صرح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بأن فرص العمل التي وفرها المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك " خلال شهر سبتمبر  الماضى بلغ 38  فرصة عمل بنطاق المحافظة وذلك من خلال تنفيذ 21 مشروعا بتمويل 5 ملايين و707 آلاف جنيه. 

وأشار إلى الاستمرار في توفير كافة التسهيلات اللازمة لتعظيم دور مبادرة " مشروعك " وذلك في إطار دعم خطة الدولة في مجال تشجيع الشباب علي العمل الحر وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تساهم في توفير فرص عمل مناسبة للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة .


كما وجه محافظ المنوفية القائمين على البرنامج بضرورة التوسع فى تكثيف الحملات التوعوية ولا سيما في القرى وتوفير آليات جاذبة للشباب و دراسات جدوى لجميع المشروعات ، وكذا تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، بالإضافة إلى تقديم كافة التسهيلات للمتقدمين للحصول على القروض وتوفير تدريب فني وإداري لهم للاستفادة من جميع مميزات البرنامج.

أئمة المنوفية بقرية كفر عشما بالشهداء: حياة كريمة هدية الدولة للريف المصري محافظ المنوفية: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موسم الأمطار


وأكد محافظ المنوفية على أن الهدف من " مشروعك " خلق فرص عمل جديدة للشباب والمرأة المعيلة بقري وأحياء المحافظة ، وذلك عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها ، بهدف خلق جيل جديد من المستثمرين الشباب مما يساهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة ، فى إطار جهود الدولة في توفير حياة كريمة للمواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحملات التوعوية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تنمية المشروعات الصغيرة خلق فرص عمل جديدة فرص عمل مناسبة محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

تنفيذًا لرؤية مصر 2030.. .محافظ الأقصر يعتمد المخطط الاستراتيجي للتنمية

اعتمد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، المخطط الاستراتيجي العام لمدينة الأقصر عقب تحديثه، تمهيداً لإرسال لوحة تحديث المخطط الي الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة.

جاء ذلك بحضور، الدكتور هشام ابو زيد، نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح، سكرتير عام محافظة الأقصر، والمهندس السيد البدوي، مدير المركز الاقليمي لتخطيط وتنمية جنوب الصعيد، واللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، والمهندس عبد المسيح نبيل بولس، مدير الادارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة.

أكد محافظ الأقصر، خلال اعتماده للمخطط الإستراتيجي لمدينة الأقصر، أن المخططات الاستراتيجية للمدن، تأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الإمدادات العمرانية الجديدة، والتحكم في النمو للمباني وتحسين البيئة العمرانية، وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أراضي أملاك الدولة، مشيدا بتعاون الهيئة العامة للتخطيط العمراني بقيادة الدكتورة مها فيهم، مع محافظة الأقصر.

وأشار المحافظ، إلى أهمية المخطط الاستراتيجي لمدينة الأقصر خاصة وانه تضمن منطقة سياحية واعدة جنوب مدينة الأقصر بالإضافة إلى طاقة استيعابية جديدة للنشاط السياحي تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحقيق التنمية العمرانية والاقتصادية وتنفيذا لرؤية مصر 2030.

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تنفيذ 16 قرار إزالة لتعديات
  • محافظ المنوفية يُدشن فاعليات المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية" بشبين الكوم
  • تنفيذًا لرؤية مصر 2030.. .محافظ الأقصر يعتمد المخطط الاستراتيجي للتنمية
  • بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية
  • محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه
  • مستشفى قنا العام تنجح في تنفيذ 11 قسطرة قلبية
  • محافظ أسوان يشدد بتكثيف تنفيذ المشروعات المدرجة بخطة الرصف
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • برلماني: تنفيذ المشروعات القومية تحدى يستلزم استحداث آليات تمويل جديدة