أكد علي خصيف حارس مرمى نادي الجزيرة ومنتخب الإمارات الوطني لكرة القدم، أن المرحلة الحالية تتطلب من اللاعبين الأكثر خبرة في صفوف المنتخب أن يؤدوا دورهم تجاه العناصر الشابة الجديدة، وأن يكونوا خير سند لهم باعتبارهم مستقبل الكرة الإماراتية.

وتضم التشكيلة الحالية لمنتخب الإمارات، الذي يستعد لخوض التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، مجموعة من العناصر الشابة، من بينهم 7 لاعبين تحت أقل من 21 عاماً.

وقال خصيف “36 عاماً”: “نخوض مرحلة إعداد جديدة تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة باولو بينتو، بعد معسكري النمسا وكرواتيا، وحاليا في دبي لخوض مباراتين وديتين أمام منتخبي الكويت ولبنان، ونحاول أن نكون أكثر انسجاما، وان نكون كلاعبين أصحاب خبرة أكثر فائدة لزملائنا الجدد لأنهم مستقبل الكرة الإماراتية”.

وتابع: “نسعى لاستكمال مسيرتنا بشكل جيد، وكل الشواهد تدل على أن المرحلة الحالية تتسم بالاجتهاد والالتزام والرغبة في العطاء، وكل لاعب يتمنى أن يكون ضمن الـ11 الأساسيين في تشكيلة المنتخب”.

وأشار حارس مرمى منتخب الإمارات إلى أن أول مباراة ودية خاضها الفريق أمام كوستاريكا أعطت انطباعا جيدا عن سمات المرحلة الحالية التي يمر بها المنتخب، ودافعاً للحفاظ على نفس المستوى وتطويره فيما هو قادم.

وكان منتخب الإمارات قد فاز على كوستاريكا وديا بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت بينهما في كرواتيا في سبتمبر الماضي خلال معسكر كرواتيا.

وأضاف خصيف: “المباريات الودية لها أهمية كبيرة في التأكيد على انسجام اللاعبين واستيعابهم لفكر المدرب وقياس التطور الذي يحدث، علاوة على أنها تطمئن الجميع على أننا نسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفنا”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا

حصل تادي بوجاتشار من فريق الإمارات للدراجات الهوائية على القميص الأصفر، بعد تصدره التصنيف العام في نهاية المرحلة الثانية من طواف فرنسا، الممتدة لمسافة 199.2 كم من تشيسيناتيكو إلى بولونيا.
وشهدت تلك المرحلة منذ الكيلومترات الأولى تقدماً ملحوظاً لعدد من الدراجين عن المجموعة الرئيسية، ثم تزايد الفارق تدريجياً ليصل إلى 9 دقائق بين المتقدمين والمجموعة الرئيسي، وكانت النقطة الحاسمة من سباق الأمس على مسار سان لوكا بمتوسط انحدار يصل إلى 10.6 في المائة؜ والذي تجاوزه الدراجون مرتين.
وفي الصعود الثاني، على بعد 12.6 كم من خط النهاية، حقق كيفين فاكولين “ فريق اريكا- بي & بي هوتيلز” الفوز بانطلاقه عن المجموعة المتقدمة وتجاوز الجميع.. وبعد فترة وجيزة، قام بوجاتشار بهجوم مضاد، مخترقا المجموعة الرئيسية.
واجمالا أنهى الدراج السلوفيني تادي بوجاتشار من فريق الإمارات المرحلة الثانية بالمركز الأول في التصنيف العام بفضل حصوله على المركز الرابع في المرحلة الأولى.وام


مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • “الإمارات للدراجات” يعزز صدارته للمنافسة في طواف فرنسا
  • جامعة الإمارات و”تريندز” يطلقان كتاب “الأمن المائي في دولة الإمارات”
  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا