كتب- محمد سامي:

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة، تناول التصعيد العسكري في قطاع غزة ومحيطه.

وتوافق الجانبان ، بحسب بيان لمتحدث الرئاسة اليوم الخميس، على أهمية مواصلة وتكثيف الجهود الرامية لخفض التوتر وحماية المدنيين من الجانبين ومنع تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية.

وأوضح الرئيس تواصل جهود مصر للدفع نحو انتهاج مسار التهدئة، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس للحيلولة دون الانزلاق في مسار دموي، سيدفع ثمنه المزيد من الأبرياء، وستمتد تبعاته للمنطقة برمتها.

كما أكد الرئيس ضرورة ضمان انتظام الخدمات والمساعدات الإنسانية والإغاثية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مع التشديد على أهمية الدفع نحو التعامل مع الأسباب الجذرية للأزمة، والسعي إزاء إيجاد الأفق السياسي الملائم للوصول إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية وفقًا للمرجعيات الدولية المعتمدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي غزة رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة ورئيسي مالاوي والقمر المتحدة

العُمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - ببرقية تهنئة إلى دولة كير ستارمر رئيس وزراء المملكة المتحدة بمناسبة تعيينه رئيسًا جديدًا للوزراء.

أعرب جلالتُه فيها عن خالص تهانيه وصادق تمنياته له بموفور الصحة والسعادة والتوفيق في مهامه لتحقيق المزيد من الرقي والتقدم والازدهار للشعب البريطاني الصديق، آملًا للعلاقات الطيبة التي تربط البلدين مزيدًا من التطور والنماء لما فيه خير وصالح الشعبين الصديقين.

كما بعث جلالته - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية القمر المتحدة بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

أعرب جلالة السلطان المعظم من خلالها عن صادق تهانيه وأطيب تمنّياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة ولشعب جمهورية القمر المتحدة الشقيق باطراد التقدّم والازدهار.

وبعث جلالة السلطان - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس الدكتور لازاروس تشاكويرا رئيس جمهورية مالاوي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده. ضمّنها جلالتُه تهانيه وتمنّياته الطيبة لفخامته ولشعب مالاوي الصديق.

مقالات مشابهة

  • إلغاء “قانون رواندا”.. اول قرارات رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • جلالةُ السُّلطان يبعث برقية تهنئة إلى رئيس وزراء المملكة المتحدة
  • جلالةُ السُّلطان يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس وزراء المملكة المتحدة
  • رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار له في المنصب
  • رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار.. إلغاء "قانون رواندا"
  • جلالة السلطان يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة ورئيسي مالاوي والقمر المتحدة
  • رئيس وزراء بريطانيا يُعين وزيرة للخزانة: أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخنا
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعين أنجيلا راينر نائبة له
  • الرئيس السيسي يهنئ "ستارمر" بفوز حزب العمال بالأغلبية وتكليفه برئاسة حكومة بريطانيا
  • السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين