تبدأ في التاسعة من صباح غدا الجمعة انتخابات نقابة الأطباء ويتنافس فيها 16 مرشحا على مقاعد النقابة الفرعية بالأقصر وتستمر الانتخابات حتى الساعة الخامسة مساءا طبقا لقرارات اللجنة العليا لانتخابات نقابة الأطباء.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة العامة للأطباء عقد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة العامة ومجلس النقابة الفرعية لأطباء الأقصر بمقر النقابة الفرعية بمدينة الأقصر.

حيث يتنافس 9 أطباء على مقعد النقيب العام وعلى مقعد نقيب أطباء الأقصر الدكتور أبو النجا الحجاجي والدكتور عبد الحكيم سليم نقيب الأطباء الحالي، بعد تنازل الدكتور زاهر حمدان و عادل توفيق ومحمود عمر عبد العزيز كما يتنافس 8 أطباء على مقعد فوق السن وهم الدكتور إبراهيم حسن وأحمد أبو القاسم وأحمد حسن عبد الحميد والدكتور أحمد سلطان وأحمد منتصر وسمية بدر الدين وعادل توفيق ومحمد عمارة.

كما يتنافس 6 أطباء على مقعد تحت السن وهم الدكتور الحسين رجب والزهراء حساني والدكتور بهاء صلاح العديسي وبولا عادل ومحمود عبد الحارس وهاني فكتور كما يتنافس على مقعد منطقة الصعيد 3 مرشحين الدكتور أحمد قدري الحفني وأيمن سعد زكي وطارق منصور.

طريقة الإنتخاب يتسلم الناخب ٧ ورقات يختار منها عدد ١٣ مرشح في ٢٥ محافظة أما في محافظة الإسكندرية فيختار ١٥ مرشح ومحافظة القاهرة يختار ١٧ مرشح، الورقة الأولى يختار مرشح النقيب العام الورقة الثانية.يختار مرشح القطاع الورقة الثالثة.يختار ٣ مرشحين للنقابة العامة فوق السن الورقة الرابعة.يختار ٣ مرشحين للنقابة العامة تحت السن الورقة الخامسة.يختار مرشح النقيب الفرعي لمحافظة الورقة السادسة يختار ٢ مرشحين للنقابة الفرعية فوق السن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة الأطباء نقابة الأطباء انتخابات نقيب الأطباء إنتخابات النقابة العامة للأطباء انتخابات نقابة انتخابات الأطباء انتخابات نقابة الأطباء إنتخابات نقابة الأطباء نقابة الأطباء في مصر على مقعد

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه

كرمت نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة القليوبية، برئاسة المهندس مصطفى مجاهد، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإقليم، المتفوقين من طلاب الثانوية العامة، وحملة الماجستير والدكتوراه، والحاصلين على بكالوريوس هندسة من أبناء أعضاء النقابة، وذلك بحضور المحافظ المهندس أيمن عطية.

جاء ذلك بحضور المهندس تامر رمضان أمين عام نقابة المهندسين بالقليوبية، وأحمد الحملاوي أمين الصندوق بالنقابة، وإيمان المرسي رئيس اللجنة الاجتماعية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النقابة، والطلاب والخريجين المكرمين.

وكشف المهندس تامر رمضان أمين عام نقابة المهندسين الفرعية بالقليوبية، أن الاحتفال يأتي ذلك في إطار حرص النقابة على تكريم وتشجيع أبناء أعضائها للتفوق في مراحل دراستهم، مشيرًا إلى أنه تم تكريم 41 طالب من المتفوقين بمرحلة الثانوية العامة، و14 من الحاصلين على بكالوريوس الهندسة، وكذلك 5 مهندسين من حملة الدكتوراة، و14 من حملة الماجستير.

وبدأ حفل التكريم بنقابة المهندسين بالقليوبية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة للمهندس مصطفي مجاهد نقيب المهندسين بالقليوبية، أكد خلالها علي أن النقابة تسعى بشتى السبل لدعم أبنائها وكذلك المتفوقين تشجيعًا لهم الاستمرار في التفوق في المراحل المقبلة سواء التعليمية أو العملية.

كما أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، في كلمته أن المحافظة تزخر بالعديد من المتفوقين وهو ما شهدته خلال قوائم الأوائل علي مستوى الجمهورية سواء بالثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية، وهو تأكيد علي تفوق أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بدء العمل بالشريحة الأساسية للأطباء
  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تُكرم 74 من المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه
  • الإحصاء: أعداد المسنين حول العالم ستصل لـ 1.6 مليار شخص بحلول 2050
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال
  • "حقوق وواجبات المنتفعين" ندوة للرقابة الصحية بالأقصر
  • أول تعليق من نقابة الأطباء عبلى تحرش بعض المنتسبين بالمرضى
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • نقابة الأطباء: الشطب عقوبة من تثبت إدانته بواقعة فيديو تحرش أطباء بمرضى
  • نقابة الأطباء تكشف عن عقوبة المتهمين في فيديو التحرش بالمرضى