بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل تنظّم منظمات وجمعيات وأحزاب سياسية مسيرة وطنية اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023 بداية من منتصف النهار وتنطلق من ساحة محمد علي في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة، دعما للشّعب الفلسطيني الصامد ونصرة للمقاومة الفلسطينية الباسلة وإسنادا لملحمتها البطولية ''طوفان الأقصى".

وتنطلق بعد قليل مسيرة تنظّمها الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين من شارع ''باب البنات ''، في اتجاه ساحة محمد على أن تلتقي مع مسيرة الاتحاد، قبل أن تنطلق المسيرتان في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة.

وتأتي هذه الدعوة إثر انعقاد اجتماع بتاریخ 9 أكتوبر 2023 جمع ممثلين عن منظمات وأحزاب، تمّ خلاله التأكيد على المساندة المبدئية واللامشروطة للمقاومة الفلسطينية في معركتها من أجل التحرير، وإدانة تواطؤ الأنظمة العربية المطبعة مع الكيان الصهيونى ومواقفها المخزية، والتمسك بالإسراع في سن قانون تجريم التطبيع.

ويشارك في المسيرة الاتحاد العام التونسي للشغل والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنتدى التونسي لحقوق الاقتصادية والاجتماعية والجمعية التونسية للنساء الديمقراطية والجمعية التونسية للمحامين الشبّان والعديد من الجمعيات الأخرى إضافة إلى عدد من الأحزاب السياسية.

*صورة توضيحية من الأرشيف

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي

الثورة نت|

شهدت مديريات محافظة ذمار وقفات جماهيرية تأكيدا على ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني، وتنديدا بالصمت الدولي والتجاهل الإقليمي للمجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة.

وندد المشاركون في الوقفات التي شهدتها مديريات “مدينة ذمار، والحداء، وجبل الشرق، ومغرب عنس، ووصاب السافل” باستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة والتجويع بحق أبناء الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من العالم.

وحيت بيانات صادرة عن الوقفات صمود وثبات المقاومة الفلسطينية، واستمرار العمليات العسكرية للمقاومة اللبنانية، وتصاعد العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية دعما وإسنادا للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشادت باستمرار الفعاليات الشعبية والجماهيرية في معظم دول العالم تضامنا مع القضية الفلسطينية، وتنديدا بالعدوان والمجازر الصهيونية البشعة التي ترتكب أمام صمت المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان.

وجددت البيانات التفويض المطلق للقيادة الثورية والسياسية لاتخاذ الخطوات اللازمة لنصرة القضية الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني وداعميه، والتصدي لكل الأخطار التي تهدد اليمن وأمنه ومصالحه الاقتصادية.

ودعت كل شعوب العالم وأحرار الإنسانية للتحرك الجاد والعملي لإيقاف الجرائم الصهيونية في غزة، وتفعيل المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة للعدو الصهيوني والأمريكي.

مقالات مشابهة

  • الشعبية تنفي إصدار أي بيان حول "مؤتمر روما التطبيعي"
  • الرئيس التونسي يحذِّر من محاولات ضرب استقرار البلاد
  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • الرئيس التونسي يحذر من محاولات ضرب الاستقرار قبل الانتخابات
  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية تنطلق غداً
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • #الهجرة_طوفان_النصر .. مسيرة حاشدة من المسجد الهاشمي في اربد انتصارا للمقاومة الفلسطينية / صور وفيديو