مباراة مصر وزامبيا.. يواجه منتخب مصر نظيره الزامبي، وديا، على استاد هزاع بن زايد في الإمارات، حيث يدخل المنتخب الأفريقي اللقاء بقيادة مدربهم الإسرائيلي المثير للجدل أفرام جرانت.. فمن هو؟.

يذكر أن معسكر منتخب مصر انطلق مؤخرا، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، في مدينة العين بحضور أغلب عناصر الفراعنة واكتمل قوام المنتخب بانضمام محمد صلاح.

منتخب مصر vs زامبيا.. موعد ودية الفراعنة والتماسيح والقنوات الناقلة مجانا منتخب مصر vs زامبيا.. تشكيل هجومي متوقع للفراعنة بودية التماسيح عبد الملك يكشف عن تشكيل منتخب مصر الأقرب لمواجهة زامبيا والجزائر منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة زامبيا وديًا غدًا فيتوريا: لاعبو منتخب مصر جاهزون لمواجهة زامبيا.. وتريزيجيه يؤكد: التأهل للمونديال هدفنا هدفنا كأس العالم .. تعليق قوي من تريزيجيه قبل مواجهة زامبيا الودية موعد مباراة مصر وزامبيا 

تأتي مباراة مصر وزامبيا ضمن استعدادات المنتخبين لانطلاق تصفيات كأس العالم 2026 في أفريقيا وكذلك نهائيات كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار بشهر يناير المقبل.

وتنطلق مباراة منتخب مصر وزامبيا الودية، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، حيث ستنقل المباراة عبر قنوات أبو ظبي الرياضية مباراة مصر وزامبيا الودية.

من هو مدرب زامبيا؟

أعلن الاتحاد الزامبي لكرة القدم، في شهر ديسمبر الماضي، عن تعيين الإسرائيلي أفرام جرانت مدرب تشيلسي وويستهام الإنجليزيين السابق مدربا لمنتخب بلاده الأول لكرة القدم لمدة عامين.

نجح جرانت في اختباره الأول مع زامبيا، بقيادة المنتخب لنهائيات أمم أفريقيا، والذي كان الهدف الأساسي للمسؤولين في زامبيا وقت توقيع العقد معه.

يذكر أن منتخب زامبيا تأهل إلى كأس الأمم الأفريقية المقبلة للمرة الأولى منذ ثماني سنوات بعد غيابه عن النسخ الثلاث السابقة للمسابقة الأولى للمنتخبات في القارة السمراء.

يبلغ أفرام جرانت حاليا من العمر 68 عاما، حيث سبق وتولى تدريب منتخب غانا، حيث قاد «البلاك ستارز» إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2015 وخسر أمام ساحل العاج بركلات الجزاء، ثم إلى المركز الرابع في نسخة 2017.

وخلال توليه تدريب فريق ويستهام، رفعت جماهير النادي علم إسرائيل وكتبت عليه «جرانت أوت»، مطالبين برحيله بعد هبوط الفريق للدرجة الثانية وبعدها رحل بالفعل عن تدريب الفريق.

ماذا قال مدرب زامبيا عن مصر؟

في تصريحاته عن مباراة اليوم، شدد الإٍسرائيلي أفرام جرانت، المدير الفني لمنتخب زامبيا الأول لكرة القدم، على أهمية وقوة المواجهة التي تنتظر فريقه أمام منتخب مصر.

وقال أفرام جرانت، في تصريحات نقلتها صحيفة «زد سبورت زامبيا»، أن المواجهة مع مصر تجربة ودية قوية وستكون هذه المباراة وبعدها مباراة أوغندا الودية أيضًا فرصة من أجل الاطمئنان على جاهزية اللاعبين قبل انطلاق تصفيات كأس العالم في الشهر المقبل».

وأضاف جرانت: «المباراة مع مصر ستكون مفيدة لنا قبل مباراة الكونغو على ملعبنا يوم 13 نوفمبر المقبل، وبعدها سنخرج لملاقاة النيجر على ملعبه يوم 18 من الشهر نفسه ونحن جاهزون وكافة العناصر المختارة ثقتي فيهم كبيرة».

مباراة مصر وزامبيا ستكون مهمة أيضا للمدرب أفرام جرانت لتقييم نجومه قبل تصفيات كأس العالم في نوفمبر وبطولة كأس الأمم الأفريقية العام المقبل في كوت ديفوار، وفقا لصحيفة «زامبيا سبورت».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مباراة مصر وزامبيا مدرب زامبيا موعد مباراة مصر وزامبيا محمد صلاح منتخب مصر کأس الأمم الأفریقیة مباراة مصر وزامبیا کأس العالم منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

مدرب الأهلي السعودي يشيد بأداء فريقه بعد الفوز على الوصل الإماراتي

أعرب ماتياس يايسله مدرب النادي الأهلي السعودي عن فخره بالروح القتالية للاعبيه، عقب فوز الفريق خارج ملعبه على الوصل الإماراتي بهدفين دون رد، أمس الاثنين، على ستاد زعبيل في دبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات مرحلة الدوري "منطقة الغرب" في دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقال يايسله في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء: "قدم اللاعبون أفضل مستوى هذا الموسم خلال مباراة اليوم أمام الوصل، من أجل مصالحة جماهيرهم، وذلك بعد الهزائم الأخيرة".

وأضاف: "اللاعبون قدموا ما عليهم خلال مباراة اليوم أمام الوصل، والتزموا بالتعليمات الفنية، وسنواصل العمل على هذا الشكل خلال المباريات القادمة في كافة البطولات".

وأردف: "أنا فخور بأداء اللاعبين الذين قاتلوا من أجل جمهورنا الذي يستحق هذا الفوز، خضنا مباراة صعبة وحققنا فوزاً مستحقاً".

وأكد: "ليس من السهل العودة للانتصارات بعد الخسارة في مباراتين بالدوري المحلي، ونحن علينا الآن التفكير في المباراة المقبلة وتقديم أفضل ما لدينا".

في المقابل، قال ميلوش ميلوجيفيتش مدرب الوصل: "قدمنا مستوى أفضل مقارنة بالمباراة مع العين في الدوري الإماراتي".

وأضاف: "لكن الأخطاء الفردية كلفتنا تلقي هدفين خلال الشوط الأول من هذه المباراة.. غياب كايو كانيدو عن التشكيلة الأساسية في هذه المباراة كان بسبب الإصابة".

مقالات مشابهة

  • مدرب أستون فيلا: تنتظرنا مباراة استثنائية أمام بايرن ميونخ
  • كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا
  • تعليق يورجن كلوب علي ترشيحه لتدريب منتخب ألمانيا
  • رئيس زامبيا: فوز الرئيس تبون يعكس ثقة الشعب في قيادته وخبرته وقدراته وبصيرته
  • استدعاء نجل إبراهيموفيتش لأول مرة إلى منتخب السويد للشباب
  • مدرب الأهلي السعودي يشيد بأداء فريقه بعد الفوز على الوصل الإماراتي
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • مدرب الزمالك: عواد كان مدهشا في السوبر الإفريقي.. ولم يتفاجئ أحد بمستواه
  • مدرب منتخب الشاطئية يطالب الجبلاية بتوفير مباريات ودية
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