كرمت الدكتورة  نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، الطالب محمد سلامه العشري بالصف الثالث الإعدادي بمعهد أبو المطامير الإعدادي الثانوي، لتفوقه في حفظ القرآن الكريم، وفوزه بالمركز الرابع على مستوى العالم بالمسابقة العالمية لحفظة القرآن الكريم. 

تكريم الرابع على العالم في حفظ القرآن 

وهنأت «بلبع» الطالب ومنحته شهادة تكريم وجائزة مالية، معربة عن سعادتها البالغة بالطالب لتفوقه وحفظه القرآن الكريم بالتفسير والتجويد.

 

وأكدت  نائب محافظ البحيرة على أهمية السعي لتعلم القرآن وتعاليم الدين الإسلامي، حتى يكون القرآن خلقًا وسلوكًا لكل أبنائنا، مطالبة بضرورة الاهتمام بعلوم القرآن، لما له من دور في تنمية المجتمع، وإعداد جيل من الشباب محصنين بعلوم الدين، إضافة إلى علوم الدنيا، ليكون لدينا جيلا قادرا على النهوض بوطنه والسعي للتقدم ورفع رايته

إشادة بدور نائب المحافظ في دعم طلاب الأزهر 

ومن جانبه، أشاد الدكتور منصور أبو العدب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية، بدور الدكتور نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ودعمها للمعاهد الأزهرية، مؤكدا حرصها الدائم على تشجيع حفظة القرآن الكريم، وتأهيلهم للمشاركه في المسابقات الكبرى، وتقديمهم كنموذج يحتذى به في التحلي بأخلاق القرآن.

وأشارت نائب المحافظ بدور الأزهر الشريف ومؤسساته وخاصة المعاهد الأزهرية، في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين، وإدراك أهمية التنوير فى بناء الإنسان والمجتمع. 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفظ القرآن البحيرة نائب محافظ البحیرة القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

طب القلوب.. أحمد نعينع يكشف رأي الشيخ الشعراوي في صوته

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أحمد نعينع، إن موهبته هي الخط العريض في حياته حيث كان والده يعمل تاجرًا للقطن وكان حافظا للقرآن الكريم وحريصًا على تعلمه وإتمامه لحفظ القرآن الكريم.

وأضاف "نعينع": "حفظت القرآن بالتلقي في الكتاب وحصلت علي إجازة تلاوة القرآن من الشيخة أم السعد بالإسكندرية وتتلمذت علي يد الشيخ آمين الهلالي فقد كان كفيفا ويتمتع بخشوعا واضحا".

وأوضح الدكتور أحمد نعينع خلال حواره مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها بالخط العريض، أن الرئيس محمد أنور السادات أثنى على قرائته للقرآن وأشاد بها وشبهه بالشيخ مصطفى إسماعيل الذي كان يربطه بنعينع علاقة وطيدة، مضيفًا أنه كان الطبيب الخاص للرئيس السادات وعائلته.

وقال نعينع إنه كان من محبي للشيخ متولي الشعراوي وأحد تلامذته وكان الشعراوي محبًا لصوت تلاوته وقال له: "نقلتنا من طب القوالب لطب القلوب".

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يهدي حافز التفوق القرآني لأوائل مسابقات حفظ القرآن
  • شيخ الأزهر يعفي الأوائل بمسابقات حفظ القرآن من المصروفات الدراسية
  • الإمام الأكبر يهدي "حافز التفوق القرآني" لأوائل مسابقات حفظ القرآن من الطلاب
  • تشجيعًا لحفظ كتاب الله.. شيخ الأزهر يهدي "حافز التفوق القرآني" لهؤلاء الطلاب
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يكرم الفائزيين في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • فوز فريق العيادة القانونية بكلية الحقوق جامعة المنصورة بالمركز الأول في مسابقة المحاكمة الصورية
  • فوز فريق العيادة القانونية بحقوق المنصورة بالمركز الأول في مسابقة المحاكمة الصورية
  • بعد 35 عامًا من العطاء..أول إذاعي من ذو الهمم يبلغ سن المعاش
  • طب القلوب.. أحمد نعينع يكشف رأي الشيخ الشعراوي في صوته
  • الجمال فى القرآن الكريم