وصل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الخميس، إلى تل أبيب، في إطار جولة أوسع يقوم بها في الشرق الأوسط، لإظهار تضامن واشنطن مع إسرائيل، بعد الهجمات التي نفذتها حركة حماس المصنفة إرهابية، وسعيا لتهدئة الصراع، وفقا لوكالة "رويترز".

كما سيحاول بلينكن المساعدة في تأمين إطلاق سراح رهائن اختطفتهم حماس، علما أن بعضهم أميركيين.

وذكرت رويترز أيضا، أن وزير الخارجية الأميركي، "سيناقش مسألة فتح ممر آمن للمدنيين في قطاع غزة، قبل اجتياح بري إسرائيلي محتمل للقطاع".

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، قد كشف أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، سيلتقي بلينكن، الجمعة.

وكتب الشيخ، عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا): "في إطار الجهد المبذول على مدار الساعة من قبل القيادة الفلسطينية لوقف الحرب المدمرة، وفي إطار الجهد المشترك بين الأردن وفلسطين، يلتقي اليوم (الخميس) الرئيس محمود عباس في عمان مع  الملك عبد الله الثاني ".

مسؤول فلسطيني: عباس سيلتقي وزير الخارجية الأميركي كشف مسؤول بالسلطة الفلسطينية، الخميس، أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، سوف يلتقي الجمعة، مع رئيس السلطة محمود عباس، تزامنا مع الأوضاع المتوترة في إسرئيل والأراضي الفلسطينية والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 2400 شخص من الجانبين.

وأضاف: "من المقرر أيضا أن يلتقي الرئيس يوم غد الجمعة، مع وزير الخارجية الأميركي السيد أنتوني بلينكن".

وارتفعت حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 1200 قتيل، منذ شنّت حركة حماس هجوماً دموياً مباغتاً على إسرائيل، السبت، حسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني، الخميس.

بالتزامن مع الأحداث المتصاعدة في غزة.. اعتقالات ومواجهات في الضفة الغربية داهم الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في الضفة الغربية، الخميس، واعتقل عددا من الفلسطينيين بينهم كوادر من حركة حماس المصنفة على قائمة الإرهاب، حسبما أفادت مراسلة قناة "الحرة".

وقال متحدث باسم الوزارة في بيان، إن عدد القتلى بلغ قرابة 1200 وعدد الإصابات بلغ حوالي 5600.

من جانبه قال مراسل "الحرة" إن عدد القتلى الإسرائيليين قد ارتفع ليصل 1300 شخصا، معظمهم من المدنيين، في حين أصيب أكثر من 2900 بجروح. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة الأمیرکی

إقرأ أيضاً:

«اللكمة» توقف الأميركي وياه مباراتين!

واشنطن (د ب أ)
تقرر إيقاف تيموثي وياه، جناح منتخب الولايات المتحدة، مباراتين بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها خلال خسارة الفريق 1-2 أمام بنما ببطولة كأس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا».
وتلقى وياه بطاقة حمراء في الدقيقة 18 من عمر المباراة، التي جرت ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة، بعد أن وجه لكمة في رأس رودريك ميلر، مدافع منتخب بنما، دون كرة.
وبناء على هذا القرار، سيفتقد المنتخب الأميركي خدمات وياه خلال لقائه ضد أوروجواي في الجولة الثالثة «الأخيرة» من دور المجموعات، كما سيغيب أيضاً عن لقاء الفريق «المحتمل» بدور الثمانية في المسابقة.
كما تم إيقاف كوكو كاراسكيلا لاعب بنما، الذي حصل على بطاقة حمراء في الدقيقة 88 بسبب ركله كريستيان بوليسيتش، قائد منتخب الولايات المتحدة، مباراة واحدة.
واعتذر ويا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد المباراة عن البطاقة الحمراء، التي تسببت في قلب الأمور رأساً على عقب في اللقاء، حيث تقدم المنتخب الأميركي بهدف، قبل أن يرد منتخب بنما بهدفين، ليظفر بالنقاط الثلاث في النهاية.
وفي حديثه لمحطة (فوكس) الأميركية قال وياه: «أنا على ما يرام، من الواضح أن هذه الظروف الآن، أعتقد أن وضع فريقي في هذا الموقف، لم يكن في نيتي على الإطلاق».
أضاف وياه «أعتقد أنه تم تصويري على أنني شخص عنيف وعدواني، وأنا لست كذلك، هذا النوع من الاتهام يؤلمني بشدة، ومن ثم فإن رؤية إخوتي وهم مضطرون لأن يسلكوا طريقاً مختلفا للوصول إلى هدفنا الرئيسي، فهذا أمر مؤلم حقاً».

أخبار ذات صلة مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا» تعديل أميركي على مقترح اتفاق وقف الحرب في غزة

مقالات مشابهة

  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • «اللكمة» توقف الأميركي وياه مباراتين!
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • لمواجهة حماس والحزب.. أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير أرسلتها أميركا لإسرائيل!
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزير المخابرات المصرية وهنية