قالت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان الدكتورة هدى مصطفى، إنه تم تنظيم 8 آلاف و250 زيارة منزلية استهدفت توعية 49 ألفا و419 من السيدات والرجال والأطفال بقرى ونجوع مركزي "إدفو" و"كوم أمبو"، وذلك ضمن فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدي أمانة".

وأوضحت الدكتورة هدى مصطفى - في تصريح اليوم /الخميس/ - أن الفعاليات التي يتم تنظيمها برعاية المحافظ أشرف عطية، تستهدف نشر التوعية المجتمعية بمختلف القرى والنجوع وخاصة المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، بالإضافة إلى تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وأيضاً شرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة، فضلاً عن رفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع.

 


وأشارت إلى أن حملة "بلدي أمانة" يشارك فيها رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين، علاوة على القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة والواعظات والراهبات عضوات مبادرة "سفيرات المحبة والسلام".


وعلى صعيد آخر.. كلف محافظ أسوان، السكرتير العام المساعد ياسر عبد الشافي بعقد اجتماع تنسيقي لاستعراض الموقف التنفيذي والتعرف على سير العمل داخل المجمعات الحكومية والخدمية والتي تم المرور عليها ميدانياً بمركزي "إدفو" و"كوم أمبو" وتضم المجمعات الخدمية بالكاجوج وسلوا بحري والطوناب، وأيضاً الرديسية بحري، بالإضافة إلى تذليل المعوقات مع وضع الحلول المناسبة والتشديد على مواصلة التعاون والتنسيق العرضي بين جميع الجهات المعنية من أجل دفع معدلات الإنجاز بمختلف المشروعات. 


وشدد السكرتير العام المساعد - خلال الاجتماع - على ضرورة الالتزام بتعليمات المحافظ لرفع معدلات الإنجاز وعدم السماح بأي تهاون أو تقصير في نسب التنفيذ مع استبدال المقاولين والشركات المتقاعسة أولاً بأول، بالإضافة إلى الاهتمام بإعادة الشئ لأصله بمختلف مواقع العمل مع تنفيذ أعمال تنسيق الموقع وإنارة وتشجير محيط المشروعات التي تم الانتهاء منها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: نعمل على ربط البرامج الدولية بسوق العمل (فيديو)

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة المقبلة تشهد تطوير للعديد من الملفات، لافتًا إلى أن المرحلة الماضية شهدت بناء الكثير من الرؤى والاستراتيجيات والسياسات، مع تنفيذ العديد من المشروعات، ويجرى حاليا متابعة المشروعات وتنفيذها على أرض الواقع.

خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو) وزيرة التعاون الدولي والتخطيط: دمج الوزارات تحدي ونعمل على جذب الاستثمارات (فيديو)

وأضاف "عاشور"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن أحد المشروعات المهمة التي لها أولوية، هي المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية" والمبني على الـ7 أقاليم الجغرافية الموجودة بالدولة، وكل إقليم له نشاط اقتصادي يميزه، وبناء عليه كانت إحدى الخطط التي يجرى العمل عليها هي كيفية ربط البرامج التعليمية والمشروعات البحثية باحتياجات هذه الأقاليم، والاحتياجات العامة على مستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن البرامج الدولية وبرامج وظائف المستقبل وربطها بسوق العمل يجرى العمل عليها الآن، مشيرا إلى أن التعليم التكنولوجي أحد المحاور الأساسية التي يجرى العمل بها حاليا، مردفًا: أصبح لدينا 10 جامعات تكنولوجية، ويجرى إنشاء 17 آخرين، تمهيدا لجعل كل محافظة في مصر لديها جامعة تكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: ضغط معدلات تنفيذ وحدات سكن لكل المصريين لتسليمها لمستحقيها
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • وجه بحري: تحسين الخدمات والارتقاء بالبنية التحتية لاستكمال مسيرة التنمية
  • ???? الخرطوم فيها عصابات وبقايا جنجويد ما عندهم قضية وقادتهم كدكات وكماسرة حافلات
  • وزير التعليم العالي: نعمل على ربط البرامج الدولية بسوق العمل (فيديو)
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • قومي المرأة بالمنيا يحتفل بثورة 30 يونيو
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو
  • شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024