أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، أن ألمانيا لن ترسل أي مساعدات تنموية أخرى للفلسطينيين في انتظار استكمال المراجعة التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي للمساعدات.

وقال المستشار الألماني، إن ألمانيا لن تتخلى عن هدفنا في جعل أصدقائنا الإسرائيليين والفلسطينيين الذين يريدون السلام يعيشون جنبا إلى جنب دون إرهاب، لافتا إلى أنه سيجتمع مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الأسبوع المقبل.

وأضاف شولتس، أن هناك عددا من المواطنين الألمان بين الرهائن الذين اسرتهم حركة المقاومة الفلسطينية حماس، مشيرا إلى أن برلين تعمل بكل قوة لتحرير جميع الأسرى بالتنسيق الوثيق مع إسرائيل.

وأشار إلى أن ألمانيا تخشى أن تستخدم حركة المقاومة الفلسطينية حماس الرهائن كدروع بشرية، وأن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها واستعادة أمنها.

وأضاف المستشار الألماني، أنه يجب ألا يتدخل حزب الله اللبناني في القتال الدائر الآن بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس.

وأشار شولتس إلى أن حماس لم تكن لتتمكن من شن هجوم لولا الدعم الإيراني لها في السنوات الماضية، لافتا إلى أن صمت الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلطة الفلسطينية عن هجوم حماس "مخز".

كما أعلن المستشار الألماني في حديثة، عن حظر أنشطة حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في ألمانيا، مشيرا إلى أن برلين تعمل بكل قوة لتحرير جميع الرهائن بالتنسيق الوثيق مع إسرائيل.

ألمانيا تتخذ أول إجراء عقابي ضد المقاومة الفلسطينية واتهامات قوية لـ إيران ألمانيا ترسل مسيرتين من طراز «هيرون» إلى إسرائيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستشار الألماني أولاف شولتس المانيا الاتحاد الأوروبي الأردن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني برلين إسرائيل حماس المقاومة الفلسطینیة المستشار الألمانی إلى أن

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. ألمانيا تهزم إسبانيا وتصعد لنهائي منافسات كرة اليد

تأهل المنتخب الألماني إلى نهائي منافسات كرة اليد للرجال بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، وذلك عقب تغلبه على نظيره الإسباني 25/24.

وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل 12/12، لكن المنتخب الألماني نجح في حسم الشوط الثاني والمباراة لصالحه بعدما تفوق فيه بنتيجة 13 /12.

وسيلتقي المنتخب الألماني في النهائي مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الثانية بين سلوفينيا والدنمارك والتي تقام في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

على الجانب الآخر، سيلعب المنتخب الإسباني مع الفريق الخاسر من تلك المواجهة في مباراة الميدالية البرونزية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| ضباط إسرائيليون لرئيس الأركان: تحقيق النصر في غزة لا يزال بعيدا
  • ألمانيا تدعو إسرائيل إلى إتمام اتفاق إطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار
  • ‏المستشار الألماني يبلغ نتنياهو أن الوقت قد حان لإتمام الاتفاق بشأن إطلاق الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • شولتس يدعو نتنياهو إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار
  • لماذا تصعّد إسرائيل عمليات اغتيال القيادات الفلسطينية في لبنان؟
  • صرفت ٣.٥ مليار دولار مساعدات عسكرية و«وبخت» سموتريتش
  • الأمم المتحدة تبدي "صدمتها" بعد تصريحات إسرائيلية بشأن تجويع غزة
  • سلطات ألمانيا تسمح بتصدير أسلحة بقيمة 5.6 مليار يورو في النصف الأول من العام
  • أولمبياد باريس 2024.. ألمانيا تهزم إسبانيا وتصعد لنهائي منافسات كرة اليد
  • تسارع معدل التضخم السنوي في ألمانيا