أعلن الكاتب الأمريكي الأسرائيلي روبي بيرمان، رصد 1 مليون شيكل( 250 ألف دولار) لمن يساعد في تحرير رهائن إسرائيليين من الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.

وفي مقابلة  مع قناة فوكس بيزنس قال بيرمان إنه أنشأ صندوقاً لمكافأة كل من يساعد في تحرير الرهائن، حسب ما نقلت صحيفة "جيورزاليم بوست" اليوم الخميس.

وأضاف بيرمان متحدثاً بالإنجليزية والعربية التي يجيدها: "في الوقت الحالي، هناك حوالي 200 من إخوتي وأخواتي الإسرائيليين محتجزون رهائن" وأضاف "كنت أتواصل بلا كلل للحصول على معلومات من خلال هذا الصندوق، والآن نتعهد بتقديم مليون شيكل لأي شخص في غزة يساعد في تحرير الرهائن".

NEW: Robby Berman established a fund dedicated to financially rewarding Palestinians who assist in the rescue of Jewish prisoners.

By @ZvikaKlein | Tap below for more >>https://t.co/2Dt3y4YWM4

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) October 12, 2023

وتواصل التصعيد العسكري بين إسرائيل وحركة حماس، وارتفعت حصيلة القتلى في القصف الإسرائيلي لغزة إلى 1200 وأصيب 5600 شخصا بجروح في القصف، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما بلغ عدد القتلى 1300 من الجانب الإسرائيلي حسب هيئة البث الإسرائيلية.

وليل الأربعاء، أعلنت حركة حماس  الإفراج عن إسرائيلية وطفلين اختطفتهم يوم السبت الماضي خلال هجومها المباغت على مواقع إسرائيلية.

أنباء عن إفراج حماس عن رهينة إسرائيلية مع طفلين https://t.co/Bs5gAzXZ1f

— 24.ae (@20fourMedia) October 12, 2023

 







المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط

زنقة 20. الرباط

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن عائدات السياحة بالعملة الصعبة بلغت مستوى غير مسبوق قدره 17 مليار درهم خلال شهر غشت المنصرم.

وأوضح بلاغ للوزارة أن “هذا الأداء يمثل زيادة ملحوظة تقارب 20 في المائة مقارنة بشهر غشت 2023، وهو ما يشكل رقما قياسيا جديدا”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذه الدينامية الإيجابية استمرت طوال السنة، حيث وصلت العائدات الإجمالية حتى نهاية غشت 2024 إلى 76,4 مليار درهم، مسجلة نموا بنسبة 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023”.

ونقل البلاغ عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، قولها تعليقا على هذه النتائج: “تؤكد هذه الأرقام الزخم الكبير الذي يشهده قطاع السياحة المغربي. لقد حققنا رقما قياسيا في العائدات بفضل تدفق استثنائي للسياح، حيث بلغ عددهم 1.8 مليون في غشت و11.8 مليون منذ بداية السنة”.

وأكدت الوزيرة أن “هذه النتائج تبرز نجاح خارطة الطريق، ونتطلع إلى مواصلة هذا النجاح من خلال تنويع وتحسين التجارب السياحية، مما يعزز من تجربة الزوار ويمدد فترة إقامتهم”.

مقالات مشابهة

  • مداخيل السياحة تلامس ملياري دولار في شهر غشت فقط
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • تقارير إسرائيلية: من المرجح أن القصف على دمشق كان "عملية اغتيال"
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن استشهاد 3 من قادتها في غارة إسرائيلية على بيروت
  • تعرف على عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية في الحديدة وآثار القصف على محطتي الكهرباء (فيديو)
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • عشرات القتلى في غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يهاجم بالصواريخ والمدفعية
  • عشرات القتلى بغارات إسرائيلية على البقاع وعين الدلب