أعلن الاتحاد الآسيوي للجودو دعمه الكامل لاتحاد الإمارات للعبة، في استضافة بطولات أبوظبي العالمية الثلاث للجودو والكاتا والمحاربين القدامى، المقررة إقامتها خلال الفترة من 24 أكتوبر الحالي إلى 3 نوفمبر المقبل، وثقته في قدرته على تنظيمها وفق أفضل الممارسات العالمية، انطلاقاً من ريادة الإمارات في استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية.


كما أعلن أن إقامة بطولة آسيا للناشئين في نوفمبر المقبل، تنتظر تحديد البلد المستضيف، بجانب دورات تطويرية عالمية للإداريين والحكام، بما يتماشى مع استراتيجيته الرامية لتمكين الكوادر العاملة بأفضل المعايير والمستويات المهنية.
وأكد عبيد زايد العنزي رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو أن مشاركة نحو 1500 لاعب ولاعبة في بطولات أبوظبي العالمية الثلاث حدث تاريخي آسيوي، يؤكد أهميتها وقوتها، وأن حرص اتحاد الإمارات برئاسة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، على تكريس جهوده الداعمة لتطور اللعبة، والارتقاء بقدرات اللاعبين واللاعبات، يعكس قيمة المستوى الفني المتطور لمنتخب الإمارات.
وأشار العنزي إلى أن المنافسة بين الدول الآسيوية والتطور الذي شهدته منتخباتها، لاسيما الإمارات والصين تايبيه وأوزبكستان، أفضت إلى واقع مختلف كسر هيمنة بعض الدول على صدارة اللعبة في القارة مثل اليابان وكوريا الجنوبية.
وأضاف: “حريصون على تنفيذ البرامج الداعمة للتطور على مستوى القارة، وهناك تعاون كبير مع الاتحادات المختلفة، من بينها الاتحاد الإماراتي، ونعمل على تعزيز هذه الخطط، من خلال ترسيخ دور الأكاديميات المتخصصة في الدول الآسيوية، وتنظيم البطولات المختلفة سنوياً للكبار والناشئين، كما نعمل على مواكبة التطور الذي تشهده اللعبة عالمياً، بتصميم المبادرات المستقبلية، وتوفير جميع المتطلبات التنافسية”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“قضاء أبوظبي” تبحث التعاون مع “التحكيم الروسي” لتطوير آليات الوساطة والتوفيق في المنازعات

بحثت دائرة القضاء في أبوظبي، مع وفد من مركز التحكيم الروسي، سبل تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال التدريب، بهدف تطوير إجراءات العمل القضائي، وتحسين آليات الوساطة والتوفيق من أجل حل المنازعات ودياً وصولاً إلى تحقيق العدالة الناجزة.

​وناقش الاجتماع الذي عقد في المقر الرئيس لدائرة القضاء في أبوظبي، بحضور مسؤولين من الجانبين، آليات التنسيق المشترك من أجل ترسيخ الحلول البديلة لفض النزاعات، بما يتماشى مع رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، الهادفة إلى تعزيز الجهود الداعمة للحلول الودية لتسوية المنازعات.

​واستعرض الاجتماع الأساليب الحديثة والمتطورة لتشجيع الحلول البديلة لفض المنازعات ولاسيما ذات الطابع التجاري والاقتصادي، ودورها في دعم جهود تحقيق ريادة الأعمال وتوفير بيئة محفزة وجاذبة للاستثمارات، وذلك بما يتواءم مع توجهات حكومة إمارة أبوظبي ويرسخ مكانتها التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي.

وتطرق الاجتماع إلى آليات التدريب المتخصص في العمل القضائي لتأهيل كوادر من الموفقين وفق أفضل الممارسات العالمية المعتمدة، والتي من شأنها المساهمة في التقريب بين وجهات نظر الأطراف في الدعاوى المدنية والتجارية، ومحاولة الوصول إلى اتفاق تسوية من دون اللجوء إلى إجراءات التقاضي.وام


مقالات مشابهة

  • إدارة بايدن تقدم عفواً “مؤقتاً” لـ 4000 مواطن يمني للبقاء في الولايات المتحدة
  • «جودو الإمارات» يبدأ «المرحلة الثانية» من «الإعداد البدني»
  • “معاً” تدعو أفراد المجتمع والشركات لدعم مبادرتها “أنا أستحق الحياة”
  • “نمو الأسرة الإماراتية”
  • صحيفة غربية: انسحاب “ايزنهاور” من البحر الأحمر غير قواعد اللعبة في تاريخ الحروب البحرية
  • “قضاء أبوظبي” تبحث التعاون مع “التحكيم الروسي” لتطوير آليات الوساطة والتوفيق في المنازعات
  • سوق أبوظبي للأوراق المالية يرحب بإدراج “شيميرا جي بي مورغان “
  • “أدنوك للتوزيع”: مستمرون في رعاية دوري المحترفين لكرة القدم
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تطالب بالاستفادة من تجربة الإمارات في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • “لجنة تداول المواد البترولية” في أبوظبي تعتزم إطلاق منصة للاستشارات والتواصل