أكد وزير الخارجية المصري" سامح شكري"، اليوم الخميس، ضرورة تكثيف التواصل بين مصر وليتوانيا أثناء الفترة المقبلة وتدشين خطوط ملاحية وجوية.

كما أوضح وزير الخارجية المصرية: "أن الحوار السياسي الأخير بين البلدين تناول عدد من الملفات المهمة، لافتا إلى وجود تعاون وثيق بين مصر وليتوانيا في عدة مجالات".

وأكمل وزير الخارجية المصرية في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية ليتوانيا أنه تم التباحث حول تعزيز التعاون في الأمن السيبراني ونقل التكنولوجيا، مشيرا لترحيب مصر بالسياح الليتوانيين خلال الفترة المقبلة وزيادتها، موضحا أنه تم التباحث الأحداث الجارية في منطقة الشرق الأوسط وتحديدا في غزة وضرورة خفض التصعيد ووقف عملية استهداف المدنيين واحترام القواعد والحقوق الإنسانية.

أكد وزير الخارجية أن غزة تشهد تدمير واستهداف للمدنيين في القطاع ، موضحا أن المشاورات تطرق للأزمة الأوكرانية الروسية وقضايا حقوق الإنسان، بالإضافة للأوضاع في ليبيا والسودان ولبنان وسوريا.

اقرأ أيضاً ”حماس”: لدى كتائب القسام أكثر من 120 أسيراً السيسى يؤكد لرئيس وزراء بريطانيا ضرورة ضمان انتظام وصول المساعدات لغزة عاجل .. الصليب الأحمر يتواصل مع حماس وإسرائيل بشأن الرهائن أسعار صرف العملات في اليمن اليوم الخميس البنك الدولي: الفائدة المرتفعة تتسبب في مشاكل كبيرة ببعض الدول عاجل.. استشهاد 9 من موظفى الأمم المتحدة في غارات الاحتلال على قطاع غزة في اليوم الخامس.. استشهاد نجم منتخب فلسطين في القصف على غزة نبوءة الفلكي ميشيل حايك بشأن عملية ‘‘طوفان الأقصى’’ التي تحققت اليوم بحذافيرها.. شاهد ماذا قال؟ (فيديو) لمدة 27 عاماً.. قطر تزوّد فرنسا بالغاز الطبيعي عاجل| مخزون وقود تشغيل المولدات في مستشفيات غزة سينفد غداً وارنوك: محبوب جماهير ليفربول لم يعد محمد صلاح الصحة الفلسطينية: 60% من الإصابات في غزة وقعت بين ” الأطفال والنساء ”

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الشعب المصري قدم نموذجا في التضامن مع الأشقاء السودانيين

أكد السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، أنه فور اندلاع الأزمة في السودان بادرت مصر باستقبال مئات الآلاف من الأشقاء السودانيين الذين انضموا إلى نحو 5 ملايين مواطن سوداني يعيشون بين أشقائهم فوق الأراضي المصرية منذ سنين عديدة، حيث إن الشعب المصري كعادته قدم نموذجًا يحتذى به في التضامن الأخوي مع الأشقاء السودانيين في جنوب وادي النيل.

أوضح «عبد العاطي» خلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية المقام في العاصمة الإدارية، والمُذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الحكومة المصرية قدمت مساعدات إغاثية عاجلة تضمنت مستلزمات طبية ومواد غذائية، وهذا ليس منحة، لكنه واجب الشقيق تجاه شقيقه وقت الأزمات.

أشار إلى أن مصر قدمت مستلزمات طبية للمتضررين من النزاع داخل الأراضي السودانية، واستمرت في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية لتوفير الخدمات الأساسية لهم كمشروع الربط الكهربائي وإعادة بناء وتطوير ميناء وادي حلفة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| وزير الخارجية يدعو الاتحاد الأوروبي لاستمرار دعم السلطة الفلسطينية
  • السيسي يؤكد ضرورة تكاتف المساعي للتوصل لحل سياسي شامل ينهي أزمة السودان
  • وزير الخارجية المصري: نؤكد على ضرورة العمل لضمان وحدة السودان وسلامة أراضيه
  • وزير الزراعة يؤكد ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي ودعم القطاع التعاوني
  • "فاروق" يؤكد ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي ودعم القطاع التعاوني
  • وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لجهود تشاد في مكافحة الإرهاب
  • وزير الخارجية المصري: حل الأزمة السودانية يجب أن يكون بقيادة سودانية
  • وزير الخارجية المصري لأطراف الصراع بالسودان: "اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"
  • وزير الخارجية: مصر ستستمر في بذل كل ما في وسعها لوقف نزيف الدم السوداني
  • وزير الخارجية: الشعب المصري قدم نموذجا في التضامن مع الأشقاء السودانيين