قال الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي، إن بداية موسم السياحة الشتوي في مصر يشهد إقبالًا كبيرًا من السياح، حيث ترتفع معدلات السياحة الوافدة خلال شهر أكتوبر، معلقًا: "الحجوزات كويسة جدا".

 

سعر الريال السعودي اليوم 12 أكتوبر بالبنوك والسوق السوداء " مباشر الآن Saudi riyal " لإبداء التضامن.. وزير الخارجية الأمريكي يصل إسرائيل موسم السياحة الشتوية

وأشار هزاع، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن نسبة السياحة الوافدة من أوروبا سواء الغربية أو الشرقية في ازدياد، فضلا عن الأسواق الأخرى، كالهند وأمريكا والصين، لافتا إلى أن هناك حضور مكثف لمصر في كافة البورصات الدولية.

وأضاف الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي، أن هناك زيادة معدلات الطيران الشارتر في كل المحافظات السياحية، منوها بأن سياحة البالون تشهد ازدهارا ورواجا كبيرا خلال الفترة الأخيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبير السياحي موسم السياحة الشتوي فضائية إكسترا نيوز السياحة الشتوية

إقرأ أيضاً:

مصر.. القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية

ذكرت وسائل الإعلام المصرية أنه تم القبض على 450 سمسارا من المتسببين في وفيات حجاج الزيارة المصريين، حيث سيتم القبض على باقي السماسرة تباعا عند وصولهم للمطارات.

إقرأ المزيد مصر تسحب تراخيص 16 شركة سياحية على خلفية وفاة حجاج مصريين مخالفين

وقالت المصادر لموقع "القاهرة 24"، إن هناك قائمة كاملة بـ أسماء سماسرة الحج والموجودين خارج البلاد حاليا، ويتم القبض عليهم تباعًا عند وصولهم المطارات المصرية.

وتابعت: تم تحديد السماسرة من الباركود الموجود مع الحجاج، لأن الباركود به تفاصيل الكيان المستخرج منه.

وفي ذات السياق، كشف أحد أصحاب شركات السياحة، عن التخطيط لاجتماع عاجل خلال هذا الأسبوع مع غرفة شركات السياحة، وذلك لمناقشة ما حدث خلال موسم الحج.

وأضاف أحد أصحاب شركات السياحة أنه من المتوقع أن يحضر الاجتماع أكثر من 50 شركة سياحة من الشركات المشاركة في موسم الحج المنتهي، حرصا على سمعة الشركات السياحية المعتمدة من وزارة السياحة والآثار.

وأشار إلى أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة، السيطرة على أكثر من 35 ألف مكتب سياحي منها ما شارك في موسم الحج الماضي، مضيفا: سيتم غلق ومحاسبة المخالف منها بشكل فوري.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية
  • خبير عسكري: أسلحة المقاومة الجديدة ربما تمنع آليات الاحتلال من التحرك في القطاع
  • الديهي يزف بشرى سارة تنهي “أزمة الكهرباء”.. فيديو
  • الزعاق يوضح ملامح موسم الغبيرة والمناطق المتأثرة به.. فيديو
  • الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية
  • مصر.. القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية
  • 30 يونيو.. نجاحات كبيرة في الرقمنة والترويج السياحي وتجنب اضطرابات المنطقة