شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية الدفع نحو التعامل مع الأسباب الجذرية للأزمة الفلسطينية، والسعي لإيجاد الأفق السياسي الملائم للوصول إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة.

جاء ذلك خلال اتصالاً هاتفياً من ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة، تناول التصعيد العسكري في قطاع غزة ومحيطه، حيث توافق الجانبان على أهمية مواصلة وتكثيف الجهود الرامية لخفض التوتر وحماية المدنيين من الجانبين ومنع تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية.


وأوضح الرئيس تواصل جهود مصر للدفع نحو انتهاج مسار التهدئة، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس للحيلولة دون الانزلاق في مسار دموي، سيدفع ثمنه المزيد من الأبرياء، وستمتد تبعاته للمنطقة برمتها.

كما أكد الرئيس ضرورة ضمان انتظام الخدمات والمساعدات الإنسانية والإغاثية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مع التشديد على أهمية الدفع نحو التعامل مع الأسباب الجذرية للأزمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي رئيس وزراء المملكة المتحدة

إقرأ أيضاً:

الغزالي يؤكد أهمية التعاون المشترك ليبيا وإيطاليا في مجالي الاقتصاد والطاقة

أكد أحمد الغزالي نائب رئيس الغرفة التجارية الأمريكية في ليبيا والشريك المحلي لشركة “إنرجي كابيتال أند باور” أهمية التعاون المشترك بين ليبيا وإيطاليا في مجالي الطاقة والاقتصاد لتحقيق نقلة نوعية في التنمية المستدامة لكلا البلدين.

جاء ذلك خلال تصريح له عقب المائدة المستديرة التي عقدت بين ليبيا وإيطاليا في روما، والتي تعدّ مقدمة لـ “قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد” المزمع عقدها في طرابلس يناير 2025، والتي ستُنظمها شركة إنرجي كابيتال أند باور.

وشدد الغزالي على أهمية تعزيز الاستثمار في قطاع النفط والغاز والطاقة المتجددة، وتشجيع الشراكات بين القطاعين العام والخاص، والاستثمار في الموارد البشرية، وتطوير البنية التحتية للطاقة، وتعزيز التعاون المالي والتمويلي.

وأشار إلى ضرورة تحقيق التنوع الاقتصادي في ليبيا، وعدم الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل، والتركيز على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة لضمان مستقبل مزدهر ومستدام لقطاع الطاقة والاقتصاد الليبي.

ولفت الغزالي إلى أن تحقيق ذلك يتطلب توحيد الصف الداخلي والاستقرار السياسي والاجتماعي في ليبيا، معربًا عن أمله في أن تحظى قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد بمشاركة كبيرة متجاوزة الظروف الحالية، وأن يعم الأمن والاستقرار والسلام والرخاء ربوع ليبيا.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يؤكد أهمية تعزيز العمل مع الأمم المتحدة
  • الغزالي يؤكد أهمية التعاون المشترك ليبيا وإيطاليا في مجالي الاقتصاد والطاقة
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يولي أهمية لمشروعات البنية التحتية وربط الطرق
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية دور سفراء مصر في الترويج للفرص الاستثمارية
  • مدبولي يؤكد أهمية دور سفراء مصر بالخارج في الترويج للفرص الاستثمارية
  • محافظ بورسعيد يؤكد أهمية دور الجامعة في توعية وتثقيف الشباب
  • السوداني يؤكد لـالهجرة الدولية على أهمية معالجة تأثيرات المناخ في جنوب العراق
  • وزير الخارجية يؤكد على خطورة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية دعم القرارات الأممية خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية
  • “أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية