دبي في 12 أكتوبر/وام/ أكد علي خصيف حارس مرمى نادي الجزيرة ومنتخب الإمارات الوطني لكرة القدم، أن المرحلة الحالية تتطلب من اللاعبين الأكثر خبرة في صفوف المنتخب أن يؤدوا دورهم تجاه العناصر الشابة الجديدة، وأن يكونوا خير سند لهم باعتبارهم مستقبل الكرة الإماراتية.

وتضم التشكيلة الحالية لمنتخب الإمارات، الذي يستعد لخوض التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، مجموعة من العناصر الشابة، من بينهم 7 لاعبين تحت أقل من 21 عاماً.

وقال خصيف "36 عاماً": "نخوض مرحلة إعداد جديدة تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة باولو بينتو، بعد معسكري النمسا وكرواتيا، وحاليا في دبي لخوض مباراتين وديتين أمام منتخبي الكويت ولبنان، ونحاول أن نكون أكثر انسجاما، وان نكون كلاعبين أصحاب خبرة أكثر فائدة لزملائنا الجدد لأنهم مستقبل الكرة الإماراتية".

وتابع: "نسعى لاستكمال مسيرتنا بشكل جيد، وكل الشواهد تدل على أن المرحلة الحالية تتسم بالاجتهاد والالتزام والرغبة في العطاء، وكل لاعب يتمنى أن يكون ضمن الـ11 الأساسيين في تشكيلة المنتخب".

وأشار حارس مرمى منتخب الإمارات إلى أن أول مباراة ودية خاضها الفريق أمام كوستاريكا أعطت انطباعا جيدا عن سمات المرحلة الحالية التي يمر بها المنتخب، ودافعاً للحفاظ على نفس المستوى وتطويره فيما هو قادم.

وكان منتخب الإمارات قد فاز على كوستاريكا وديا بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت بينهما في كرواتيا في سبتمبر الماضي خلال معسكر كرواتيا.

وأضاف خصيف: "المباريات الودية لها أهمية كبيرة في التأكيد على انسجام اللاعبين واستيعابهم لفكر المدرب وقياس التطور الذي يحدث، علاوة على أنها تطمئن الجميع على أننا نسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفنا".

وليد فاروق/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

«دراجات الإمارات».. انتصار مزدوج وسط الأمطار في كرواتيا


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنبيه من المركز الوطني للأرصاد


حقق براندون ماكنولتي، دراج فريق الإمارات فوزه الثامن هذا العام على مسار مشبع بمياه الأمطار في المرحلة الثالثة من سباق كرو في كرواتيا، وأظهر الدراج الأميركي مهارته وعزيمته، عندما انطلق على بعد 41 كيلومتراً من خط النهاية، وانضم إليه في البداية كيم هايدوك (من فريق إينيوس) قبل أن ينفصل عنه، ويحقق تقدماً يزيد على دقيقة على مجموعة المتسابقين الرئيسية.
ونظراً للرياح القوية وإغلاق الطرق، تم نقل نقطة انطلاق المرحلة من أوتوشاك إلى نوفي فينودولسكي، مما جعل المرحلة أقصر بمقدار 64.5 كيلومتر عما كان مخططاً له في البداية، وتم تسجيل الوقت للتصنيف العام عند مدخل مسار النهاية، على بعد 11.5 كيلومتر من خط النهاية.
واحتل إيجور أرييتا المركز الثاني بفارق 34 ثانية، ليحقق لفريق الإمارات نتيجة رائعة بمركزين أول وثان، وبفضل هذا الأداء، حصل ماكنولتي على القميص الأحمر للمتصدر قبل مواجهة المرحلة الرابعة.
ويخوض فريق الإمارات تحدي جيرو دي إميليا بقيادة النجم العالمي تادي بوجاشتار، بعد نجاحه الأخير في بطولة العالم بزيورخ، ويضم الفريق مجموعة من الدرجين الموهوبين في الطرق الصاعدة الذين يستعدون لسباق إيل لومبارديا، حيث يأمل الدراج السلوفيني في الدفاع عن اللقب الذي أحرزه في عام 2023، عندما حقق فوزاً لا ينسى في بيرجامو.
وفي تصريح له، يقول تادي: «هذه الفترة من العام دائماً ما تكون واحدة من المفضلات لدي في السباقات، وستكون مميزة أكثر، وأنا أرتدي الآن قميص بطل العالم. ما حدث في زيوريخ كان حلماً بالنسبة لي. أياً كان ما سيحدث من هنا فصاعداً هو مكسب إضافي، ولكن بالنظر إلى الموسم المذهل الذي حققناه كفريق، نريد أن نستمر حتى السباق الأخير، وننهيه بأداء قوي. هذه السباقات الكلاسيكية في نهاية العام في إيطاليا هي سباقات جميلة ومثيرة للحماس ونحن مستعدون لمنحها جهداً كبيرًاً».

 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب
  • مبادرة جديدة من «الشباب» لسائقي الموتوسيكلات.. إليك شروط المشاركة
  • فريق الإمارات للدراجات يتصدر سباق كرو الكرواتي
  • «دراجات الإمارات».. انتصار مزدوج وسط الأمطار في كرواتيا
  • «الاتحاد للماء» تكمل مرحلتها الأولى للتحول الرقمي
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب
  • معالي عبد العزيز الغرير: تطوير منظومة الخبرة الفنية أمام الجهات القضائية يرسخ مكانة الإمارات الريادية
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار