أبوظبي (الاتحاد)


بدأ العد التنازلي لاستضافة البطولات العالمية الثلاث الكبرى للجودو التي ينظمها الاتحاد من 24 أكتوبر الحالي إلى 3 نوفمبر المقبل، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، وتشهد مشاركة 108 دول، قبل إغلاق باب الاشتراك، وإجراء قرعة بطولة الجودو 23 أكتوبر.
وتشهد البطولات الثلاث مشاركة 13 دولة عربية، هي البحرين، السعودية، قطر، الكويت، مصر، الأردن، المغرب، تونس، الجزائر، سوريا، لبنان، جيبوتي، والإمارات «المستضيف»، بعد أن تقدمت 81 دولة حتى الآن للمشاركة في بطولة أبوظبي جراند سلام الكبرى الرئيسية، وجوائزها 155 ألف يورو، حسب لائحة الاتحاد الدولي الذي يشرف على تلك البطولات الثلاث، بجانب الجوائز العينية والتذكارية.

 

أخبار ذات صلة «الأبيض» ينتظر اكتمال مجموعته في تصفيات «المونديال» الرجبي يواجه الصين في افتتاح «سباعيات آسيا»


وشهد الأسبوع الماضي جهوداً مكثفة من اللجنة العليا المنظمة، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد سفير الاتحاد الدولي للجودو للصداقة والسلام والإنسانية، وناصر التميمي أمين السر العام، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية مدير البطولة، وممثلي اللجان المساعدة،.
واطمأن الجميع على سير العمل، فيما يتعلق بتأشيرات الزيارة لأكثر من 1500 شخص، من مختلف قارات العالم، وحجوزات الفنادق، والاستقبال بمطارات الدولة المختلفة، وتجهيزات صالتي مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، حيث تقام بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو، وصالة جامعة السوربون بمنطقة الريم في أبوظبي التي تحتضن بطولتي الكاتا والمحاربين القدامى، بجانب ترتيبات القرعة، وسكن الضيوف، والفعاليات المصاحبة، بمشاركة مختلف الجهات الرسمية والمتطوعين، وتمت الترتيبات لإنجاح البطولات الثلاث التي تشهد مشاركة قياسية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجودو اتحاد الجودو

إقرأ أيضاً:

حاتم فودة: إكتشفنا أجيال جديدة لألعاب القوى المصرية والبطولة العربية تحت 23 عام ناجحة

أكد العميد حاتم فودة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى ومدير البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام المقامة على ستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية أن الإمكانيات الكبيرة الموجودة بإستاد هيئة قناة السويس كانت كلمة السر في انجاح البطولات السابقة والثقة في تنظيم البطولة الحالية.
وقال العميد حاتم فودة، الاتحاد المصري لألعاب القوى نجح في خلق عدد جديد من اللاعبين الناشئين والشباب وتوسيع قاعدة المشاركة وتنوع في اللاعبين حيث الأن نمتلك لاعبين في جميع السباقات بألعاب القوى في جميع المراحل العمرية وهذا البناء والتوسع كان مصحوب بتحقيق ميداليات أيضا وهناك طفرة كبيرة تتحقق خلال الفترة الأخيرة وهي خطوة لتطوير اللعبة التي تراجعت لسنوات ماضية وحاليا تخطو بقوة ونتوسع ولدينا طموحات كبيرة لمستقبل أفضل في كل تخصصات ألعاب القوى وهو ما لم يحدث من قبل.
وأضاف العميد حاتم فودة، تنظيم البطولات في مصر ساهم أيضا في مشاركة أكبر للاعبين وبالتالي كسب خبرات ونكتشف المستويات للاعبين ونعمل على تطويرها.
وأوضح العميد حاتم فودة، تنظيم البطولات العربية والإقليمية في مصر خطوة مهمة وساهم في ظهور العديد من الكوادر في اللعبة إدارية أو فنية ولدينا طموحات في تنظيم مزيد من البطولات الأفريقية 
عقد اليوم المؤتمر الصحفي للبطولة العربية تحت 23 عام لألعاب القوى التي تنطلق اليوم بمشاركة 12 دولة هي تونس والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت والمغرب واليمن ومصر .
وعقد المؤتمر الصحفي بحضور الدكتور سيف شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى والدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي والدكتور عبدالإله الصلوي الأمين العام للاتحاد العربي لألعاب القوى والأستاذ وليد تركي المندوب الاداري وعضو مجلس ادارة الاتحاد العربي والعميد حاتم فودة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى ومدير البطولة و الأستاذ مجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، و الأستاذ أمين شعبان عضو مجلس إدارة رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة.

مقالات مشابهة

  • حاتم فودة: إكتشفنا أجيال جديدة لألعاب القوى المصرية والبطولة العربية تحت 23 عام ناجحة
  • 5989 استغاثة طبية.. مدبولي يتابع جهود اللجنة الطبية والاستغاثات في النصف الأول لـ2024
  • تنافس لاعبي ثلاثة أندية في بطولة تنشيطية بالكيك بوكسينغ بالسويداء
  • «اليويفا» يعمم قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان بالتعاون مع جامعة زايد وجامعة نيويورك أبوظبي
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت