الخميس, 12 أكتوبر 2023 11:45 ص

المركز الخبري الوطني / خاص

أعلنت اللجنة المركزية ، اليوم الخميس ، انهاء كافة الاستعدادات الخدمية واللوجستية لاقامة الصلاة المليونية التي دعا اليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في ساحة التحرير وسط بغداد .

وقال عضو اللجنة المركزية حازم الاعرجي في تصريح لـ / المركز الخبري الوطني/: إن “اللجنة انهت كافة استعدادتها ونسقت الجانب الامني مع الجهات المعنية لتأمين المصلين والمتظاهرين لنصرة الشعب الفلسطيني والتي ستكون في ساحة التحرير، مبيناً ان الاعداد ستكون مليونية ولكافة ابناء الشعب العراقي ولم تقتصر على ابناء التيار الصدري فقط”.

ودعا الأعرجي جميع المتظاهرين الى “ضرورة الالتزام بتعليمات اللجنة المركزية التي صدرت يوم امس وتم نشرها على الصفحات والمواقع الرسمية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون النيابية: برنامج الحكومة الجديدة متكامل وتناول كافة القطاعات

كتب- نشأت علي:

قال المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن برنامج الحكومة الجديدة، الذي تم عرضه أمام مجلس النواب متكامل وتناول كافة القطاعات والمجالات وفق خطة زمنية محددة عمادها المتابعة والتقييم، الأمر الذي يؤكد وضع الحكومة للمواطن على رأس أولوياتها، وبما يحقق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني، وكذلك نستطيع من خلاله بناء مستقبل يليق بالدولة المصرية.

وسلط وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، الضوء على تأكيد رئيس الحكومة على أهمية تعزيز التواصل السياسي مع كافة مكونات المجتمع المصري كجزء من استراتيجيتها لتحقيق الشمولية والوحدة الوطنية، وتسعى من خلال هذا التوجه إلى فتح قنوات حوار فعالة مع جميع الأطياف والفئات المجتمعية لضمان مشاركة واسعة في عملية صنع القرار وتعزيز التفاهم المشترك.

ويشمل هذا التواصل؛ الاجتماعات الدورية مع مجلس أمناء الحوار الوطني، وممثلي المجتمع المدني، والنقابات، والأحزاب السياسية، والشباب، والمرأة، والمجموعات المهمشة، لضمان سماع أصواتهم وتلبية احتياجاتهم، كما تلتزم الحكومة بتعزيز الشفافية وتوفير المعلومات اللازمة للمواطنين حول السياسات والقرارات الحكومية، مما يسهم في بناء الثقة وتعزيز الانتماء الوطني.

وأشار فوزي إلى أن التواصل السياسي يسمح بتحقيق انفتاح أكبر على المجتمع وأنه سيكون من مهام الوزارة التواصل مع الأحزاب والاتحادات والنقابات وكافة مؤسسات المجتمع المدني، وأنه بصدد وضع سياسة في هذا الشأن يتم الإعلان عنها قريبًا، لافتا إلى أهمية ذلك حتى يستطيع الجميع أن يكون على مسافة واحدة من التوافق والتفاهم والتغلب على التحديات، وأن التواصل بالأساس هدفه إشراك المواطن والدوائر السياسية في صنع واتخاذ القرار.

وأشار إلى الحرص على التعاون الوثيق بين الحكومة والبرلمان وبين الوزارات وبعضها البعض، مشيرًا إلى أن وجود وزارة مهامها التواصل السياسي هي رسالة من القيادة السياسية بأن الحكومة مكلفة بانفتاح أكبر على المجتمع وسيكون مهام الوزارة التواصل مع الأحزاب والاتحادات والنقابات وكافة مؤسسات المجتمع المدنى.

وقال فوزى أنه سيتم وضع خطة سير للاتصال السياسى وأبواب الحكومة مفتوحة وتتقبل جميع الآراء بصدر رحب، وفي هذا الصدد نوة المستشار وزير الشئون النيابية والقانونية إلى أن الحوار الوطني يُعد آلية وطنية فعالة، ففي خلال عامين على الحوار الوطني ومجلس الأمناء دعا واستمع للجميع في المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم:منتخبنا الوطني سيرتدي تجهيزات “أديداس”
  • أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • عقبات تواجه حراك المعارضة الرئاسيتقاطع متجدّد مع العونيين على التشاور
  • الوطني الحر: متجاوبون مع اقتراحي المعارضة في سبيل التشاور لانتخاب الرئيس
  • أسعار صرف الدولار في التعاملات الصباحية
  • خبير عسكري: 400 ألف مقاتل يمني مستعدون لخوض المعركة الأخيرة وإنهاء الانقلاب الحوثي إلى الأبد
  • وزير الشئون النيابية: برنامج الحكومة الجديدة متكامل وتناول كافة القطاعات
  • الكويت: "خليجي 26" ستكون كرنفالا رياضيا خليجيا مميزاً
  • قيادي بالشعب الجمهوري: برنامج الحكومة يحمل بشائر لتحقيق الاستقرار والتماسك الوطني
  • شيخ الأزهر: مستعدون لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في تايلاند