حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، إيران من التورط في الحرب بين "إسرائيل" والمقاومة الفلسطينية، وسط مخاوف من صراع إقليمي أوسع نطاقا. 
وفي كلمة له أمام اجتماع مع زعماء الجالية اليهودية في واشنطن، قال بايدن (حسب يديعوت احرونوت) إنه نشر سُفنًا وطائرات عسكرية بالقرب من إسرائيل، ويجب أن يُنظر إلى ذلك على أنه إشارة إلى إيران، التي تدعم "حماس" و"حزب الله" في لبنان، حسب قوله.

 
وذكرت صحيفة "يديعوت آحرونوت" أنه من المقرر أن يصل وزير الخارجية الأمريكي بلينكن إلى إسرائيل ليلتقي رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي إتسحاق هرتسوج ومع وزراء إسرائيليين. 
وسيتلقي بلينكن كذلك ذوي إسرائيليين تم اختطافهم وأسرهم لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن إيران المقاومة الفلسطينية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤيديه على التلاحم، وذلك في مستهل حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا، اليوم الأحد، وسط دعوات متزايدة له للتنحي كمرشح للحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وقال بايدن لبعض المؤيدين المجتمعين حوله قبيل خطابه الرسمي في الحملة الانتخابية: "أنا أفعل ذلك منذ فترة طويلة.. وبصراحة لم أكن أكثر تفاؤلاً بشأن مستقبل أمريكا إذا تلاحمنا سويا"، مضيفا: "علينا استعادة الكرامة والأمل في أمريكا.. يجب أن نوحد أمريكا مرة أخرى، وهذا هو هدفي"، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وتستمر حملة بايدن الانتخابية مع سعي الرئيس الأمريكي إلى إظهار القوة في مواجهة مخاوف نواب الكونجرس الديمقراطيين بشأن ترشحه للرئاسة نيابة عن الحزب، حيث دعاه حتى الآن 5 نواب ديمقراطيين إلى التنحي، وذلك بعد أدائه الذي أثار التساؤلات خلال مناظرته الرئاسية ضد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب.

وذكرت الصحيفة أن بايدن توجه إلى هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، ليحضر تجمعًا حاشدًا مع أعضاء النقابات والديمقراطيين المحليين، على أن يعود إلى واشنطن العاصمة مساء اليوم الأحد قبيل انعقاد قمة الناتو المرتقبة التي تستضيفها الولايات المتحدة بعد غد الثلاثاء وتستمر على مدى ثلاثة أيام .

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • “أونروا” تدعو لإجراء تحقيق مستقل في قصف إسرائيل مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح وسط غزة
  • يديعوت أحرونوت : مسؤولون سياسيون وأمنيون فوجئوا ببيان نتنياهو
  • انفجر الجميع بالضحك.. جو بايدن في تصريح صادم: أنا زوج هذا الرئيس الأمريكي ”فيديو”
  • السجن أصبح مقبرة..؟
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»