تختتم غدا الجمعة منافسات الدور الأول من دوري كرة اليد للشباب، وذلك بإقامة مباراة واحدة لحساب الجولة الثالثة من الدوري يلتقي فيه مسقط مع منافسه نزوى ضمن منافسات المجموعة الأولى في تمام الساعة الخامسة مساء، وذلك في صالة المجمع الرياضي بنزوى، ويدخل الفريقان اللقاء ولدى كل منهما نقطتان مع ضمان تأهلهما للدور الثاني مسبقا، بعد أن ودّع صحم الدوري بدون أن يحصد أي نقطة في المجموعة، ويزخر مسقط بأسماء جيدة في جميع خطوطه تؤهله للمضي قدمًا نحو الأدوار النهائية للدوري، حيث يضم عددا من لاعبي فريق الناشئين المتوج مؤخرًا بلقب دوري الناشئين يتقدمهم نجم الفريق المأمون الحسني، مدركًا أن تعثره أمام نزوى وحلوله ثانيا سيجعله في صدام مباشر مع السيب الذي حل في صدارة فرق المجموعة الثانية، على الجانب الآخر يدخل نزوى المباراة طامحا في خطف الصدارة ومواصلة التألق بعد انتصاره أمام صحم في الجولة الأولى 32/ 16، وسيتعين على نزوى التركيز واللعب بهدوء أمام خصم قوي وصعب، كما أن لديه الأفضلية في اللقاء بسبب لعبه على أرضه وبين جماهيره.

التركيز على اللياقة البدنية

وحول جاهزية الفريقين للمباراة المرتقبة أكد هلال الحسني مدير فرق المراحل السنية لكرة اليد بنادي مسقط على جاهزية فريقه لملاقاة نزوى في الصراع القائم على صدارة المجموعة، مبينًا أن جميع اللاعبين خضعوا للاستشفاء بعد مباراة صحم والتي تمكن الفريق فيها من تحقيق الفوز 48/ 17، وبعدها ركز مدرب الفريق ماجد الحسني على اللياقة البدنية، كما كانت هناك تدريبات للاعبين على الفاست بريك، بالإضافة إلى التركيز على أنواع الدفاع سواء كان الدفاع خارج منطقة الـ6 أمتار وبعدها التحول السريع للهجوم.

وأشار الحسني إلى أن نزوى لديه لاعبون جيدون قادرون على التألق في أي مباراة، لكنه يرى أن مسقط سيكون على أتم الجاهزية للمباراة وقادرا على تجاوز نزوى والظفر بصدارة المجموعة، ويعوّل الفريق كثيرا على تألق المأمون الحسني الموهبة الصاعدة في سماء كرة اليد العمانية، إضافة إلى سعود الحسني، وحارس الفريق حمد الحسني الذي أظهر قدرة عالية في التصدي لتسديدات المنافسين وكان نقطة مضيئة في الفوز على صحم.

وتابع قائلا: نعرف جيدًا المستويات التي يقدمها نزوى وما يحويه من لاعبين تألقوا في مباراتهم مع صحم، لكنه شدد على أن مسقط لن يقبل بالخسارة وسيقدم أقصى ما لديه للخروج فائزا من اللقاء.

وأشار الحسني إلى عدم وجود غيابات بالفريق وكلا الفريقين يسعيان لتصدر المجموعة، لذا فإنه من المنتظر مشاهدة مباراة مثيرة من الجانبين، كما وجّه شكره لإدارة النادي وعلى رأسها رئيس مجلس إدارة النادي نصر الوهيبي على كل الجهود التي يبذلها مع الكادرين الفني والإداري بالفريق، ووقوفهم مع الفريق في أحلك الظروف، ومساندتهم للاعبين للمضي قدمًا نحو التألق وتحقيق نتائج إيجابية في جميع المسابقات التي يشارك فيها النادي، مشيرًا إلى أن الأفضلية ستكون لمسقط للفوز بالمباراة على الرغم من قوة نزوى ورغبته في تصدر المجموعة.

