توفير رغيف الخبز ومتابعة توافر السلع بالأسعار المناسبة للمواطنين.

رافق محافظ الدقهلية خلال جولته، حمد صلاح، مدير إدارة المتابعة بديوان عام محافظة الدقهلية.

محافظ الدقهلية يكتشف التلاعب بوزن رغيف الخبز خلال جولة مفاجئة على المخابز:

بدأت جولة المحافظ  بمنطقة الأمن المركزي، وحي الأشجار، وشارع الترعة، وشارع قناة السويس ومنطقة البحر الصغير خلف الجوزات بمدينة المنصورة ومخابز بقرية الخيارية مركز المنصورة.

وشدد "المحافظ" علي أهمية التزام أصحاب المخابز بجميع الضوابط المقررة لانتاج رغيف الخبز بالمواصفات المطلوبة عملا على راحة المواطنين.

للمرة الثانية.. محافظ الدقهلية يكتشف تلال قمامة بشوارع المنصورة WhatsApp Image 2024-07-09 at 2.45.20 PM WhatsApp Image 2024-07-09 at 2.45.16 PM (1) WhatsApp Image 2024-07-09 at 2.45.19 PM

مقالات مشابهة

  • ضبط 400 كجم لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية
  • تحذير لـ رئيس مدينة جمصة.. ماذا فعل محافظ الدقهلية الجديد مع المخالفين؟
  • مصرع سيدة دهسها قطار خلال عبورها مزلقان في الدقهلية
  • قطر.. الداخلية تحيل 4 أشخاص أثاروا البغضاء بين أفراد المجتمع إلى النيابة العامة
  • حملات تفتيشية بالشرقية على المحال التجارية والمخابز لمراجعة التراخيص وضبط الأسعار
  • في جولة لمحافظ الدقهلية.. تحرير محاضر ضد 3 مخابز لنقص وزن الرغيف بالمنصورة
  • ضبط 124 مخالفة تموينية ضد مخابز بلدية خلال أسبوع في بني سويف
  • تحرير 13 مخالفة تموينية بمدينة ديرمواس بالمنيا
  • حملات تموينية على أسواق ومخابز البحيرة
  • محافظ كفر الشيخ: تحرير 13 محضرًا تموينيًا ببلطيم