أفرج تنظيم القاعدة الإرهابي، عن أربعة عناصر تابعة للمليشيات الحوثية، أحدهم قيادي بارز ينتمي لمحافظة صعدة، ضمن واحدة من صفقات تجري بين الجانبين، خلال الأشهر الماضية.

وقالت مصادر صحفية، إن تنظيم القاعدة الإرهابي أفرج، يوم الثلاثاء الماضي عن أربعة عناصر تابعة للمليشيات الحوثية، كان التنظيم قد تمكن من أسرهم في كمين بمديرية الزاهر التابعة لمحافظة البيضاء، واغتنام طقم عسكري ورشاش وأسلحة أخرى.

وأوضحت المصادر أن الصفقة تضمنت القيادي الحوثي "أبو البتول المراني" الذي ينحدر من مديرية مران، بمحافظة صعدة، معقل زعيم المليشيات الحوثية، إلى جانب ثلاثة من أفراده وهم "محمد بدر حيدان" من صعدة، و"مبارك الخولاني" من صنعاء، و"مختار مصلح الآنسي" وينتمي لمحافظة ذمار.

وتأتي هذه العملية بعد أيام قليلة من إفراج الحوثيين عن 32 عنصراً إرهابياً من القاعدة، مقابل تنفيذ عمليات إرهابية في المحافظات المحررة.

اقرأ أيضاً أسعار صرف العملات في اليمن اليوم الخميس مليشيا الحوثي تقتلع العلم اليمني من مبنى وزارة الدفاع بصنعاء واستبداله بشعارها المستورد من إيران (فيديو) سوريا تعلن رسميا طرد الوفد الحوثي من دمشق وتسليم السفارة الشرعية والأخير تعتزم تعيين سفيرا لها دبلوماسي خليجي: أمريكا حذرت الحوثيين عبر ”دولة ثالثة” من قصف إسرائيل والجماعة قدمت شروطها ميليشيا الحوثي تطلق سراح ناشطين من أبناء الضالع بعد اتهامهما كيديا من قبل عناصر حوثية الحكومة اليمنية تدعو لاتخاذ ”مواقف صارمة” ضد جماعة الحوثي لاستئناف تصدير النفط ميليشيا الحوثي تبدء بتسريب الاعلام الجديدة التي تحاول احلالها بدل العلم اليمني كويتي يتكفل بباخرة كبيرة لنقل المقاتلين الحوثيين من الحديدة إلى العراق وسوريا لتحرير الجولان من إسرائيل خبير عسكري سعودي: هذا ما سيحدث لو سمح التحالف للحوثيين بالتجهز للقتال والتحرك بالأسلحة صوب القدس! رسميًا.. جماعة الحوثي تطلب من السعودية فتح الأبواب أمامها لتفويج المقاتلين إلى فلسطين! الكشف بالاسم عن ”التاجر” الذي هرّب 100 طائرة مسيّرة من عدن إلى مليشيات الحوثي وعلاقته بـ”حزب الله” وحدة صنعاء يحقق فوزه الثاني على فحمان وسمعون يتغلب على تضامن المكلا بمنافسات الدوري اليمني

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الريال اليمني يتكبد خسارة جديدة أمام العملات الأجنبية

تكبد الريال اليمني، خسارة جديدة أمام بقية العملات في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المناطق المحررة، مما انعكس سلباً على أسعار المواد الغذائية والاحتياجات الأخرى.

وأفادت مصادر مصرفية، بأن قيمة شراء الدولار الأمريكي الواحد، تقترب من ألفي ريال يمني، مما يزيد من فقدان القيمة الشرائية للعملة المحلية.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن قيمة شراء وبيع الدولار الأمريكي الوحد وصلت على التوالي في عدن حتى ظهر اليوم الأربعاء 2 أكتوبر/ تشرين الأول، 1916 و1931 ريالاً، فيما وصلت قيمة شراء وبيع الريال السعودي 501 و505 ريالات.

وتعاني العملة المحلية من انهيار مستمر، حيث تجاوزت منذ انقلاب مليشيا الحوثي في 21 سبتمبر/ أيلول 2014، واندلاع الحرب 900 بالمئة، في حين تخطت الزيادة بأسعار السلع حاجز 1500 بالمئة.

وتفاقمت الأوضاع المعيشية والاقتصادية لدى المواطنين، في ظل غياب الرقابة الحكومة على متابعة تسعيرات السلع.

وشددت مصادر اقتصادية، على ضرورة اتخاذ التدابير الحقيقية والجادة لمعالجة انهيار العملة، وتخفيف معاناة الملايين، وسط مخاوف من اتساع رقعة المجاعة التي تفتك بالبلاد بصمت.

مقالات مشابهة

  • الريال اليمني يتكبد خسارة جديدة أمام العملات الأجنبية
  • الحوثي تعلن استهداف ‘‘إسرائيل’’ بثلاثة صواريخ مجنحة وتعرض على إيران خدمة جديدة
  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • قيادي بالانتقالي يحذر من تحالف الحوثيين مع قوى خارجية لتصعيد الأزمة اليمنية
  • خرق أمني جديد في العراق.. إطلاق صواريخ على قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد
  • محافظ قنا يوجه بتخصيص أراضٍ جديدة لخدمة المواطنين
  • الحسيني يكشف عن صفقة بين ‘‘الحوثي ونتنياهو’’ ويحذر زعيم المليشيات: أنت معلوم ومكشوف ومحدد وقريبًا يطير رأسك (فيديو)
  • قتلى وجرحى بقصف مدفعي دك تجمعاً لمليشيا الحوثي في جبهة الصلو بتعز
  • أول رد أمريكي على إعلان جماعة الحوثي إسقاط طائرة جديدة من نوع ””MQ-9” في سماء صعدة
  • نتنياهو يهاجم الحوثي ويكشف عن تفاصيل جديدة