أعرب  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن سعادته لتواجده في أحد المشروعات السكنية القائمة  عن شراكة بين الدولة واحد اكبر المطورين العقاريين في الشرق الأوسط.

 

ولفت إلى أن هذه المشروعات بها جميع الخدمات التي يحتاجها السكان .

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر أن المشروع يضم عدد من المدارس و الجامعات والاندية لافتا انها مدينة ذكية وبها مجمع رياضي كبير مرتبط بمدرسة تعليمية لاكتشاف المواهب من الأطفال للمصريين لكرة القدم وتأهلهم وإرسالهم للاحتراف عالميا، مشيرا إلي أن  هذه التجربة يحلم بها جميع اللاعبين لاعادة تجربة محمد صلاح .


واشار إلى أن هذا المشروع قائم علي فكرة الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص مشيرا الي انه دور الدولة حاليا تشجيع القطاع الخاص لياخذ الدور الريادي في المجتمع المصري .  

واشار الي انه افتتح امس مشروع صحي يديره القطاع الخاص في الاسكندرية مشيرا الي انه سوف يتفقد عدد من المشروعات بعد قليل تابع لوزارة الاتصالات ويوم السبت المقبل سيتفقد عدد من المشروعات الصناعية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن خريجي الجامعات المصرية مازلوا مطلوبين في كل مكان، حتى من الدول المتقدمة، والطبيب المصري قبل أن يتخرج يتلقى عروضًا من دول متقدمة، والمهندسون المصريون باتوا يديرون كل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول المحيطة.

وأضاف «مدبولي» خلال جلسة في مجلس رئاسة الوزراء مع عدد من القامات الفكرية، اليوم الأربعاء ونقلتها القناة «الأولى»: نحتاج لتطوير التعليم، ونواجه تحديًا كبيرًا جداً في التعليم ما قبل الجامعي، ولكن المشكلة لدينا ليست في التركيز على بناء المدرسة على الرغم من ارتفاع تكلفة إنشاء المدارس، إذ وصلت تكلفة إنشاء الفصل بالمرافق وغيرها تصل إلى مليون جنيه، ولكن الأهم، المعلم، إذ تحتاج مصر عدد كبير من المعلمين ليواجهوا حجم التحدي الرهيب من زيادة عدد سكان».

وتابع: «مصر تأخرت في إنشاء المنشآت التعليمية الكافية التي تتواكب مع التسارع في الزيادة السكنية، وتأهيل وتدريب المعلمين» مشيراً إلى «أن هذه القضية تتحرك الدولة لمعالجتها حالياً».

وأكد: «التحول وإنشاء دولة متقدمة لا يحدث في فترة زمنية من أربع إلى عشر سنوات فقط، وكل التجارب التي تعلمناها، وتجارب النمور الآسيوية مثل كوريا واليابان وغيرها من الدول، أقل تجربة أخذت أكثر عشرين سنة للتحول من دولة متأخرة إلى متقدمة في حين أن تعداد الدولة كان قليل ولا يتجاوز خمس ملايين».

مقالات مشابهة

  • لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • تنظيم منتدى اقتصادي مصري فرنسي في باريس ومارسيليا
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة الحمأة المخطط تنفيذها مع القطاع الخاص
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.. مياه الشرب والصرف بينها
  • وزارة الإسكان: القطاع الخاص يشارك في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي
  • مدبولي: الإنجازات في المجال الزراعي خلال 10 سنوات لم تحدث في تاريخ مصر
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي عددًا من ممثلي القطاع الخاص
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة حاليًا
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية