عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" عن آخر تطورات الأوضاع في غزة والدمار الكبير الذي أصاب  معظم أحياء قطاع غزة.

وقال التقرير: "بين عشية وضحاها سقطت البنايات وأصبحت أكواما من الركام، مشاهد مروعة وغير مسبوقة من الدمار الذي لحق بأحياء قطاع غزة. فحي الرمال من أكثر الأحياء والمناطق التي استهدفت ودمرت بشكل شبه كلي، وهو أكبر أحياء قطاع غزة، ويعد العاصمة التجارية للقطاع، وتبلغ مساحته نحو 5 كيلو مترات، ويقع بمحاذاة الخط الساحلي ويحيط به 20 حيا سكنيا يضم مبانٍ حكومية ومقارا لمؤسسات دولية".

وأضاف: "حي النصر الذي يقع غرب قطاع غزة لحقه دمار كبير، حيث استهدفت غارات جيش الاحتلال عددا من منازل العائلات والأبراج السكنية، وأشهرها برج العكلول المكون من 11 طابقا، وتسبب في استشهاد عدد من المدنيين".

وتابع: "حي السودانية كان أكثر الأحياء حظا في النجاة، حيث تعرض هذا الحي إلى دمار جزئي ويضم عددا كبيرا من السكان، أما حي الفرقان فهو واحد من أحياء قطاع غزة التي كانت طائرات جيش الاحتلال تستهدفها بشراسة، حيث اعترف الجيش أنه استهدف أكثر من 450 هدفا في أنحائه بالرغم من أنه مكتظ بالسكان المدنيين، أما حي الكرامة يقع في شمال غرب القطاع وناله نصيب كبير من الدمار، حيث أكدت وزارة الداخلية في غزة أن جيش الاحتلال نفذ سيلا من الغارات العنيفة بالطائرات والمدفعية التي دمرت الحي بشكل كبير".

واستطرد أن منطقة بيت حانون لحق بها أيضا دمار شديد بعد أن نفذت عشرات الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال هجوما مكثا على أكثر من 80 هدفا.

غارات انتقامية وهجمات متتالية بات الواضح منها تدمير كل البنى التحتية في كل أحياء قطاع غزة وإحداث فوضى ونشر الرعب في قلوب المدنيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة أحياء قطاع غزة فلسطين اخبار توك شو أحیاء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أغلبهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41020 جراء العدوان على القطاع

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و20 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت المصادر - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم /الثلاثاء/ - أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و925 مصابا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، مضيفة أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر في حق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 32 فلسطينيا، وإصابة 100 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مروّعة في قصف خيام للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس فجر اليوم، حيث وصل منها إلى المستشفيات 19 شهيدا (ممن عرفت بياناتهم)، وأكثر من 60 مصابا، بينها حالات خطيرة، وما زال عدد من الضحايا تحت الركام، وتحت الرمال، وفي الطرق، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم وانتشالهم، ولم يصلوا إلى المستشفيات حتى الآن.

اقرأ أيضاًأبو الغيط: وقف العدوان الإسرائيلي على غزة لم يعد مطلبا عربيا بل عالميا

وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • شاهد الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال على خيام النازحين في المواصي
  • أغلبهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41020 جراء العدوان على القطاع
  • غارات عنيفة بغزة.. وتحذيرات من حرب ممنهجة على المنظومة الصحية
  • في مجزرة إسرائيلية جديدة بحق المدنيين.. سقوط 40 شهيدًا على الأقل وعشرات المصابين جنوب قطاع غزة
  • فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • 9 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في النصيرات وجباليا
  • 4 شهداء من عائلة واحدة جراء قصف الاحتلال لمخيم جباليا
  • ليلة دامية.. قوات الاحتلال شنت غارات مكثفة بمناطق متفرقة في قطاع غزة
  • ليلة دامية.. الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة بمناطق متفرقة في قطاع غزة