صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@20:04:50 GMT

الرزوقي: حوراء «بطلة من ذهب»

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

 
علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة «أبيض الشاطئية» يواجه «الماتادور» في «دولية إسبانيا» اللجنة العليا تطمئن على ترتيبات بطولات أبوظبي الكبرى للجودو


عقد اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، اجتماعاً مع تشانج تشي رئيس الاتحاد الصيني، ونائبه ليو جيبينج وزايكوينج يو عضو اللجنة الأولمبية الدولية، بحضور الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي، لمناقشة إنجازات في اللعبة في «الألعاب الآسيوية».


وجه اللواء الرزوقي الشكر إلى الاتحاد الصيني على ما قدمه لنجاح اللعبة في الحدث القاري، ووصف ما حدث في الصين بأنه لا يُنسى، في ظل التواجد والزخم الجماهيري الذي أضفى على المنافسات أجواء متميزة.
وجرت الكاراتيه بالدورة في 14 منافسة للرجال والسيدات، وتصدرت كازاخستان المركز الأول برصيد 8 ميداليات «3 ذهبيات، و3 فضيات، 2 برونزية)، وحلت اليابان وصيفاً بـ 4 ميداليات «3 ذهبيات، وبرونزية».
وشهدت دورة الألعاب الآسيوية مشاركة عربية جيدة في الكاراتيه، بوجود الإمارات والسعودية والكويت والأردن والعراق، وتصدرها الكويت المشاركة بـ 4 ميداليات ذهبية وفضية وبرنزيتين، وقدمت الأردن أداءً متميزاً في البطولة بحصولها على 5 ميداليات «2 فضة، 3 برونزيات»، ونالت الإمارات برونزية من نصيب حوراء العجمي، وهو نفس رصيد السعودية والعراق.
وهنأ اللواء الرزوقي لاعبة منتخبنا حوراء العجمي، وقال:«قدمت مستوى رائعاً في البطولة بشكل عام، وبالفعل أتثبت اللاعبة أنها «بطلة من ذهب»، وتابعت كل مبارياتها، وكان تشجيعنا لها كبيراً، واستطاعت أن تؤكد تواجدنا القاري في الحدث الكبير».
وأشاد الرزوقي بما قدمه الكاراتيه العربي، وقال: «أثبتوا الكفاءة الكبيرة بين نجوم القارة الآسيوية، وننتظر منهم المزيد في المحافل القارية المقبلة».
وتقام النسخة المقبلة من دورة الألعاب الآسيوية عام 2026 في ناجويا باليابان، وتكون الكاراتيه مرة أخرى جزءاً من برنامج الحدث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الكاراتيه دورة الألعاب الآسيوية

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس

قال رئيس اللجنة الاولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار أنه جرى اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس.

أضاف الزروق أن اختيار بن دلة نظرا لأنه أول المتأهلين مباشرة للألعاب الأولمبية وقال أيضا اختيار بن دلة دافع له لتقديم مستوى جيد في البطولة.

يشار إلى أن لكل الرياضيين الليبين المشاركين في أولمبياد باريس هم الجداف محمد بكرة والرامي أحمد بن دلة بالإضافة للرباع أحمد أبوزريبة الذي نال كرت المشاركة في رفع الأثقال وعدد من لاعبي ألعاب القوى.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

أحمد بن دلةاللجنة الأولمبية الليبية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • حوراء القصاب: قطاع السكن المحور الاهم لتحريك سوق العمل
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • سفير الإتحاد الأوروبي يبحث مع رئيس أركان القوات البرية اللواء حفتر سبل مكافحة تهريب البشر
  • معاه لغتين وحاصل على ميداليات الثورة.. من هو اللواء نهاد شاهين نائب وزير النقل؟
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بطل من قنا: حصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه ومشوار يتعثر لعدم وجود راعي رسمي
  • قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا