فتحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تحقيقات موسعة في واقعة بشعة شهدتها منطقة حلوان، بعدما أقدم شاب على إنهاء حياة شقيقه، وتسديد له عدة طعنات بمطواة، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، للوقوف على ملابسات وظروف الواقعة.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن خلافات مالية بين الجاني وشقيقه الضحية بسبب 100 جنيه وراء وقوع الجريمة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما ورد بلاغ للمقدم محمد مجدي، رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، من الأهالي، بمنطقة عرب الوالدة، مفاده مقتل شاب على يد شقيقه خلال مشاجرة بينهما.

وبالانتقال والفحص عثر على جثة شاب ثلاثيني، مصاب بعدة طعنات نافذة.
بإجراء التحريات تبين نشوب مشادة كلامية بين الضحية وبين شقيقه بسبب خلافاف بينهما، وتطور الأمر لمشاجرة واعتدى المتهم على شقيقه بمطواة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية امن القاهرة الجريمة

إقرأ أيضاً:

السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل قائد كتيبة سنار في معارك جبل موية الأخيرة

 

أعلنت كتيبة «البراء بن مالك» التي يقاتل إلى جانب الجيش السوداني مقتل قائدها بولاية سنار، أحمد عوض بشير، خلال المعارك الأخيرة بالقرب من جبل مويه الذي سيطرته عليه قوات الدعم السريع.

الخرطوم ــ التغيير

و أكد قائد مجموعة البراء بن مالك، المصباح أبو زيد طلحة، مقتل القائد بسنار في المعركة الأخيرة ضد قوات الدعم السريع.

ومجموعة (البراء بن مالك) تضم إسلاميين متشددين من منسوبي حزب المؤتمر الوطني المحلول، تقاتل مع الجيش السوداني في مواجهة قوات الدعم السريع، وتتكون الكتيبة من شباب  تنظيم الحركة الإسلامية  وهم الأقرب لجماعة الإخوان المسلمين، التي سيطرت على الحكم في البلاد بعد انقلاب عام 1989 الذي أطاح الحكم المدني.

ويقود الكتيبة المصباح أبو زيد طلحة، الذي كان قبيل الحرب صاحب محل لبيع الأدوات المنزلية في منطقة اللاماب بالخرطوم.

و كتب قائد البراء المصباح أبو زيد طلحة، في رثاء قائد الكتيبة بسنار أحمد عوض: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. والله لا تبكيك أعيننا، إن الدموع على الفوارس عار.. وأمان الله منا يا منايا كلما اشتقت لميمون المحيا ذا البشائر شرفي، تجدينا مثلاً في الناس سائر نقهر الموت حياة ومصائر”.

وظهرت الكتيبة إلى العلن بعد انقلاب البرهان في 2021. وقسمت نفسها إلى ثلاث مجموعات في العاصمة السودانية الخرطوم بمدنها الثلاث (الخرطوم، وأم درمان، والخرطوم بحري).يين لا يتبعون المؤسسات العسكرية والأمنية، ويجمعهم الانتماء للحركة الإسلامية.

وبحسب ما تنشره صفحة قائد اللواء المصباح على فيسبوك، تضم الكتيبة أفراداً مدنيين لا يتبعون المؤسسات العسكرية والأمنية، ويجمعهم الانتماء للحركة الإسلامية.

ويشير التوجه لتشكيل فيلق بعد تحويل الكتيبة إلى لواء، إلى التوسع في أعداد وقوة مجموعة البراء بن مالك، التي تحظى بجمهور غير قليل في البلاد.

وكان قد تعرض إفطار رمضاني لمجموعة (البراء بن مالك) لهجوم بطائرة مسيرة بإحدى صالات الأفراح بمدينة عطبرة شمال السودان،  تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحي.

ومؤخرا أطلقت السلطات السعودية سراح قائد كتيبة البراء بن مالك بعد توقفيه لأكثر من أسبوع بسبب إقامته لتجمع وتجمهر للمواطنين السودانيين مع التصوير

 

الوسومالبراء بن مالك المصباح جبل موية سنار كتيبة

مقالات مشابهة

  • خلاف انتهي بجريمة.. تحقيقات موسعة مع المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • بسبب حكم قضائي.. تفاصيل تخلص فتاة من حياتها في أوسيم
  • البرهان يعزي مناوي في مقتل شقيقه
  • تصادم السيارات.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب بحادث مروع بجسر السويس
  • بسبب خلافات مع شقيقه.. انتحار شخص شنقا بالمنيا
  • السودان..مقتل شقيق حاكم إقليم دارفور
  • خلافات مالية انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة في مقتل شاب على يد 4 متهمين بالخانكة
  • نشرة أخبار حوادث «الأسبوع»| تحقيقات موسعة مع مرتكب مذبحة الغربية.. واستغاثة تكشف جريمة قتل
  • أشلاء جثث مشتعلة.. تحقيقات موسعة مع «سفاح الغربية» قاتل والدته وشقيقيه
  • السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل قائد كتيبة سنار في معارك جبل موية الأخيرة