نهى مكرم- مباشر- تراجعت أسعار النفط لليوم الثالث، ليقترب من محو جميع مكاسبه التي سجلها يوم الإثنين عقب اندلاع القصف المتبادل بين حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، جراء تلاشي مخاوف اتساع الصراع وبيانات قطاع النفط الأمريكي التي أشارت إلى قفزة المخزونات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 43 سنتاً، أو 0.

50%، إلى 85.39 دولار للبرميل الساعة 06:23 بتوقيت غرينتش، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 53 سنتاً، أو 0.63%، إلى 82.96 دولار للبرميل.

وتخلى كلا المؤشرين عن مكاسبهما بمستهل الأسبوع الجاري بعد انخفاضهما بأكثر من 2% الجلسة السابقة.

وأظهرت البيانات الصادرة عن معهد النفط الأمريكي ارتفاع المخزونات بنحو 12.9 مليون برميل، ما يعد أعلى كثيراً من توقعات المحللين باستطلاع "وول ستريت" بارتفاع المخزونات بنحو 500,000 برميل.

كما ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 3.6 مليون برميل، في تناقض صارخ عن توقعات المحللين بانخفاض 800,000 برميل، لتستمر مخاوف تباطؤ الطلب على الوقود في الولايات المتحدة.

علاوة على ذلك، استمرت مخاوف الإمدادات جراء اشتعال الأوضاع بالشرق الأوسط في التلاشي، ما يضع ضغوطاً هبوطية على الأسعار.

وقال محللو "إيه إن زد" النفط الخام واصل خسائره على خلفية العلامات التي توميء باحتواء تداعيات حرب إسرائيل وحماس على سوق النفط.

كما قال محللو "آي إن جي" إن علاوة المخاطر واصلت تراجعها مع احتواء الصراع على نحو كبير.

ومع ذلك، فإن توقعات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن انخفاض مخزونات النفط العالمية على نحو أكبر في النصف الثاني من عام 2023، حدت من تراجع الأسعار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الشهري إن انخفاض المخزونات، والذي من المتوقع أن يبقي إمدادات النفط العالمية أقل من الاستهلاك، من المرجح أن يعزز أسعار النفط.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الدولار يقترب من أدنى مستوياته في إسبوعين قبيل بيانات التخضم عملات ارتفاع الأسهم الأمريكية للجلسة الرابعة على التوالي مؤشرات عالمية الفيدرالي الأمريكي يلمح لبقاء الفائدة فوق 5% حتى نهاية 2024 تقارير عالمية انخفاض أسعار النفط عالميًا 2% في نهاية تعاملات الأربعاء نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر

 كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، موضحة أنها تتوقع انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة اليوم وغدًا.

تأثير منخفض جوي وتوزيع الرطوبة

غانم أوضحت أن حالة الطقس اليوم ستتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى وجود سحب منخفضة ومتوسطة خاصة في السواحل الشمالية.

 تتوقع أيضًا انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة من السواحل الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، بنسبة تتراوح بين درجتين وثلاث درجات.

الطقس شديد الحرارة والرطوبة

خلال فترة النهار، من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة رطبًا إلى حد ما، لكن أقل حدة مقارنة بالأيام السابقة في مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد. 

تتوقع أن تكون درجات الحرارة أقل في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

توقعات للأيام القادمة

من المتوقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة حتى غد الأحد، على الرغم من أنها لا تزال أعلى من المعدلات المعتادة لهذا الوقت من العام. سيشهد الأسبوع الحالي حرارة أقل بقليل من الأسبوع السابق.

التغيرات المتوقعة في درجات الحرارة

من المنتظر أن ترتفع درجات الحرارة مجددًا اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، ولكن ليس بشكل كبير. 

ستتراوح الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة مئوية، وستستمر هذه المعدلات حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • المالية النيابية تكشف تأثيرات زيادة سعر النفط واختلافه في ميزانيتي 2023 و2024
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • ارتفاع النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بتراجع المعروض
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر