قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني ماتسونو هيروكازو، إن الحكومة اليابانية ستبذل قصارى جهدها من أجل ضمان سلامة رعاياها في إسرائيل، وستعمل على تهدئة الأوضاع بالتعاون مع الدول الأخرى.

وأضاف هيروكازو - في تصريحات للصحفيين نقلتها هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم الخميس، أن بلاده تراقب الوضع في غزة عن كثب بقلق بالغ في ظل نقص المياه والمواد الغذائية وتدهور الوضع الإنساني هناك.

وأشار المسئول إلى أن الحكومة اليابانية تشارك في جهود دبلوماسية مختلفة في محاولة لتجنب حدوث المزيد من الأضرار وسقوط ضحايا.

اقرأ أيضاًالأمم المتحدة تُخصص 9 ملايين دولار لتمويل الجهود الإنسانية في فلسطين

بايدن يُحذر إيران من التدخل في الحرب بين «إسرائيل» والمقاومة الفلسطينية

استشهاد 10 فلسطينيين في قصف لمخيم «الشاطئ» وطائرات الاحتلال تقصف برجا غرب غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي تل ابيب فلسطين اليوم أحداث فلسطين فلسطين الآن

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لإطفاء نيران الحرب في غزة والضفة الغربية

هنأ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذكرى المولد النبوي الشريف، خلال كلمته التي ألقاها في احتفال الوزارة بهذه المناسبة العطرة.

وزير الأوقاف: النبي جاء بالعمران 

وأكد وزير الأوقاف، أن النبي صلى الله عليه وسلم جاء بالعمران، ونهى نهيا شديدا عن الفساد في الأرض، وإهلاك الحرث والنسل، وأمر أصحابه بالحرف والمهن وحضهم على ذلك، وأننا كمصريين نبذل كل جهودنا بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإطفاء نيران الحرب في غزة والضفة الغربية، ونأبى لأشقائنا أن يهجروا من أرضهم ،وندعوهم للتمسك التام بأرض وطنهم، مهما كانت التضحيات الفادحة.

وأوضح «الأزهري» في كلمته، أن «احتفالنا بالمولد النبوي الشريف هو في حقيقته إحياء لمقاصد رسالته وبعثته ودعوته، وأخلاقه وشمائله حتى نتخلق بها، ونترجمها إلى واقع وعمل يبرهن على صدق حبنا له وإيماننا به، ولقد قال صلى الله عليه وسلم: (أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا الأرحام وصلوا بالليل والناس نيام فهذا خطابه لأمته، أي للمسلمين جميعا، أي المليارين من البشر اليوم، أن تكون هذه المعاني هي رسالتهم بين بقية البشرية، وأن تكون هذه المعاني والقيم وظيفة الأمة المحمدية في الإنسانية، أن نطعم الطعام، وأن نحول إطعام الطعام من مسلك فردي إلى دور مؤسسي جماعي يقوم به المسلمون في كافة دوله ومجتمعاتهم وشعوبهم».

وزير الأوقاف: هذه مواريث النبوة 

وتابع الوزير: «أقول لزملائي وأبنائي الكرام من الخطباء والأئمة وأبناء وزارة الأوقاف، هذه مواريث النبوة، فتحققوا بها في أنفسكم، واحملوا مشاعل نورها في دعوتكم ورسالتكم لتنوروا بها ربوع الوطن، ولتملئوا بها وعي المصريين جميعا، ارفعوا رؤسكم عزيزة بشرف ما تحملونه وبنبل ما تؤدونه، وكونوا في الناس شامة، مظهرا حسنا وحكمة منيرة واجعلوا خطابكم ينزل على قلوب الناس رحمة وراحة والله من وراء القصد».

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليابانية تقدم منحة جديدة لتحسين وتطوير ميناء عدن
  • وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لإطفاء نيران الحرب في غزة والضفة الغربية
  • بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال
  • بايدن: وجهت بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب
  • مسؤول عُماني يؤكد أن بلاده لن تطبع مع إسرائيل ويقول إن الأخيرة استغلت تطبيعها مع العرب ضد فلسطين
  • حزب الله يحذر إسرائيل من اشتعال الوضع على الحدود اللبنانية  
  • نقّاد: مسلسل ياباني سيكون الأوفر حظا لجوائز إيمي
  • ‏مسؤول حوثي: صاروخ انطلق من اليمن وصل إلى إسرائيل بعد فشل 20 صاروخا اعتراضيا بإسقاطه
  • مسؤول عسكري سابق: إسرائيل عالقة في غزة وتنزف
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له