يكرم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة الفائزين في المسابقة الثقافية المشتركة الرابعة يوم السبت القادم، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والتربية والتعليم والتعليم الفني والثقافة من أجل تصحيح المفاهيم الخاطئة، ونشر صحيح الدين، وبناء الوعي الثقافي والمعرفي.

الفائزين في المسابقة الثقافية المشتركة الرابعة

ويتم تكريم في المسابقة الثقافية المشتركة الرابعة كلاً من القيادات التعليمية، السادة المعلمين، الإداريين الأخصائيين، أولياء الأمور، وطلاب المراحل التعليمية: الابتدائية، والإعدادية، والثانوية.

المسابقة الثقافية المشتركة الرابعة

ويبلغ عدد المتسابقين في المسابقة الثقافية المشتركة الرابعة 134769 متسابقًا، وبلغ عدد الفائزين بها 74 فائزًا، وبلغ مجموع جوائزها 97500 جنيه.

ويكون تكريم المسابقة الثقافية المشتركة الرابعة في أكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر، في تمام الساعة 11 صباحًا.

اقرأ أيضاًبث مباشر.. احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس السيسي

وزارة الأوقاف تعلن عن وظائف خالية «الشروط والأوراق المطلوبة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف وزيرة الثقافة الدكتور محمد مختار جمعة وزارة الأوقاف وزير التعليم رضا حجازي أكاديمية الأوقاف الدولية الدكتورة نيفين الكيلاني

إقرأ أيضاً:

سجّل رغباتك الآن| فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 اليوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 إلكترونيًا. 

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقدبم أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز. 

وتغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 15 يوليو 2024. 

وتجرى عملية التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفرصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، وطلاب المدارس الدولية والعائدين (المصريين)، والطلاب الوافدين (الأجانب)، والطلاب الحاصلين على الإعدادية للعام السابق والراغبين في تغير نوعية التعليم التقدم للتسجيل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية. 

شروط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك شروط يجب توافرها في الطلاب المتقدمين إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، وأن عملية اختيار الطلاب تتم بمنتهى الدقة ووفق معايير وشروط محددة مثل الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة، واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه يتم توفير العديد من المميزات للطلاب من تدريبات عملية وشخصية وتخصصية وفق أحدث المعايير الدولية في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ذلك بالإضافة إلى التعلم في بيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية وتساعد الطالب على الابتكار والتطوير المهني والشخصي المستمر، وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية للطلاب في المدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يحق للطالب اختيار ثلاثة مدارس كحد أقصى في النظام الواحد، كما تهيب الوزارة بأنه لن يعتد بأي تسجيلات على أي روابط إلكترونية أخرى واعتبارها إبداء للرغبات فقط .

مدارس التكنولوجيا التطبيقية في سطور

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي. 

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس. 

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس. 

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.

رابط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 إلكترونيا (من هنا). 
 

كما يمكن لطلاب الأزهر التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية (من هنا). 
‏ 
ولمزيد من المعلومات حول كيفية تفعيل البريد الموحد لطلبة الإعدادية اضغط هنا. 


ولمزيد من المعلومات عن خطوات التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتسجيل البيانات على موقع الوزارة اضغط هنا. 

مقالات مشابهة

  • إيبارشية دشنا تكرم الفائزين في المسابقة الثقافية لمادة التربية الدينية
  • وزارة التعليم تحدد موعد امتحان القبول للمتقدمين لمدارس المتفوقين 2025
  • “تعليم نجران” يحقق المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في مسار القصة القصيرة في مسابقة “المهارات الثقافية”
  • تكريم الفائزين فى المسابقة المسيحية الثقافية بمطرانية دشنا بقنا
  • تكريم الفائزين في المسابقة المسيحية الثقافية بمطرانية دشنا
  • التربية والتعليم: الوزير ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • بجوائز بلغت 9 ملايين ريال.. “الثقافة والتعليم” تُكَرّمان الفائزين بمسابقة “المهارات الثقافية”
  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية بجوائز مالية بلغت تسعة ملايين ريال
  • سجّل رغباتك الآن| فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية