صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@02:59:28 GMT

مانشيني يبحث عن الفوز الأوّل مع «الأخضر»

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

 
الرياض (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «الأمانة العامة» لاتحاد وكالات الأنباء تناقش مستجدات العمل حاكم الفجيرة يعزي خادم الحرمين في وفاة الأمير محمد بن سعد

ضمن المرحلة الثالثة من استعداداته لكأس آسيا في كرة القدم، يخوض منتخب السعودية «الجمعة»، مباراة ودية أمام نيجيريا في مدينة بورتيماو البرتغالية، حيث يبحث مدربه الجديد الإيطالي روبرتو مانشيني عن فوزه الأول مع «الأخضر».


ويأمل مانشيني في إيجاد «التوليفة» المناسبة التي يعتمد عليها في المرحلة المقبلة، خصوصاً مع اقتراب النهائيات القارية، ويسبقها مباراتان في تصفيات كأس العالم خلال نوفمبر المقبل.
وكانت السعودية خاضت لقاءين وديين في مدينة نيوكاسل الإنجليزية في سبتمبر الماضي، بقيادة مانشيني، خسرت الأول أمام كوستاريكا 1-3، والثاني أمام كوريا الجنوبية 0-1.
والتقى المنتخبان السعودي والنيجيري مرّة واحدة في 2010 في النمسا، وانتهت بالتعادل السلبي.
ويقيم «الأخضر» خلال أيام «الفيفا» معسكراً خارجياً في مدينة لاجوس بالبرتغال، يستمر حتى 17 أكتوبر الجاري، يخوض خلاله مباراة ودية ثانية أمام مالي يوم الثلاثاء المقبل.
واختار مانشيني 31 لاعباً، بهدف الوقوف على مستويات أكبر عدد من اللاعبين، واشتملت القائمة على عدد من لاعبي الخبرة بقيادة سلمان الفرج، وبعض العناصر الشابة التي قدمت نفسها بشكل متميز مع المنتخب الأولمبي أثناء مشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، ومنهم محمد مران هداف المنتخب وفيصل الغامدي وزكريا هوساوي.
وفشل الأخضر في الخروج من دوامة الهزائم التي رافقته في مبارياته الست الأخيرة، بينها اثنتان في كأس الخليج أمام عُمان والعراق بنتيجة واحدة 1-2 في يناير الماضي، ثم في 4 مباريات ودية أمام فنزويلا وبوليفيا في مارس الماضي كلاهما بنتيجة 1-2 أيضاً، قبل الخسارة مجدداً أمام كوستاريكا ثم كوريا الجنوبية.
وتلعب السعودية في المجموعة السادسة في كأس آسيا، إلى جانب منتخبات تايلاند وقيرغيزستان وعُمان، آملة في إحراز لقبها الرابع بعد 1984، 1988 و1996.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية روبرتو مانشيني نيجيريا البرتغال

إقرأ أيضاً:

هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024

يسعى المنتخب الهولندي لبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، المقامة حاليا في ألمانيا، حين يلتقي نظيره التركي غدا السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة القارية على الملعب الأولمبي ببرلين.

وتأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي اليورو بالفوز على منتخب رومانيا بنتيجة (3 - 0) في أليانز أرينا بميونخ، ضمن دور الستة عشر، بينما تأهل المنتخب التركي على حساب المنتخب النمساوي بالفوز عليه بهدفين لهدف الثلاثاء الماضي في الجولة ذاتها.

هولندا تبحث عن التأهل الخامس لنصف النهائي

ويبحث المنتخب الهولندي بقيادة مدربه رونالد كومان عن الأفضلية، لتكرار بلوغ قبل النهائي (4) مرات من قبل، حيث كانت الأولى في نسخة عام 1988 حينما توج باللقب، والثانية عام 1992، لكنه خرج بركلات الترجيح أمام الدنمارك التي توجت بالقب فيما بعد، وجاءت المرة الثالثة في نسخة عام 2000 التي نظمتها هولندا بالاشتراك مع بلجيكا، حيث وصل الفريق للدور قبل النهائي، قبل أن يخسر بضربات الترجيح أمام إيطاليا، وكانت المرة الرابعة بعد ذلك بأربع سنوات في البرتغال، إلا أن الظروف الحالية للمنتخب الهولندي تجعله ليس الأوفر حظا في الذهاب بعيدا بالبطولة من واقع نتائجه وأداء لاعبيه.

ولم يسجل المنتخب الهولندي الأداء المقنع لجماهيره في البطولة، حيث فاز بصعوبة على بولندا بنتيجة (2 - 1)، قبل التعادل سلبيا مع المنتخب الفرنسي، والخسارة أمام النمسا (2 - 3) في ختام مرحلة المجموعات، ليتأهل ضمن أفضل أربع منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها.

تركيا تبحث عن صناعة المجد في يورو 2024

في المقابل، يتطلع المنتخب التركي إلى تحقيق الفوز لبلوغ نصف النهائي، بعد أن قدم أداء جيدا ومقنعا في مبارياته بدور المجموعات، وعلى الرغم من الخسارة أمام البرتغال بثلاثية نظيفة على عكس المنتخب الهولندي.

وتشكل العناصر الواعدة لتركيا أكبر حافز للمنتخب في مواجهة هولندا، من أجل تحقيق الفوز الثالث في مسيرتها بالبطولة، معتمدة في ذلك على الفكر التدريبي الجيد للمدرب الإيطالي فيتشنزو مونتيلا، الذي ظهرت بصماته بشكل واضح على أداء المنتخب في البطولة، حيث لعب دورا بارزا في النتائج الجيدة للمنتخب التركي، خلال الفوز على المنتخب الجورجي بنتيجة 3 - 2، ثم الفوز على جمهورية التشيك 2 - 1، والتأهل إلى هذا الدور على حساب المنتخب النمساوي بالنتيجة ذاتها.

مقالات مشابهة

  • أكانجي يتحسر بعد إهدار ركلة حاسمة أمام إنجلترا
  • الزمالك ضد الإسماعيلي.. ماذا قدم الأبيض في الدوري الممتاز هذا الموسم؟
  • اليوم.. الزمالك فى مواجهة صعبة أمام الإسماعيلي باستاد القاهره
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • الاتحاد يلتقي إنتر ميلان وديًا الشهر المقبل
  • نصر الله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • نصرالله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024
  • اتحاد جدة يستعد للموسم الجديد بودية أمام إنتر ميلان
  • تعليق مارتينيز على إهدار ميسي ركلة الجزاء أمام الإكوادور في كوبا أمريكا