التقى رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية المهندس عبدالله بن عامر السواحه، خلال الزيارة الرسمية لوفد منظومة الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار السعودي لليابان، مع رئيس وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) الدكتور هيروشي ياماكاوا، بحضور الرئيس التنفيذي للوكالة الدكتور محمد بن سعود التميمي.

وبحث اللقاء آفاق التعاون المستقبلي بين الجانبين في المجالات البحثية في قطاع الفضاء وتقنياته، إضافة إلى مناقشة المقترحات الخاصة بتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات لبناء القدرات في مجال المهام الروبوتية لاستكشاف الفضاء البعيد، وتطوير الخدمات الأرضية لتعزيز البيئة الداعمة للشركات الناشئة.

يذكر أن وكالة الفضاء السعودية تعمل بالشراكة مع مختلف الجهات والمنظمات الدولية ذات الصلة لتعزيز مكانة المملكة العالمية في قطاع الفضاء وتحسين قدرتها التنافسية من خلال اغتنام الفرص الواعدة الناتجة عن الاحتياجات المتطورة والمتسارعة لقطاع الفضاء وتقنياته.

عقد معالي رئيس مجلس إدارة #وكالة_الفضاء_السعودية @aalswaha خلال زيارته الرسمية لدولة اليابان، لقاءً مع رئيس وكالة استكشاف الفضاء اليابانية @JAXA_en، ناقش خلاله المساهمة في نمو قطاع الفضاء، وتبادل الخبرات لبناء القدرات في مجال المهام الروبوتية لاستكشاف الفضاء البعيد، وتطوير… pic.twitter.com/gIXPk2UbGX

— وكالة الفضاء السعودية (@saudispace) October 11, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليابان وكالة الفضاء وکالة الفضاء السعودیة

إقرأ أيضاً:

«البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA

التقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، اليوم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA جيريمي هاليت، في عاصمة مملكة البحرين المنامة، وذلك على هامش النسخة السادسة من منتدى الفضاء الدولي.

وخلال اللقاء أكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون وجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA في مجالات الاستثمار بالتكنولوجيا في جميع قطاعاته وعمل السياسات المتعلقة بالفضاء، بما يخدم المصالح المشتركة.

كما تم مناقشة عدة موضوعات أبرزها، تطلع أستراليا ورغبتها في تعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون في مجال الفضاء الدولي بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة، بالإضافة إلى استعراض الجانب الأسترالي للدور الذي يمكن أن تلعبه أستراليا في مجال تبادل ونقل الخبرات مع دول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك