أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في تونس، عن تعليق خدماتها لمدة يومين الخميس والجمعة الموافق 12 و13 أكتوبر الجاري؛ لدواع أمنية.

وقالت السفارة في بيان لها على منصة "إكس"، تويتر سابقًا، إنها ستوقف خدماتها الروتينية يومي 12 و13 أكتوبر الجاري؛ تحسبًا للاحتجاجات والمظاهرات بالعاصمة.

وقبل نحو عقد كانت السفارة هدفًا لاحتجاجات عنيفة نفذتها جماعات سلفية في 2012 احتجاجًا على الفيلم الأمريكي "براءة المسلمين" المسيء للإسلام، وخلفت الأحداث آنذاك أربعة قتلى في صفوف المتظاهرين والعشرات من الجرحى.

وكان قد أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل أكبر المنظمات الوطنية والنقابية في تونس و23 حزبًا ومنظمة من المجتمع المدني، تنظيم مسيرة وطنية وسط العاصمة، الخميس، لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية الولايات المتحدة فلسطين مظاهرات احتجاجا السفارة الامريكية متظاهرين المجتمع المدني قطاع غزة سفارة الولايات المتحدة وقف خدمات الاتحاد العام التونسي للشغل الاتحاد العام التونسي السفارة الأمريكية في تونس سفارة الولايات المتحدة الامريكية لدواع أمنية

إقرأ أيضاً:

شركة تابروير الأمريكية تعلن إفلاسها وتبحث عن بيع أعمالها

تقدمت شركة "تابروير" الأمريكية، الشهيرة بصناعة أدوات المطبخ البلاستيكية، بطلب رسمي لإشهار إفلاسها في الولايات المتحدة بموجب الفصل الـ11 من قانون الإفلاس الأمريكي، بهدف حماية الدائنين بعد سنوات من الصعوبات المالية التي واجهتها. وتعمل الشركة على بيع أعمالها مع استمرار عملياتها أثناء إجراءات الإفلاس.

تأسست "تابروير" في عام 1946 على يد إيرل تابر، وأحدثت ثورة في صناعة الأدوات المنزلية، حيث أصبحت رمزًا للازدهار في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية. ورغم ذلك، فإن المنافسة الشرسة في سوق السلع المنزلية وازدهار التجارة الإلكترونية أثرت بشدة على الشركة، التي تتخذ من أورلاندو مقراً لها.

في الأشهر الأخيرة، دخلت "تابروير" في مفاوضات مع المقرضين لتسوية ديونها التي تصل إلى مئات الملايين من الدولارات. وأكدت الشركة في بيان أن أفضل طريقة لحماية علامتها التجارية هي من خلال بيع أعمالها.

قالت رئيسة الشركة والمديرة التنفيذية، لوري آن جولدمان، إن الشركة تضررت بشدة من البيئة الاقتصادية الصعبة خلال السنوات الأخيرة، وأوضحت أن الشركة استعرضت العديد من الخيارات الاستراتيجية وخلصت إلى أن الإفلاس وبيع الأصول هو الخيار الأفضل للمضي قدمًا.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل| من هي “ستارلينك” وكيف تعمل وما علاقتها بوكالة الاستخبارات الأمريكية الـ(CIA) ولماذا اختارت إدخال خدماتها إلى اليمن (معلومات خطيرة)
  • شركة تابروير الأمريكية تعلن إفلاسها وتبحث عن بيع أعمالها
  • السفارة الأمريكية تهنئ اليمن بـالإنترنت الفضائي.. والحوثي تحذر
  • السفارة الأمريكية تهنئ اليمن بـالانترنت الفضائي.. والحوثي تحذر
  • بالقاسم حفتر يفتح ملفات إعمار وتنمية ليبيا مع مسؤولين بالخارجية الأمريكية
  • السفارة الأمريكية تهنئ اليمن كونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الانترنت الفضائي "ستارلينك"
  • حقيبة فارغة تثير جلبة قرب السفارة الأمريكية
  • الأعلى للآثار: اتفاقية التعاون مع السفارة الأمريكية تشمل توثيق القطع الأثرية في المتاحف
  • وظائف بمرتبات تتخطى 71 ألف جنيه بالسفارة الأمريكية.. اعرف آخر موعد للتقديم
  • 4 فرص عمل في السفارة الأمريكية بالقاهرة.. مرتبات تصل إلى 2 مليون جنيه