بوابة الوفد:
2024-07-04@11:03:33 GMT

موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 اليوم في كوت ديفوار

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

تجرى اليوم الخميس مراسم قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي تستضيفها دولة كوت ديفوار مطلع عام 2024 المقبل، وتستمر لمدة شهر بمشاركة منتخب مصر وكبار المنتخبات في القارة السمراء.

الاتحاد الافريقي لكرة القدم يُعلن تفاصيل قرعة أمم أفريقيا غدًا الخميس قرعة أمم أفريقيا 2024 غدًا الخميس.. 5 منتخبات عربية تترقب

وكانت بطولة أمم أفريقيا محددًا لها في أواخر عام 2023 الجاري، قبل أن يقرر الاتحاد الأفريقي تأجيل انطلاقها لمطلع عام 2024 بسبب ظروف الطقس في كوت ديفوار، لتقام خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024 المقبل.

تصنيف المنتخبات قبل قرعة أمم أفريقيا :       

الأول: مصر - المغرب - الجزائر - تونس - كوت ديفوار- السنغال.

الثاني: الكاميرون – نيجيريا – مالي - بوركينا فاسو – غانا - الكونغو الديمقراطية.

الثالث: جنوب أفريقيا – غينيا - كاب فيردي – زامبيا - غينيا الإستوائية - موريتانيا.

الرابع: أنجولا - غينيا بيساو - موزمبيق – ناميبيا – جامبيا - تنزانيا.

وتحاشى منتخب مصر بقيادة المدير الفني روي فيتوريا مواجهة عمالقة القارة في دور المجموعات بعد تواجده في التصنيف الأول، وهذا لن يضعه في مواجهة المغرب و الجزائر و تونس و كوت ديفوار و السنغال.

ولكن بهذا التصنيف قد يقع الفراعنة في مواجهة صعبة أمام أحد منتخبات التصنيف الثاني وهي الكاميرون و نيجيريا و مالي و بوركينا فاسو و غانا و الكونغو وهي مواجهات لن تكون سهلة على أبناء روي فيتوريا.

موعد قرعة أمم أفريقيا اليوم :

ومن المقرر أن تقام قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 في العاصمة الإيفوارية مدينة أبيدجان في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 11:00 بتوقيت أبو ظبي، 8:00 بتوقيت المغرب وتونس والجزائر، 9:00 بتوقيت السودان.

القناة الناقلة لقرعة أمم أفريقيا اليوم

ومن المقرر أن تذاع مراسم قرعة بطولة أمم أفريقيا اليوم عبر القناة الرسمية لموقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على موقع "يوتيوب"، إضافة إلى قناة "بي إن سبورتس الإخبارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا بطولة كأس أمم إفريقيا قرعة امم افريقيا مصر كوت ديفوار قرعة أمم أفریقیا کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين الذين تقدموا بطلبات التسجيل لأداء مناسك الحج خلال موسم 1446 هـ، أن عملية إجراء القرعة لتحديد القوائم النهائية لهذا الموسم ستجرى خلال الفترة الممتدة من يوم الاثنين 08 يوليوز 2024 إلى غاية يوم الجمعة 19 من الشهر نفسه.

وأوضح بلاغ للوزارة أن إجراء القرعة سيتم على مستوى القيادات والمقاطعات بالنسبة لحجاج التنظيم الرسمي بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، وعلى مستوى العمالات بالنسبة لحجاج وكالات الأسفار السياحية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وأضاف البلاغ أنه سيتم الإعلان، مباشرة بعد انتهاء عملية القرعة، عن اللائحة النهائية للحجاج الذين أسفرت القرعة عن انتقائهم بالنسبة للتنظيمين، وكذا لائحة الانتظار – الخاصة بهما- لتعويض المعتذرين من اللائحتين.

مقالات مشابهة

  • موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 اليوم والقنوات الناقلة
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • الكاف يختار مروان الشماخ لسحب قرعة كأس أفريقيا 2025
  • موعد مباراة إسبانيا وألمانيا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. يهم منتخب مصر
  • الكاف يكشف موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. وتصنيف المنتخبات
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • موعد مباراة منتخب البرتغال وسلوفينيا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لليورو 2024