أبوظبي في 12 أكتوبر /وام/ تشهد العاصمة أبوظبي في النصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري، واعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل إقامة 6 بطولات عالمية متخصصة في الفنون القتالية، تتصدرها بطولات "يو اف سي 294"، والنسخة الدولية 45 من "محاربي الإمارات"، والنسخة الأولى من "أبوظبي اكستريم"، و3 بطولات عالمية للجودو.

وستكون الانطلاقة بمنافسات "محاربي الإمارات"، النسخة الدولية الـ45، التي تقام يوم الثلاثاء المقبل في نادي الجزيرة بمشاركة 24 مقاتلا يمثلون 15 دولة، وتعد مواجهة الروسي عمرو محمدوف، والأوزبكي جاكونجير جماييف الأبرز في منافسات الوزن الخفيف.

وتستضيف صالة مبادلة آرينا بمدينة زايد الرياضية يوم الجمعة 20 أكتوبر الجاري، منافسات النسخة الأولى من بطولة " أبوظبي اكستريم"، وهي اللعبة الفريدة التي تجمع رياضتي الجرابلنج، والجوجيتسو داخل القفص، ببدلة، وبدون بدلة.

وتقام خلال البطولة العديد من النزالات أبرزها مواجهة نيمان جراسي، اللاعب الشهير لبطولات بيلاتور، مع هندرسون، البطل السابق لمنافسات "يو إف سي"، و"دبليو إي سي، كما يلتقي الإماراتي زايد الكثيري مع البرازيلي ثاليسون سواريز في نزال سوبر فايت.

كما تشهد صالة الاتحاد آرينا بجزيرة ياس 21 أكتوبر الجاري المنافسات المرتقبة لـ "يو اف سي 294"، وأبرزها المواجهة التي تجمع الروسي اسلام مخاتشيف "حامل لقب النسخة الماضية"، مع الاسترالي ألكسندر فولكانوفسكي، بطل العالم في منافسات الوزن الخفيف، كما يلتقي الأمريكي كامارو عثمان مع ال حمزات شيماييف في فئة وزن المتوسط.

وتسبق انطلاقة منافسات " يو اف سي 294" جلسات تدريب مفتوحة للجماهير، لمتابعة أبرز نجوم اللعبة.

وبداية من يوم 24 أكتوبر الجاري، يستضيف اتحاد الإمارات للجودو 3 بطولات عالمية، بإشراف الاتحاد الدولي للعبة، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وهي "أبو ظبي جراند سلام" للجودو، بصالة "مبادلة أرينا" بمدينة زايد الرياضية، و"الكاتا" و"المحاربين القدامى" بصالة جامعة السوربون، وتقام جميعها بمشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة، يمثلون أكثر من 100 دولة.

أحمد مصطفى/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: أکتوبر الجاری

إقرأ أيضاً:

حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

 

زارت السيدة الأولى لويز أرانيتا ماركوس، حرم الرئيس الفلبيني، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، يرافقها سعادة محمد عبيد القطام الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية الفلبين، وسعادة ألفونسو فرديناند، سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة والوفد المرافق.
وتجولت حرم الرئيس الفلبيني والوفد المرافق، يصطحبهم سعادة الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم، واطلعوا على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه الجامع من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور، من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.
وفي الختام تم إهداء ضيفة الجامع عدداً من إصدارات المركز، وهي نسخة من كتاب “فضاءات من نور” الذي يضم عدداً من الصور المتميزة والفائزة بجائزة “فضاءات من نور” للتصوير الضوئي، التي ينظمها المركز بشكل دوري، وتبرز جماليات العمارة الإسلامية في الجامع، ونسخة من كتاب “بيوت الله” الذي يتناول عمارة الجوامع في التاريخ الإسلامي شاملًا جامع الشيخ زايد الكبير، بالإضافة إلى إهدائها كتاب “القمر والمئذنة”.


مقالات مشابهة

  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار
  • كم يبلغ عدد سكان الأردن في بداية النصف الثاني من 2024؟
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • كوبا امريكا.. كندا ترافق الارجنتين الى دور الثمانية
  • أسعار الذهب تتراجع 20 جنيهًا خلال تعاملات النصف الأول من العام الجاري
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية