موقع 24:
2024-09-18@14:17:40 GMT

ألمانيا تحظر أنشطة حماس و"صامدون"

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

ألمانيا تحظر أنشطة حماس و'صامدون'

قال المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الخميس، في بيان حكومي، إن برلين حظرت أنشطة حركة حماس في ألمانيا، بعد الهجوم الذي شنته على إسرائيل.

وأضاف شولتس اليوم في بيانه للبرلمان الألماني  أن من المقرر أيضاً حظر شبكة صامدون الفلسطينية.

ويذكر أن حماس مصنفة بالفعل منظمة إرهابية في الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وإسرائيل.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن شولتس أن بلاده ستعلق جميع مساعدات التنمية للأراضي الفلسطينية، حتى الانتهاء من مراجعتها للتأكد من أنها تخدم السلام الإقليمي وأمن إسرائيل، على أفضل وجه.

وأضاف "للأسف، يمكننا توقع أن معاناة السكان المدنيين في قطاع غزة ستزيد على الأرجح، لكن هذا أيضاً من أخطاء حماس وبسبب هجومها على إسرائيل"، كما عبر عن خشيته من استخدام حماس الرهائن دروعاً بشرية في الأسابيع المقبلة، ومن تدخل حزب الله اللبناني في الأزمة.

 وأكد المستشار الألماني أن حماس لم تكن لتشن هجماتها "غير المسبوقة" على إسرائيل لو لا الدعم الإيراني على مدى السنوات الماضية. 

وقال في خطابه: "لا نملك دليلًا حتى الآن على أن إيران قدّمت دعماً ملموساً وعملياتياً لهذا الهجوم الجبان، لكن الواضح  لنا جميعاً أنه دون الدعم الإيراني على مدى السنوات الماضية، ما كانت حماس لتتمكّن من شن هذه الهجمات غير المسبوقة على الأراضي الإسرائيلية".

"Das Bundesinnenministerium wird ein Betätigungsverbot für die Hamas in Deutschland erlassen" – Bundeskanzler Olaf Scholz in seiner Regierungserklärung zum Angriff auf Israel im Bundestag. pic.twitter.com/4FVFfhEqS9

— Bericht aus Berlin (@ARD_BaB) October 12, 2023


 
  
 


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حماس ألمانيا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف

تنظر المحكمة الاقتصادية، غدا الثلاثاء، بجلسة محاكمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق، في 10 دعاوى مقامة ضده من: ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، ودعوى ثانية من المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ودعوى ثالثة من هاني العتال، نائب رئيس نادي الزمالك السابق، ودعوى رابعة من عبد الناصر زيدان، وغيرهم بتهمة السب والقذف.

وأصدرت محكمة جنايات الدائرة الثانية الاقتصادية، في وقت سابق، حكما نهائيا برفض الدعوى المقامة من محمود الخطيب، والذي طالب فيها بحبس رئيس نادي الزمالك الأسبق المستشار مرتضى منصور، لمدة عام، إضافة إلى حبسه ستة أشهر، برفض الدعوى.

مقالات مشابهة

  • ميتا تحظر وسائل إعلام روسية من منصاتها وموسكو ترد
  • ألمانيا تسعى لتعزيز العلاقات مع آسيا الوسطى
  • “ميتا” تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • "ميتا" تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • "ميتا" تحظر وسائل إعلام حكومية روسية على منصاتها
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف
  • المستشار الألماني في أوزبكستان لتعزيز الشراكة بمجال الطاقة
  • المستشار الألماني والرئيس الأوزبكي يوقعان اتفاقية لتسهيل دخول العمال المهرة الأوزبكيين لألمانيا
  • ألمانيا تفرض "حظراً صامتاً" على تسليح إسرائيل