الوطن:
2024-09-29@06:11:05 GMT

عرض فيلم وثائقي عن حرب أكتوبر لطلبة المدارس في العريش

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

عرض فيلم وثائقي عن حرب أكتوبر لطلبة المدارس في العريش

نظمت مديرية الثقافة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، احتفالية، لطلبة المدارس في نوع قصر ثقافة العريش، بمناسبة اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد.

وقالت منى علي أبو بكر مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالمحافظة، إن الاحتفالية تحت رعاية اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وتوجيهات اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة.

عرض فيلم وثائقي عن حرب أكتوبر 73 للطلاب

أضافت منى أبو بكر، أنه خلال الاحتفالية تم عرض فيلم وثائقي عن حرب أكتوبر 73 بمناسبة اليوبيل الذهبي لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ومرور 50 عاما عليها.

أشارت منى أبو بكر، إلى أن حرب أكتوبر من أهم ذكريات المصريين التي يجب أن توصف للجيل الحالي من أبنائنا الطلبة وحتى يعلموا كيف عبر الجيش المصري قناة السويس، وكيف تحقق النصر والتضحيات الكبيرة، للحفاظ على الوطن ولكي ينمي في نفوس الطلاب روح الولاء والانتماء وحب الوطن.

قصائد شعر عن سيناء وأغاني وطنية وأنشودة دينية

وأوضحت منى أبو بكر، أنه أثناء التحضير لتشغيل الفيلم، جرى اكتشاف بعض المواهب لدى الطلاب بإلقاء قصائد شعر عن سيناء، وأغاني وطنية وأنشودة دينية، وإلقاء طالب خطاب الرئيس محمد أنور السادات في ذكرى انتصارات أكتوبر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب اكتوبر احتفالات العريش مدارس محافظة شمال سيناء حرب أکتوبر أبو بکر

إقرأ أيضاً:

طلبة الطب الموقوفون مهددون بالحبس ثلاث سنوات... وتضامن واسع مع ملفهم

تزامنا مع انطلاق المتابعة القضائية لطلبة الطب، إثر الوقفة الاحتجاجية التي جرى تنظيمها، أمس الخميس أمام المستشفى الجامعي بالرباط، عبر قطاع واسع من المجتمع المغربي عن تضامنه مع الطلبة، منددا بتعامل الحكومة مع هذا الملف.

وإثر تقديمهم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، قررت النيابة العامة اليوم الجمعة متابعة 27 طالبا بكلية الطب بالرباط رفقة أطباء داخليين ومقيمين، بتهمتي العصيان، والتجمهر غير المسلح، وفق ما جاء في صك الاتهام، وهما التهمتان اللتان تصل عقوبتهما في حالة الإدانة إلى الحبس ثلاث سنوات.

وفي الأثناء سادت حالة تضامن واسعة مع قضية الطلبة، حيث دعت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين إلى سلسلة من الخطوات الاحتجاجية تضامنا مع طلبة الطب، وما لاقوه من طرف القوات العمومية. من جهته أعلن الاتحاد الوطني لطلبة الطب دعمه « اللامشروط لمعركة طلبة الطب والصيدلة »، مؤكدا استعداده لتنظيم أشكال احتجاجية لمساندتهم، ومحملا الدولة المسؤولية الكاملة لما وقع للطلبة.

من جهتها عبرت شبيبة حزب العدالة والتنمية عن تضامنها مع ملف طلبة الطب، محملة رئيس الحكومة عزيز أخنوش مسؤولية التطورات في هذا الملف، مطالبة باستجابة فورية لمطالب الطلبة.

بدورهم عبر المحامون عن دعمهم للطلبة من خلال تطوع نحو 25 محام ومحامية لمؤازرة الطلبة خلال مثولهم أمام النيابة العامة؛ بينهم عزيز رويبح، نقيب هيئة المحامين بالرباط.

وكان الطلبة الموقوفون قد اعتقلوا إثر فض السلطات الأمنية للوقفة التي دعت إليها اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين أمام المستشفى الجامعي ابن سينا أمس الخميس بالرباط.

كلمات دلالية طلبة الطب

مقالات مشابهة

  • المشير “حفتر” لطلبة جامعة درنة: نتطلع لتوليكم مناصب قيادية مهمة
  • تأجيل انطلاق العام الدراسي في أجدابيا إلى 20 أكتوبر بسبب أعمال الصيانة
  • إصابة 3 مواطنين فى حادث على طريق العريش الدولي
  • انطلاق التدريبات التنشيطية لسباق الهجن في العريش اليوم.. تستمر حتى 7 أكتوبر
  • طلبة الطب الموقوفون مهددون بالحبس ثلاث سنوات... وتضامن واسع مع ملفهم
  • متابعة طلبة كليات الطب والصيدلة بالرباط في حالة سراح بعد احتجاجات
  • شاهد| فيلم “فوضى في العاصمة”.. وثائقي يفتح ملفات أخطر مراحل الفوضى الأمنية التي مرت بها اليمن (فيديو)
  • محافظ شمال سيناء يوزّع الهدايا على تلاميذ مدرسة نجع شيبانه في رفح
  • محتوى وثائقي عن حرب أكتوبر.. دَوِّن تطرح كتاب "وانتصرنا"
  • التربية تعلن نتائج الامتحانات الوزارية لطلبة السادس الاعدادي (بفروعه كافة) الدور الثاني