البوابة نيوز:
2024-07-01@13:22:58 GMT

تفاصيل إطلاق أول رحلات البالون الطائر بأسوان

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

كشف الدكتور أحمد فرمان، المشرف على ملف السياحة بمحافظة أسوان، تفاصيل رحلات البالون الطائر، مؤكدا توجه مصر لتعظيم الفائدة من السياحة.

وقال فرمان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى، إن هناك اشتراطات لرحلات البالون أهمها وجود جو مناسب لإقلاع وهبوط ومسار الرحلة، وأهمية حساب سرعة الرياح لأهمية تأمين الرحلة، علاوة على التخطيط العمراني الجيد إذ يتم الارتفاع على مسافة قريبة  فلا بد من توفر عنصر الأمان بغياب ناطحات السحاب.

وأضاف أن من الواجب توفر ساحة فضاء في حالة الهبوط أو الهبوط الاضطراري، علاوة على ضرورة توفر عنصر صفاء السحاب والتي يتعين من خلالها السائح رؤية جمال المدينة.

وتابع: "العنصر الجمالي للمدينة أهم تلك العناصر لرحلات البالون الطائر، إذ لا بد أن تكون المدينة سياحية يتوفر بها عناصر الجذب من أماكن خلابة، ومواقع أثرية، وهذا ما تمتاز به مدينة أسوان والتي لا يختلف أحد حول جمالها"، لافتا إلى أهمية رحلات البالون الطائر والتي من شأنها تجذب السياح وتوفر الدولار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة أسوان رحلات البالون الطائر البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

هبوط جزئي بطريق أسيوط الغربي بنطاق مركز سمسطا في بني سويف

كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، السكرتير العام المساعد اللواء سامي علام، بالإشراف على الإجراءات التي نفذتها الجهات المختصة من هيئة الطرق، الوحدة المحلية، المرور، بشأن التعامل مع واقعة هبوط جزئي محدود بطريق أسيوط الغربي، نطاق مركز سمسطا، حيث وجه المحافظ بسرعة اتخاذ ما يلزم والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، توجه السكرتير العام المساعد على الفور لموقع الهبوط الجزئي المحدود، لمعاينة الموقف على الطبيعة، وذلك في حضور شوقي هاشم نائب رئيس مركز سمسطا، المهندس محمد طه، و محمد عبد الباسط من إدارة صيانة الطرق بالهيئة، ومسئولي المرور، ومركز شرطة سمسطا.

حيث تمت معاينة موقع الهبوط، وعمل كردون مروري بمحيط الهبوط كإجراء احترازي، لتنظيم حركة المرور، وتأمينها بالموقع، بجانب رفع الطبقة الأسفلتية، واتخاذ الإجراءات المطلوبة لإصلاح الطريق وتمهيده.

مقالات مشابهة

  • تركيا توضح ملابسات الهبوط الاضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • تحليق 19 رحلة بالون وتوزيع هدايا بمناسبة ذكرى 30 يونيو في الأقصر
  • توزيع حلوى على المواطنين في الأقصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • رحلة 3أيام.. تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • «حارس النيل».. «النقل» تكشف تفاصيل إطلاق القطار السياحي الفاخر ومساره 
  • عاجل.. فرمان جديد من جوميز قبل مواجهة فاركو في الدوري
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • تفاصيل إطلاق عاطل لـ كلب شرس على متسول وتسبب في وفاته بالجيزة
  • هبوط جزئي بطريق أسيوط الغربي بنطاق مركز سمسطا في بني سويف