قال المتحدث باسم حركة فتح، منذر الحايك، إن موقف حركة فتح واضح وأن الشعب الفلسطيني من حقه الدفاع عن نفسه ضد سياسات الإرهاب التي تمارس الآن ضد شعبنا الفلسطيني.

حق الشعب الفلسطيني

وأضاف الحايك في تصريح خاص لـ«الأسبوع»، أن الطائرات الإسرائيلية تقذف بلا هوادة المدنيين العزل، وتتعدى على كل من هو فلسطيني فوق الأرض وتحت الأرض، لذلك موقف الحركة أصبح واضحا منذ البداية، مشيرا إلى أن موقف الرئيس أبو مازن أعلنه بشكل واضح، وهو الدفاع عن النفس حق للشعب الفلسطيني، لمواجهة كل الاعتداءات الإجرامية التي تمارسها حكومة نتنياهو الإرهابية.

الاحتلال يقصف غزة

وحول ما يتردد من تسليم قوات الاحتلال أسلحة للمستوطنين الإسرائيليين، أكد الحايك أنه لم يكن هناك تسليم أسلحة للمستوطنين، لأنهم مسلحين منذ البداية، موضحا أن كل مستوطن أو إنسان إسرائيلي هو في الأساس جندي إسرائيلي، لذلك نحن نعتبر أن كل المستوطنين هنا هم جنود إسرائيليين يعتدون على الشعب الفلسطيني، وما أثار الحرب الدينية في المدينة المقدسة هم المستوطنين اللذين جاءوا من خلفية توراتية ودينية تلمودية جاءت لتقسيم المسجد الأقصى، وبناءً عليه لا فرق بين المستوطن الإسرائيلي والجندي الإسرائيلي.

حرب مفتوحة بلا هوادة

وبسؤاله عن تهديدات نتنياهو بشأن شن هجوم برى محتمل في قطاع غزة، قال المتحدث باسم حركة فتح، إنه إذا أراد نتنياهو أن ينفذ تهديده بالدخول إلى غزة وإعلان الحرب البرية ضد قطاع غزة، قائلا: نحن نقول له لا يمكن للشعب الفلسطيني أن يرفع راية الاستسلام والراية البيضاء، وأن غزة ستكون عصية جدا على قوات الاحتلال، وأن الشعب الفلسطيني سيواجه كل الجنود اللذين يأتون عبر الدبابات، لذلك نحن لا نخشى الحرب البرية لأنها ستكون خسارة نتنياهو وحكومته التوراتية، مؤكدا أن المعركة القادمة ستكون معركة كبيرة لكنها ستكون معركة النصر بالتأكيد إن شاء الله.

غزة

وكشف منذر الحايك، أن موقف الفصائل الفلسطينية هو موقف الوحدة الميدانية، لأن جميع الفصائل تتوحد في الميدان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، لافتا إلى أن نتنياهو يشن حربا بلا هوادة ضد الشعب الفلسطيني، وهي حرب مفتوحة وحرب على قطاع غزة، والمدنيين، هدفها ترميم الصورة التي تضررت في السابع من أكتوبر، مؤكدا أن كل الشعب الفلسطيني صفا واحدا في مواجهة كل الاعتداءات.

التدخل العربي

ودعا الحايك، الأمة العربية والإسلامية للغضب في وجه هذا العدو المجرم الإرهابي، لأن القدس تخص كل الأمة العربية والإسلامية، فهي تخص مليار مسلم في العالم، لذلك مطلوب من كل العرب والمسلمين التحرك والدفاع عن المدنيين في قطاع غزة، موضحا أنه يوجد هناك اتصالات بين الرئيس السيسي والرئيس أبو مازن وملك الأردن، من أجل إرسال إمدادات طبية وغذائية، مطالبا باجتماع للجامعة العربية لإصدار قرارات واضحة بخصوص حماية الشعب الفلسطيني.

التدخل الغربي

وأردف المتحدث باسم حركة فتح، أن المشهد الآن صعب للغاية نظرا لاعتداءات ومجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن الشعب الفلسطيني شعب أعزل والوضع صعب وخطير وما حدث في السابع من أكتوبر هو دفاعا عن المدينة المقدسة وعن الأسرى البواسل.

غزة

وأوضح الحايك، أن إسرائيل تحت قيادة نتنياهو تستخدم كل القوى العسكرية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما أكده الرئيس الأمريكي حيث طالب بعدم تدخل الدول المحيطة في حماية الشعب الفلسطيني، فضلا عن إرسال بارجة طائرات لحماية الكيان الصهيوني، وهذا خطير جدا ونعتبرها ازدواجية في التعامل، على غرار التعامل مع القضية الأوكرانية، لذلك كل الظروف المحيطة في هذه المعركة صعبة مؤكدا أن القادم أصعب.

العدوان الإسرائيلي على غزةالموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية

واختتم منذر الحايك قائلا: "نثمن جهود دولة مصر الشقيقة، حيث تعتبر فلسطين العمق الأمني لمصر، ولذلك هناك اتصالات دائمة بين الرئيس السيسي والرئيس أبو مازن من اللحظة الأولى للأحداث في غزة لدعم وحماية الشعب الفلسطيني"، مطالبا الأشقاء العرب التدخل الفوري والسريع لوقف العدوان ومنع حدوث الكارثة، مؤكدا أن غزة الصامدة ترفض الاستسلام وعلى العالم وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة اسرائيل اليوم الاقصى اسرائيل الان طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان الاقصي غزه عملية طوفان الاقصى محمد الضيف القسام عز الدين القسام ماذا يحدث في فلسطين اسماعيل هنية الاقصي اخبار فلسطين واسرائيل اليوم هجوم فلسطين على اسرائيل الشعب الفلسطینی قطاع غزة مؤکدا أن

إقرأ أيضاً:

الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%

قال محمد المصري، رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية، إن الخلاف والصراع اليوم ليس فقط علي ما سيحدث في اليوم التالي في غزة، بل في الشارع الإسرائيلي أيضا.

الوضع في إسرائيل

وأضاف المصري، خلال استضافته ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي جمال عنايت، أنه منذ الحرب على غزة خرج الإسرائيليين على مدار 39 أسبوعًا تطالب برحيل بنيامين نتنياهو، والوصول لصفقة تبادل.

عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها

وأشار إلى أن البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%، وهذا ما فعله نتنياهو منذ الحرب علي غزة، إضافة إلى استشهاد أكثر من 38 ألف وإصابة أكثر من 80 ألف، فهل هذا الإنجاز الذي يريده الشارع الإسرائيلي، بالطبع لا.

نوه بأن القتال مستمر في مدينة رفح الفلسطينية حتى هذه اللحظة، بسبب التحاق الشباب الفلسطيني، للفصائل الفلسطيني، وهذا يعد إخفاقا جديدا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يسعى لإطالة أمد الحرب.

تابع أن نتنياهو يستغل الجيش والأمن من أجل الضغط على المتظاهرين في الشارع الإسرائيلي، إضافة لوزيره بن جفير الذي يميل للعنف والتشدد، ولا يسعى لحل الأزمة.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة
  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلسه الوزارى الأمنى لمناقشة موقف المفاوضات مع حماس
  • نتنياهو يعقد اجتماعاً لمناقشة مقترح بشأن وقف إطلاق النار في غزة