كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية عن تفاصيل مبادرة خفض أسعار السلع.

كاتب صحفي: مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع ذكية وحكيمة 9 سلع تشهد هبوطا بالأسعار خلال 48 ساعة.. مفاجأة من الحكومة للمواطنين

وقال “عز”، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إن الأزمات الاقتصادية العالمية سواء أزمة كورونا وتعطل سلاسل الإمداد وحرب روسيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى المشكلات الحالية في فلسطين أثرت على ارتفاع أسعار السلع.

وأضاف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن هناك مبادرة من القطاع الخاص بدعم كامل من الدولة لتقديم السلع بأسعار مخفضة.

وتابع: "هناك خلية نحل تعمل بانتظام في شركات القطاع الخاص سواء منتجين ومستوردين ومصانع تعبئة وشركات توزيع"، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء أمس ترجم قراره الفوري.

واستكمل "صدرت قرارات فورية بتعليق الجمارك والرسوم على مستلزمات الإنتاج وسلع المبادرة لكي نصل إلى خصومات يشعر بها المواطن بشكل كبير".

وأكد أن هناك عددًا من الشركات بدأت بالفعل في ضخ السلع المخفضة في المنافذ المختلفة على مستوى المحافظات، كما أن البنوك بدأت في تدبير مستلزمات الإنتاج وموانئ مصر استقبلت أمس الأول 60 ألف طن فول وفي انتظار 150 ألف طن أرز للمبادرة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علاء عز اتحاد الغرف التجارية اسعار السلع السلع كورونا رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بيان هام من اتحاد الغرف بشأن ما تداول حول تباين كميات عبوات الألبان

الرياض

أوضح إتحاد الغرف السعودية ممثلاً باللجنة الوطنية لمنتجي الألبان الطازجة بشأن ما تم تداوله في مقطع فيديو عبر منصات التواصل الإجتماعي والذي تضمن مزاعم وجود نقص في كميات اللبن بعدد من عبوات بعض شركات الألبان الوطنية ، بأن تحضير وإنتاج اللبن يتم ضمن نظام آلي محكم ، بدءً من إنتاج الحليب الخام، مروراً بتصنيعه وتعبئته في عبوات مختلفة الأحجام تمهيداً لتوزيعه بالأسواق .

وأكد أنه يتم برمجة نظام التعبئة الكترونيا، وفق الشروط القياسية، وطبقاً لحجم ووزن العبوات ، وذلك تحت رقابة مشددة ومعايير وإختبارات جودة معتمدة.

وعليه، فلا يوجد أي مجال أو إحتمال لتغيير أو تعديل الكميات المعبأة في العبوات أو وزن كل عبوة ، لأن ذلك من شأنه أن يتسبب في خلل كامل بالنظام الآلي الخاص بمراحل الإنتاج والتصنيع ، حيث يعمل النظام الآلي على استبعاد العبوات غير المطابقة للمواصفات أثناء مرورها على آلة الوزن والمطابقة خاصة مع وجود حساس إلكتروني للوزن، يتم من خلاله تعبئة العبوات وإغلاقها بشكل آلي عند وصولها إلى الوزن المعتمد دون أي تدخل بشري.

كما بين ” إتحاد الغرف ” أن إختلاف الكميات في المظهر الخارجي داخل بعض العبوات يرجع إلى أن ثبات عبوات اللبن في وضع محدد لفترة ينتج عنه هبوط المكونات الثقيلة وارتفاع السوائل الخفيفة الشفافة ( الشرش المصل لأعلى العبوة، وليس نقصاً في الوزن والكمية.

ولفت أنه بمجرد رج العبوة تعود الكميات لمكانها الطبيعي. ويهيب” “الإتحاد” بأهمية إستقاء المعلومات والبيانات الدقيقة من مصادرها المعتمدة، كما نطمئن المستهلكين بأن مراحل إنتاج وتعبئة الألبان تتم وفق معايير عالية الدقة، لضمان توافق ومطابقة منتجات الألبان للمواصفات المطلوبة، بما فيها وزن وكمية كل عبوة.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • "البيئة" وغرفة المدينة المنورة يُنظمان مبادرة "تباشير الرطب"
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية
  • أسعار السلع الغذائية في مبادرة كلنا واحد 2024 بالمحافظات.. تخفيض 40%
  • السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم.. السكر بـ27 جنيها
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد "ماركت" المنطقة الشمالية لمتابعة توافر السلع
  • بيان هام من اتحاد الغرف بشأن ما تداول حول تباين كميات عبوات الألبان
  • الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة