قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان اليوم الخميس إنه من الضروري اتخاذ إجراءات "استباقية" في سوق النفط ومحاولة تحقيق الاستقرار فيها.

وأضاف خلال زيارة لروسيا "لا نملك عصا سحرية.. من الصعب التنبؤ بما سيحدث في السوق حتى خلال نصف عام".

كما نقلت قناة روسيا 24 التلفزيونية الرسمية عن الوزير السعودي قوله -اليوم الخميس- إن الحاجة إلى التحرك في أسواق النفط تعتمد على مدى تقلبها.

من جهته قال ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي إن أسعار النفط الحالية تعكس المخاطر والصراع في الشرق الأوسط.

وتوقع نوفاك أن يرتفع الطلب العالمي على النفط  إلى 2.4 مليون برميل يوميا هذا العام.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" قد نقلت تأكيد الرياض التزامها بدعم جهود "أوبك بلس" من أجل تحقيق توازن في الأسواق ودعم "كل شيء" يمكن أن يسهم في تحسين نمو الاقتصاد العالمي.

ونقلت وكالة رويترز – في وقت سابق- عن مسؤول في قطاع الطاقة تحذيره من أن تصاعد الصراع بين المقاومة الفلسطينية في غزة وإسرائيل من شأنه أن يرفع سعر برميل النفط الخام إلى مستوى 100 دولار.

وخلال اليومين الماضيين صعدت أسعار النفط بشكل ملحوظ لتتجاوز مستوى 88 دولارا للبرميل، وذلك بعد عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها المقاومة الفلسطينية بقيادة كتائب "عز الدين القسام" السبت الماضي ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وفي بداية التعاملات المبكرة اليوم الخميس هبطت العقود الآجلة لخام برنت 0.48% إلى 85.41 دولار للبرميل، قبل أن تغير مسارها نحو الصعود. ويتداول خام برنت في أحدث التعاملات عند 86.3 دولارا للبرميل.

كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.59% إلى 83 دولارا للبرميل في التعاملات المبكرة قبل أن يحقق مكاسب ويصعد إلى نحو 83.8 دولارا في أحدث التعاملات.

وتخلى كلا الخامين القياسيين عن معظم مكاسبهما في بداية الأسبوع.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل اللبناني: نبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد تلجراف (فيديو)

قال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، علي حمية، إنّ الدولة اللبنانية اعتمدت على المنطق والشفافية في تفنيد زيف تقرير "تلجراف" البريطانية، مشددًا على أن دعوة الدبلوماسيين والسفراء ووسائل الإعلام لتنفيذ الزيارة الميدانية داخل مطار بيروت تنم في حد ذاتها عن أن أبواب الدولة اللبنانية تتحمل المسؤولية وأبوابها مفتوحة للجميع.

مطار لكل اللبنانيين

وأضاف "حمية"، في لقاء خاص مع الإعلامية دانيا الحسيني عبر فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الإثنين، "التنسيق مع الرئيس ميقاتي جارٍ على قدوم وساق في هذا الموضوع وكل موضوعات وزارة الأشغال، وناقشنا الرئيس ميقاتي حول كيفية اتخاذ الإجراءات القانونية، وثمة نصوص قانونية في الدولة اللبنانية ننطلق على أساسها لاتخاذ إجراءات قانونية".

وتابع وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني "الحكومة تبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد تلجراف، ولكن للأسف البعض في لبنان يسوق لخبر كاذب من هذه الجريدة على أنه حقيقة، فهذا لبنان بلدنا كلنا نعيش فيه ونلجأ إليه مهما حدث، ومطار رفيق الحريري الدولي ببيروت هو مطار لكل اللبنانيين وليس لفئة معينة منهم وكذلك المرافق البحرية وغيرها".

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.17 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب بأمريكا
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • تراجع أسعار النفط
  • أسعار النفط تتراجع.. خام برنت يسجل 84.17 دولاراً للبرميل
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس
  • اسعار النفط تتراجع.. خام برنت قريب من 85 دولاراً للبرميل
  • تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 84.82 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط عالمياً
  • وزير النقل اللبناني: نبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد تلجراف (فيديو)