نهى مكرم- مباشر- شهد الدولار، اليوم الخميس، تحركات طفيفة ولكنه يقترب من أدنى مستوياته في نحو إسبوعين بعد أن أظهر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي  تبني صانعو السياسة نهجاً حذراً، إلى جانب ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكي الرئيسية.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات الرئيسية، 105.

64، ما يعد قريباً للغاية من أدنى مستوى سجله في الخامس والعشرين من سبتمبر/أيلول عند 105.55.

وأشار مسؤولو الفيدرالي إلى عدم اليقين إزاء الاقتصاد وأسعار النفط والأسواق المالية باعتبارها عوامل تعزز مسألة المضي قدماً بحذر في تحديد مدى الاستمرار في تشديد السياسة والذي ربما يكون مناسباً، حسب محضر الاجتماع الصادر، أمس الأربعاء، عن اجتماعه الشهر الماضي.

وكان قد أشار مسؤولو الفيدرالي، في أحدث تصريحات لهم، إلى أن ارتفاع عائدات السندات قد يكون عاملاً يسمح لهم بإنهاء دورة رفع الفائدة.

وذكرت "رويترز" أن المزاج الحذر كان نتيجة التقرير المتباين لمؤشر أسعار المنتجين الأمريكي، الذي ارتفع على نحو فاق التوقعات في سبتمبر/أيلول وسط ارتفاع تكاليف منتجات الطاقة والغذاء، ولكنه أكد في الوقت ذاته على استمرار تلاشي الضغوط التضخمية بأسعار المصنع.

وقال ريان براندهام، رئيس قسم أسوق المال العالمية لدى "فاليدوس ريسك مانجمنت"، إن مؤشر أسعار المنتجين بمثابة تذكير بأن الخطوة الأخيرة في محاربة التضخم ستكون صعبة.

وجاء تقرير أسعار المنتجين قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، في وقت لاحق من اليوم الخميس، والذي يُتوقع أن يظهر تباطؤ التضخم الشهر الماضي.

وقال كارول كونج، استراتيجي العملة لدى "كومونويلث بنك أوف أستراليا"، إن المفاجئة الهبوطية للتضخم قد تدعم مسألة إنهاء الفيدرالي دورة التشديد.

وتتحسب أسوق العقود الآجلة بنسبة 26% لرفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فس ديسمبر/كانون الأول، فيما تتحسب بنسبة 9% لرفعها 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر/تشرين الثاني، وفقاً لأداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة ارتفاع الأسهم الأمريكية للجلسة الرابعة على التوالي مؤشرات عالمية الفيدرالي الأمريكي يلمح لبقاء الفائدة فوق 5% حتى نهاية 2024 تقارير عالمية انخفاض أسعار النفط عالميًا 2% في نهاية تعاملات الأربعاء نفط ومعادن ارتفاع الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الأربعاء نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الدولار أمام الدينار العراقي

شبكة انباء العراق

اليوم الإثنين، أسعار صرف الدولار أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية في بغداد.

وفي ما يلي الأسعار:

البيع 148,500 ديناراً لكل 100 دولار. الشراء 146,500 ديناراً لكل 100 دولار… user

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • التضخم في بريطانيا يسجل اضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟
  • ارتفاع أسعار الدولار في بغداد وأربيل مع إغلاق البورصتين
  • ارتفاع أسعار الدولار أمام الدينار العراقي
  • ارتفاع أسعار الدولار في بغداد وأربيل
  • ارتفاع أسعار الدولار في بغداد وأربيل مع الإغلاق
  • 0.9 % معدل التضخم لشهر مايو.. وشمال الشرقية تسجل أعلى ارتفاع للأسعار