بوابة الوفد:
2024-10-02@03:39:21 GMT

موعد تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

موعد تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع.. شهدت الفترة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الكثير من السلع التي يحتاجها المواطن بشكل يومي، حيث أن الكثير من التجار شرع في رفع أسعار السلع بشكل غير مبرر، ومن هنا تدخلت الدولة للقيام بمبادرة للتخفيف على المواطنين.

وكيل التموين باسيوط يؤكد صرف السلع التموينية للتجار والمواطنين غدا محافظ الفيوم يوجه بالتوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة  تخفيض أسعار 7 سلع أساسية

وكانت الحكومة كشفت خلال الأيام القليلة الماضية، بالتوافق مع الغرف التجارية على تطبيق تخفيض أسعار 7 سلع أساسية، وهي الألبان ومنتجاتها والجبن البيضاء والفول والعدس والمكرونة والزيت الخليط والأرز، بنسبة 15-25%.

تخفيض أسعار الدواجن

كما يتم تخفيض أسعار الدواجن المجمدة والحية وبيض المائدة بنسبة 15%.، وتشهد  السلع تخفيضًا سيكون مُوضحا كتابة الحد الأقصى لسعر السلعة على كل المنتجات، وفقًا للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يكون تخفيض أسعار 7 سلع أساسية سيبدأ اعتبارًا من يوم السبت المقبل.

الحكومة ومراقبة الأسواق 

ولم تتخذ الحكومة تلك القرارات وحسب، وتترك السوق لجشع التجار، بل سيكون هناك متابعة أسبوعية واجتماع حكومي أسبوعي برئاسة رئيس الوزراء، لمتابعة الموقف على أرض الواقع، ومدى استقرار الأسعار، والسعي في حل المشاكل التي تواجه المرحلة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة تخفيض اسعار السلع تخفيض أسعار السلع تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع اسعار السلع تخفیض أسعار

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ قيمة الدعم الدعم بصورته الكبيرة الذي توجهه الدولة للمواطنين يفوق 636 مليار جنيه، وفيما يخص الدعم السلعي والخبز فإنه يتخطى 135 مليار جنيه.

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»:« في سنوات سابقة كان هناك مبلغ خرج في صورة دعم نقدي 50 جنيه للسلعة، لكن المواطن ظل يحصل على مبلغ أكبر من ذلك».

وتابع: «المواطن ظل يحصل على مبلغ 50 جنيه على بطاقة التموين وسكر بـ12.5، بالإضافة إلى زجاة زيت، وبالتالي هو رقم أقل من السوق، فاتورة الدعم 135 مليار جنيه بالإضافة إلى كانت 63 مليار جنيه تحملتها الدولة في فرق توفير هذه السلع.

وأكد أن الدولة لم ترفع يدها عندما حصل المواطن في السابق على جزء من السلع وبالتالي لن ترفع يدها، مؤكدا أن هذه ليست هي الرغبة الحقيقية، فالحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: تطبيق الدعم النقدي سيكون بشكل متدرج وتجريبي في بعض المناطق أولا
  • رئيس «محافظي المصارف المركزية»: تخفيض أسعار الفائدة يحفز الاستثمار
  • موعد تطبيق الدعم النقدي وسعر رغيف الخبز.. أهم 30 تصريحا لوزير التموين
  • وزير التموين: تطبيق الدعم النقدي في ظل وجود رقمين للتضخم سيكون أمرا صعبا
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون «منقوصا»
  • الحكومة تقرر تخفيض أسعار المحروقات لشهر تشرين أول القادم / تفاصيل
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح