الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد مدير عام دائرة الطرق والجسور في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات، حسين جاسم كاظم، ان حزمة المشاريع جاءت لمعالجة الاختناقات المرورية، لافتا الى ان هنالك مشاريع ستفتح قبل نهاية الفصل الاول من العام القادم.

وقال كاظم في حديث لـ /العراقية الاخبارية/ تابعته "الاقتصاد نيوز"، ان "11 مشروع عامل على الارض وهنالك مشروعان اثنان في طور الاعداد التصاميم الاولية وركائز التجريبية ومشروعين اخرين في طور التعاقد، وايضا هناك مشروع اخير به بعض المعوقات التي نعمل عليها وهو مشروع ربط الجسر ذي الطابقين بالجسر المعلق لدينا بعض الحاجة الى بعض الاستملاكات ، لكن سينطلق خلال اسبوعين القادمين وبالتالي سيكون كل الحزمة قد دخلت الى حيز التنفيذ نهاية هذا العام".

واضاف، انه "لدينا مشاريع ستنجز خلال ثلاث اواربعة اشهر منها مشروع فنون جميلة مدة انجازه عشرة اشهر لكن وضعت خطة لانجازه خلال اربعة اشهر، وهناك مشاريع القناة ومشروع العدن ومشاريع فيها تقدم سريع وبها عمل لمدة عشرين ساعة".

واشار الى، ان هنالك مشاريع ستفتتح قبل نهاية فصل الاول من العام القادم.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رئيسة التنظيم المدني في زغرتا هنأت الرئيس الإقليمي الجديد للأمن العام

زارت رئيسة دائرة التنظيم المدني في زغرتا باسكال علوان عكاري، رئيس مركز أمن عام زغرتا الإقليمي الجديد المقدم الركن الإداري بطرس مرشد دحدح في مكتبه في سرايا زغرتا، مقدمة له التهاني بمنصبه الجديد، بحضور رئيس لجنة الإعلام المركزية في المرشدية العامة للسجون في لبنان والملحق الإعلامي في الوادي المقدس الصحافي جوزاف محفوض.

بدوره شكر دحدح لعلوان مبادرتها بالتهنئة، واعداً إياها ب"المزيد من التعاون والتنسيق من أجل خدمة المواطنين، في ظل هذه الظروف الإقتصادية والإستثنائية الصعبة والدقيقة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان".

وجالت علوان، برفقة محفوض على بعض المسؤولين الأمنيين والإداريين، بهدف التعارف والتعاون من أجل المصلحة الوطنية العليا وخدمة الناس. والمحطة الثانية كانت زيارة رئيس جهاز أمن الدولة العميد إسكندر يونس في مكتبه. 

وزارت علوان رئيس مكتب معلومات زغرتا- بشري النقيب جورج الحزوري في مكتبه، و آمر مفرزة درك سير زغرتا النقيب جو سايد ابراهيم في مكتبه، بعدها التقت رئيسة دائرة نفوس زغرتا ديالا تادروس المكاري في مكتبها، ثم  رئيس بلدية زغرتا- أهدن  المنتخب بولس الغزال معوض، مقدمة له التهنئة بإنتخابه.

مقالات مشابهة

  • أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية
  • تقرير: صادرات العراق السلعية تراجعت بنسبة 15.7% في 4 اشهر
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • خطة شاملة من الكهرباء لمعالجة اختناقات الطاقة في كربلاء
  • رئيس هيئة الطرق يتفقّد عدداً من مشاريع الطرق بمنطقة المدينة المنورة
  • رئيسة التنظيم المدني في زغرتا هنأت الرئيس الإقليمي الجديد للأمن العام
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح 7 مشروعات جديدة بتكلفة 220 مليون
  • الداخلية تكثف جهود ضبط المُخالفات المرورية