مباراة تنافسية

من جانبه أوضح أحمد أمبوسعيدي مدرب شباب نزوى لكرة اليد أنه من المتوقع أن تكون مباراة فريقه أمام مسقط تنافسية لأبعد الحدود، من أجل الظفر بصدارة المجموعة، على الرغم من أن كلا الفريقين ضمنا تواجدهما في المربع الذهبي، مبيّنا أن استعدادات الفريق كانت جيدة خلال الأيام الماضية، حيث انتظم الفريق في حصص تدريبية للوصول للجاهزية البدنية والفنية المطلوبة.

وأشار مدرب شباب نزوى إلى أن تدريبات الفريق لم تختلف كثيرا عن التدريبات التي تسبق أي مباراة في الدوري، وكان هناك متسع من الوقت للتحضير لمباراة مسقط.

وأضاف: إنه خلال التدريبات تم التركيز على رفع اللياقة البدنية وتحسين الجانب الدفاعي والهجومي، كما وضع المدرب بعض الجمل التكتيكية التي تم تكثيف التدرب عليها لمجابهة لاعبي مسقط.

ويرى مدرب نزوى أن الفريقين مرشحان للفوز في المباراة، وكلاهما لديه الإمكانيات والمهارات لتشكيل الخطورة على المنافس، مبيّنًا أن المباراة ستحسمها جزئيات بسيطة ومدى جاهزية لاعبي الفريقين وتركيزهم خلال مجريات اللقاء، أما عن غيابات الفريق فقال: الفريق سيخوض المباراة مكتمل الصفوف، وجميع اللاعبين سيكونون على أهبة الاستعداد للمشاركة مع الفريق.

دوري الدرجة الثانية

حددت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة اليد يوم 25 من الشهر الجاري آخر موعد لأندية الدرجة الثانية لتسجيل لاعبيها العمانيين والأجانب لانطلاق منافسات الدوري للموسم الرياضي 2023/ 2024 يوم 15 ديسمبر القادم بمشاركة أندية الشباب ومجيس وصحم والسويق والاتحاد ومرباط وصور وبدية.

ويأتي تحديد الموعد من أجل إتمام عملية تسجيل اللاعبين حتى تتمكن اللجنة من إصدار شروط وقواعد الدوري، مؤكدة أنه في حالة انسحاب الأندية بعد صدور الجدول سيتم تطبيق شروط المشاركة عليها والمتعلقة بالانسحاب.

الجدير بالذكر أن مسابقات الموسم تشتمل على 7 مسابقات هي دوري الناشئين ودوري الشباب ودوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية ودوري الشواطئ والدوري النسائي ومسابقة درع الوزارة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بركات: الأهلي فاتح على الرابع في الدوري

أشاد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق بالنتائج التي يحققها الأحمر في الفترة الماضية، مُشيرًا إلى أن المنافسة مع بيراميدز على بطولة الدوري هذا الموسم قوية للغاية.

بركات: الأهلي فاتح على الرابع في الدوري


وقال محمد بركات في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "هناك منافسة قوية بين بيراميدز والأهلي، الذي لديه 4 مباريات حتى يتساوى مع فريق بيراميدز في عدد المباريات".


وأضاف: "في حالة فوز الأهلي بجميع مبارياته المؤجلة سيتصدر جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن بيراميدز، ولكن هناك مباراتين بين الفريقين لا نعرف نتيجتهما".


وتابع: "بيراميدز يعلن عن نفسه هذا الموسم في الدوري بشكل مختلف، نتائجه ومستواه مختلف، لذا المنافسة مستمرة مع الأهلي، الذي هو في حالة فنية جيدة مثله مثل بيراميدز".


وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "الأهلي قدم واحدة من أفضل مبارياته أمام الداخلية، هو فاتح على الرابع في بطولة الدوري، وحقق عدة انتصارات متتالية، ولكن في مباراة اليوم كانت هناك فارق كبير بين الفريقين".

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الزمالك يبدأ تدريباته استعداداً لمواجهة الإسماعيلي بالدوري
  • موعد مباراة بيراميدز المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الزمالك المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • بركات: الأهلي فاتح على الرابع في الدوري
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • 70 ألف دولار.. الأهلي يرسل تكلفة طاقم حكام مباراة بيراميدز بالدوري
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية بمنطقة كرشا في نزوى
  • كوبا أمريكا.. أهداف مباراة البرازيل وكولومبيا «فيديو»