قضت محكمة مشتول السوق الجزئية، بالحبس 3 سنوات للمتهمين بتعذيب الطفلة ملك، وتغريمهم كفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه.   وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى المحكمة بعد ثبوت الأدلة ضدهم وورود تقرير الطب الشرعى بعد الكشف على الطفلة وبيان الإصابات واعتراف الطفلة على المتهمين    البداية عندما تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطارا من  مأمور مركز مشتول السوق يفيد بقيام أسرة بالكامل بتعذيب طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات  .

  على الفور انتقل فريق من المباحث لموقع البلاغ، وبالتحرى تبين أنه يوجد طفلة تبلغ من العمر ٩ سنوات توجد على سطح المنزل فى  منتصف الليل،وبسؤال الطفلة افادت بأن جدتها وجدها قاموا بتعذيبها على مرأى ومسمع من والدها، تم القبض على الجد والجدة وهرب الأب واصطحب الطفلة إلى ديوان المركز، تحرر عن ذلك المحضر وتولت النيابة التحقيق وإحالة المتهمين إلى محكمة الجنح التى أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جنح مشتول السوق الشرقية

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة» يشيد بقرار النيابة بشأن 54 متهما: يعزز حقوق الإنسان

أشاد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بما أعلنته النيابة العامة اليوم من استبدال حبس 54 متهما بالعمل خارج مراكز الإصلاح والتأهيل، تحقيقًا لمصلحة المحبوسين ودعمًا لحقوق الإنسان، واصفًا القرار بأنه «استجابة سريعة وفعالة» للمطالب المتعددة في التوسع في استخدام بدائل الحبس، لا سيما في عقوبات الحبس البسيط.

حرص الدولة المصرية على مصلحة المحكوم عليه

وأضاف عبدالعزيز أن هذا التوجه من النيابة العامة يعكس حرصًا كبيرًا من الدولة المصرية على مصلحة المحكوم عليهم وضمان حمايتهم من اكتساب أي سلوكيات إجرامية حال اختلاطهم في مراكز الحبس ببعض عتاة المجرمين والسوابق.

وأشار عبد العزيز إلى أن تشغيل هؤلاء المحبوسين خارج مراكز الإصلاح والتأهيل يحقق الجمع بين «العقوبة» و«الدمج» في نفس الوقت، بجانب أنه يساهم في تخفيف الأعباء المالية والإدارية والتنظيمية على مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الاحتجاز.

تطور مهم في سبيل تعميق حقوق الإنسان

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن القرار يعد بداية لمرحلة جديدة وتطورًا هامًا في سبيل تعميق «حقوق الإنسان» والموازنة بينها وبين «متطلبات الأمن» و«تحقيق العدالة» و«حماية المجتمع» بما يحقق فلسفة استراتيجية حقوق الإنسان ذات العلاقة.

مقالات مشابهة

  • المشدد 15 سنة والحبس للمتهمين بإنهاء حياة شاب بالشرقية
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد تحدد موعداً للمتهمين في “سرقة القرن” للمثول أمامها
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين في الشروع فى قتل شاب بالقليوبية
  • الحبس 6 أشهر للمتهم بإنهاء حياة طفلة التجمع
  • الوفد: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس يدعم ملف حقوق الإنسان
  • «الإصلاح والنهضة»: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس يعزز حقوق الإنسان
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بقرار النيابة بشأن 54 متهما: يعزز حقوق الإنسان
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه فى الشرقية