وقع اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على النجم الإيفواري ديديه دروجبا والنيجيري جون أوبي ميكيل والسنغالي ساديو ماني والمغربي أشرف حكيمي للمشاركة في مراسن سحب قرعة أمم إفريقيا 2023 الليلة.

القنوات الناقلة لقرعة أمم أفريقيا 2023 اليوم بكوت ديفوار موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 اليوم في كوت ديفوار

وتتجه أنظار الجماهير العاشقة لكرة القدم في القارة السمراء إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان مساء اليوم الخميس من أجل متابعة مراسم إجراء قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والتي ستقام في كوت ديفوار مطالع العام المقبل.

وكانت بطولة أمم أفريقيا محددًا لها أواخر عام 2023 الجاري، قبل أن يقرر الاتحاد الأفريقي تأجيل انطلاقها لمطلع عام 2024 بسبب ظروف الطقس في كوت ديفوار، لتقام خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024 المقبل.

موعد سحب قرعة أمم أفريقيا اليوم :

ومن المقرر أن تقام قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 في العاصمة الإيفوارية مدينة أبيدجان في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 11:00 بتوقيت أبو ظبي، 8:00 بتوقيت المغرب وتونس والجزائر، 9:00 بتوقيت السودان.

القناة الناقلة لقرعة أمم أفريقيا اليوم

ومن المقرر أن تذاع مراسم قرعة بطولة أمم أفريقيا اليوم عبر قناة "بي إن سبورتس الإخبارية، كما ستنقل عبر القناة الرسمية لموقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على "يوتيوب".

تصنيف المنتخبات قبل قرعة أمم أفريقيا :     

الأول: مصر - المغرب - الجزائر - تونس - كوت ديفوار- السنغال.

الثاني: الكاميرون – نيجيريا – مالي - بوركينا فاسو – غانا - الكونغو الديمقراطية.

الثالث: جنوب أفريقيا – غينيا - كاب فيردي – زامبيا - غينيا الإستوائية - موريتانيا.

الرابع: أنجولا - غينيا بيساو - موزمبيق – ناميبيا – جامبيا - تنزانيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دروجبا ماني اشرف حكيمي قرعة امم افريقيا قرعة أمم إفريقيا 2023 قرعة أمم أفریقیا أمم أفریقیا 2023 کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

هذه شروط التسجيل في قرعة الحج

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أن تسجيلات المواطنات والمواطنين الراغبين في المشاركة في القرعة لأداء مناسك الحج لموسم 1446هـ / 2025م، ستنطلق يوم الخميس 03 أكتوبر 2024 وتمتد إلى غاية يوم الأحد 27 أكتوبر 2024.

وأكدت وزارة الداخلية، أنه يتعين على المترشحين الذين يستوفون الشروط المذكورة في الملحق أن يشرعوا في إجراءات التسجيل ، إما : عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية www.interieur.gov.dz . بالنسبة للمواطنات و المواطنين الحائزين على جوازات سفر بيومترية على مدار الساعة وخلال كامل أيام الأسبوع.

أو بالبلديات، لاسيما بالنسبة للمواطنات والمواطنين الذين لا يحوزون على جوازات سفر بيومترية، من خلال إستعلام الإستمارة الموضوعة تحت تصرفهم بالمكاتب المخصصة لهذه العملية، طيلة أيام وساعات العمل الأسبوعية.
كما تدعو وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية المترشحين المعنيين إلى الحرص على تقديم بيانات صحيحة ودقيقة قبل تأكيد عملية التسجيل.

ومنن شروط التسجيل في قرعة الحج هو التمتع بالجنسية الجزائرية، بلوغ سن 19  سنة كاملة يوم التسجيل، عدم الحج خلال 7 سنوات السابقة يبدأ إحتسابها من سنة 2018.  بإستثناء المحرم لإمرأة
لم يسبق لها الحج خلال السبع سنوات السابقة.

إستعلام إستمارة المعلومات الموضوعة تحت تصرف المترشح، وإجبارية المحرم الشرعي للمرأة البالغ سنها أقل من 45 سنة، أما المرأة البالغ سنها أكثر من 45 سنة فيمكنها التسجيل مع محرمها الشرعي أو لوحدها.

أما بالنسبة للمرأة الراغبة في التسجيل مع محرمها فيشترط أن يسجلا الإثنين معا عبر نفس وسيلة التسجيل، على أن يقوم المحرم بالتسجيل أولا من خلال إدخال رقم التسجيل ليظهر إسمه ولقبه، ثم يتم تأكيد بياناته. وفي حالة وجود اختلاف في مقر إقامة المرأة عن مقر إقامة المحرم، يتم التسجيل مع المحرم في بلدية مقر إقامته.

ويمكن لعدة نساء التسجيل مع نفس المحرم، كل واحدة منهن على حدى في نفس بلدية إقامة المحرم فقط، عدم إمكانية التسجيل في أكثر من بلدية. كما أن التسجيل المزدوج على مستوى الشبكتين الداخلية لدائرتنا الوزارية والإنترنت سيترتب عنه شطب التسجيل عبر شبكة الإنترنت والإبقاء فقط على التسجيل عبر الشبكة الداخلية.
10- ذكر عدد التسجيلات السابقة.
-11- يتعين على المواطنات والمواطنين الراغبين في التسجيل على مستوى البلدية، والذين لا يحوزون على جوازات سفر بيومترية تقديم تعهد بإيداع ملفاتهم لاستخراج جوازات سفر، عند الفوز في القرعة في أجل أقصاه ثلاث (03) أيام ابتداء من تاريخ إجرائها.
في حالة الإدلاء بأية تصريحات كاذبة لاسيما بالنسبة لعدد المشاركات السابقة في قرعة الحج، سيتم تنفيذ العقوبات الواردة في المادة 228 من قانون العقوبات وذلك بغض النظر عن الإجراءات الإدارية التي ستتخذ بشأنه من خلال حرمانه من التسجيل في القرعة

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواجهات اليوم في بطولة قطر كلاسيك للإسكواش
  • تعليق محمد صلاح بعد تحطيم رقم دروجبا في دوري أبطال أوروبا
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • ما زالت الأرقام القياسية تخضع أمام محمد صلاح بعد ليلة تاريخية في دوري أبطال أوروبا.. انفرد بصدارة الهدافين الأفارقة.. تخطى دروجبا ومبابي وإبراهيموفيتش.. بولونيا ضحيته الجديدة مع ليفربول
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم
  • مواعيد مباريات اليوم الاربعاء والقنوات الناقلة
  • هذه شروط التسجيل في قرعة الحج
  • ثلاثة مدربين أجانب يشاركون في تربص “كاف برو” بالجزائر
  • المرشود: مكتسبات النصر كثيرة في مباراة اليوم .. فيديو
  • بثنائية رونالدو وماني.. النصر يكسب مواجهة الريان