أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن أي توغل بري في غزة، معلقًا: "لكننا نستعد له"، وفقًا لفضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وقال الاحتلال، في بيان، إنه يعمل على تأمين سياج غزة، وسيتم إطلاق النيران على من يقترب منه.

وشنّت فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر 2023، عملية نوعية أطلقت عليها "طوفان الأقصى"، استهدفت بشكل رئيسي المستعمرات الإسرائيلية المحاذية لغلاف قطاع غزة، إذ استخدمت فيها المقاومة تكتيكات ووسائل الحرب من هجوم مفاجئ وسريع ومُكثف مستخدمة أسلحة متنوعة، لاستهداف تلك المستوطنات.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي في غزة، مُوقِعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارًا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي توغل بري غزة فصائل المقاومة

إقرأ أيضاً:

شهداء بغارات جديدة على لبنان.. ونصر الله: المقاومة لن تتراجع

شن الاحتلال الإسرائيلي العديد من الغارات على مناطق في جنوب لبنان ليلة أمس وصباح اليوم أسفرت عن وقوع شهداء ونفوق مئات من رؤوس الأغنام.

وأعلن جيش الاحتلال، الاثنين، اعتراض طائرة مسيرة فوق الأجواء اللبنانية، قبل اختراقها أجواء فلسطين المحتلة.

وقال  في تصريح مكتوب: "اعترضت الدفاعات الجوية (الإسرائيلية)، الاثنين، هدفا جويا مشبوها (مسيرة) فوق الأجواء اللبنانية، حيث لم يخترق الهدف الأجواء الاسرائيلية، ولم يتم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة".

من جهته أكد أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله أن المقاومة "لن تتراجع عن نصرة الحق حتى لو سقط شهداء وتهدمت البيوت ومهما كان لذلك من تداعيات سياسية".

ميدانيا أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام (رسمية) بشن الاحتلال الإسرائيلي باستشهاد لبناني وجرح آخر إثر غارة إسرائيلية، فجر الاثنين، استهدفت دراجة نارية في منطقة القليلة.


كما شن الاحتلال غارة 3 غارات على جبل طورة في منطقة جزين ما أدى إلى تدمير زريبة للماعز أدت إلى نفوق أكثر من 700 رأس ماعز.

كما تعرضت بلدة برج الملوك في مرج عيون لقصف مدفعي ثقيل ما تسبب بتحطم الزجاج للعديد من المحال والمنازل في البلدة وأضرار مادية بالممتلكات.

من جهتها نفذ حزب الله، مساء الأحد، هجوماً جوياً بأسراب متتالية من المسيرات الانقضاضية على مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي ( مرصد التزلج الشرقي) في جبل حرمون في الجولان السوري المحتل، وقال الحزب في بيان إن الهجوم "أصاب قبب وتجهيزات المركز التجسسية والاستخبارية ومنظوماته الفنية مما أدى إلى تدمير الأجهزة المستهدفة واندلاع النيران فيها بشكل كبير". 

كما قصف الحزب مساء الأحد، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة إييليت والمواقع العسكرية في ليمان بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قصفا يوميا.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء "إسرائيل" حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أسفرت عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.


نصر الله: لن نتراجع
أعلن أمين عام حزب الله حسن نصر الله أن المقاومة اللبنانية لن تتراجع عن دعم غزة "لحظةً واحدةً على الإطلاق عن نصرة الحق حتى لو سقط شهداء وتهدمت البيوت ومهما كان لذلك من تداعيات سياسية".

وقال في كلمة له في "المجلس العاشورائي المركزي" في بيروت، مساء الأحد، إنّ المقاومة في لبنان دخلت معركة "طوفان الأقصى"، إسناداً لغزة وللشعب الفلسطيني، مفعمةً بالروح الكبيرة والمفاهيم والمشاعر والإرادات والعزائم"، داعيا الجميع إلى القيام بما يستطيعون فعله لنصرة فلسطين، معتبراً أنّ من يتجاهل ما يجري في غزة والمظالم التي تلحق بفلسطين وبجبهات الإسناد "فهو ميّت العقل والقلب والروح".

مقالات مشابهة

  • الشعبية: الاحتلال يُصعد من عدوانه على غزة ويقصف المدنيين بأسلحة محرمة دوليًا
  • شهداء بغارات جديدة على لبنان.. ونصر الله: المقاومة لن تتراجع
  • المقاومة متماسكة.. ما تأثير خطاب أبي عبيدة على الصعيد السياسي والعسكري؟
  • المقاومة متماسكة.. ما تأثير خطاب أبو عبيدة على الصعيد السياسي والعسكري؟
  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى
  • هل تكذب إسرائيل في حجم خسائرها؟
  • مقاتلو إسرائيل الآليون يسقطون في أنفاق غزة
  • خسائر هائلة.. كيف استنزف المقاوم الفلسطيني في غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي؟ 
  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين