جددت منظمة الصحة العالمية دعوتها لتأمين وصول المساعدات الطبية والإنسانية إلى قطاع غزة، وإنهاء الأعمال العدائية التي تسبب معاناة لا توصف في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وذكرت المنظمة - في بيان أصدره مركز إعلام الأمم المتحدة اليوم الخميس - أن المستشفيات في قطاع غزة تعمل بمولدات احتياطية، ومن المرجح أن ينفد الوقود لديها خلال الأيام المقبلة.

 
وأشارت إلى أن المستشفيات استنفدت الإمدادات التي خزنتها المنظمة مسبقا قبل التصعيد.. مشددة على أن الاستجابة الصحية المنقذة للحياة تعتمد الآن على توصيل جديد للإمدادات والوقود إلى مرافق الرعاية الصحية في أسرع وقت ممكن.
وأوضحت منظمة الصحة العالمية أنها تعمل بشكل عاجل على شراء الإمدادات الطبية محليا لتلبية الاحتياجات، وتقوم بإعداد الإمدادات من مركزها اللوجستي الطبي العالمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة العالمية قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية: 175 ألف شخص يموتون سنويًا في أوروبا بسبب الحر الشديد

المناطق_واس

تودي موجات الحر بأكثر من 175 ألف شخص سنويًا في أوروبا، حيث تسجل معدلات الحرارة ارتفاعًا بسرعة أكبر من بقية العالم، حسبما ذكرت قالت منظمة الصحة العالمية في أوروبا، مساء أمس الخميس.

 

أخبار قد تهمك منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل 28 يونيو 2024 - 10:28 صباحًا منظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي 25 يونيو 2024 - 6:37 صباحًا

وقالت المنظمة: “إن من أصل نحو 489 ألف حالة وفاة مرتبطة بالحرارة سجلتها منظمة الصحة العالمية سنويًا بين عامي 2000 و 2019، شهدت المنطقة الأوروبية 36% منها، أو 176 ألفًا و 40 حالة وفاة في المعدل.

 

وأشارت المنظمة إلى أن درجات الحرارة في المنطقة “ترتفع بنحو ضعف المعدل العالمي المتوسط”، حيث سُجلت زيادة بنسبة 30% في الوفيات المرتبطة بالحرارة بالمنطقة على مدى العقدين الماضيين.

 

ولفت إلى أن “درجات الحرارة القصوى تؤدي إلى تفاقم الأمراض المزمنة، بما يشمل أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والأوعية الدموية الدماغية والصحة العقلية والحالات المرتبطة بمرض السكري”.

 

وأضافت منظمة الصحة العالمية، أن الحرارة الشديدة يمكن أن تشكّل مشكلة خصوصًا لكبار السن، كما تمثّل “عبئًا إضافيًا على النساء الحوامل.

 

 

وتضم المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية 53 دولة، بينها دول عدة في آسيا الوسطى.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية: حل وكالة "الأونروا" سيعني نهاية قضية اللاجئين
  • عملية “الفارس الشهم 3” تُقدم المساعدات الإنسانية لإغاثة النازحين في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: الحرارة الشديدة تودي بحياة 175 ألف شخص سنويا في أوروبا
  • انخفاض كبير في عدد شاحنات المساعدات لغزة
  • "الصحة العالمية": الحر الشديد سبب موت 175 ألف شخص سنويًا في أوروبا
  • منظمة الصحة العالمية: 175 ألف شخص يموتون سنويًا في أوروبا بسبب الحر الشديد
  • شبكة المنظمات الأهلية: حلقات الكارثة الإنسانية في غزة تشتد سوءًا
  • تقرير أممي: تفشي المجاعة في أجزاء من شمال دارفور
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة انتشرت في شمال دارفور
  • الإمارات تنقل 85 مريضا و63 من مرافقيهم للعلاج في أبو ظبي