قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنّه تفقد الخدمات في مدينة باديا، مشيرًا إلى أنّها مدينة مستدامة وخضراء وذكية، يتم تقديم الخدمات هناك منذ اللحظة الأولى، إضافة إلى إنشاء مجموعة من المدارس ويتم إنشاء جامعة، ستبدأ ممارسة أنشطتها في العام الدراسي المقبل.

وأضاف مدبولي، على هامش جولته التفقدية في مدينة 6 أكتوبر: «هذا المشروع متكامل وفكرة خلاقة، ويتم بناء مجمع رياضي كبير بمدرسة تعليمية لاكتشاف المواهب من الأطفال المصريين في كرة القدم بهدف الكشف عليهم، وانتقائهم وتأهيل الكوادر الجيدة منهم للاحتراف في الدوريات الأوروبية والعالمية، وهذه فكرة جميلة جدا».

تكرار تجربة اللاعب محمد صلاح

وتابع: «أولادنا حلمهم تكرار تجربة لاعبنا العظيم محمد صلاح، والمدرسة هنا تجوب كل محافظات مصر وتكتشف المواهب الواعدة من الأولاد والبنات في مجال كرة القدم، إذ يحصلون على اختبارات وبرامج تعليمية ثم يتم توجيههم إلى نوادٍ عالمية».

وأكد رئيس الوزراء أنّ هذا المشروع الرائد قائم على الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، إذ توجّه الدولة في هذه المرحلة هو تشجيع القطاع الخاص، وأن يحصل على الدور القيادي في الاقتصاد المصري، مضيفا: «في الإسكندرية افتتحنا أمس مشروعا في المجال الصحي يديره القطاع الخاص واليوم نفتتح مشروعا سكنيا وتعليميا وشبابيا وترفيهيا، وفي يوم السبت سننفذ زيارة أخرى لمدينة أخرى لمشروعات صناعية كلها قائمة على دور القطاع الخاص».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مع بدء تنفيذ هذه المشروعات الكبيرة، فإنه يمكن جذب حجم هائل من الغرف وعدد هائل من الفنادق والغرف الفندقية التي تتجاوز الـ2000غرفة، بجانب العمل على تأجير الوحدات السكنية بنظام الوحدات السكنية الفندقية.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالى، وهو مشروع SouthMed: "نتوقع أن يكون هذا المشروع مع المشروع الذي يتم تنفيذه في مدينة رأس الحكمة ومدينة العلمين الجديدة بأن تكون السياحة الأجنبية متواجدة في مصر على مدار العام.

وتابع: "نسعى لخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في مدن الساحل الشمالي"، موضحًا أن الدولة المصرية تعلن ثقتها في قطاع الاستثمار المحلي وقدرته على تنفيذ مشروعات عالمية على أرض مصر، كما أن الحكومة حريصة على تعزيز دور القطاع الخاص المحلي وزيادة دوره".

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة
  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • مدبولي: الدولة حريصة على تنمية منطقة الساحل الشمالي ومضاعفة عدد السياح
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي بحضور "مدبولي" للإعلان عن مشروع للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص
  • مدبولي يشاهد فيديو قصير عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهد توقيع 29 اتفاقية بـ49 مليار يورو
  • «مدبولي»: تعميق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي يعطي دفعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي
  • مدبولي: المؤتمر شهد توقيع 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 49 مليار يورو مع شركات الاتحاد الأوروبي
  • مدبولي: برنامج الإصلاح الاقتصادي يتضمن دعم التعاون بين القطاع الخاص في مصر وأوروبا