ثمن مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، جهود جمهورية مصر العربية في دعم الشعب الفلسطيني، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وطرحها بقوة هدنة إنسانية بهدف إخراج الجرحى وتقديم سبل الرعاية لهم، وذلك بعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على القطاع.
وقال السفير مهند العكلوك ـ في تصريحات خاصة لراديو (مصر) - إن الشعب الفلسطيني ينظر إلى مصر ويقدرها، لأنها لن تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.


وأشار إلى أن إسرائيل مستمرة في ارتكاب جرائم الحرب وضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، "بل نستطيع أن نقول إن إسرائيل ترتكب جريمة الإبادة الجماعية، وهي جريمة يعرفها القانون الدولي بأنها تستهدف جماعة ما للقضاء عليهم جزئيا أو كليا على أساس عرقي أو أسمي أو قومي"..قائلا: "نتهم إسرائيل بأنها تقوم بعملية الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني على أساس قومي من خلال القتل والتدمير، بالإضافة إلى تعريض الشعب الفلسطيني إلى حصار وظروف غير إنسانية، وهناك جريمة تسمى بجريمة العقاب الجماعي وإسرائيل تعاقب الشعب الفلسطيني بشكل جماعي وهذه جريمة في القانون الدولي".
وأضاف أن العالم يغض البصر عما تفعله إسرائيل من جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا أن يقف العالم ولو مرة واحدة موقف عادل، ولكن المعايير المزدوجة والاستمرار في إعلاء حقوق الإنسان في أماكن أخرى، أما في فلسطين غض الطرف فيها، منبها أن الأمر لم يساعد العالم على الاستقرار والأمن والأمان.
وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تحرك حاملة الطائرات وتحرك أسطولها للدفاع عن إسرائيل، رأينا رئيس أمريكا يظهر شخصيا ليهدد ويحذر أنه سيدافع عن إسرائيل، ورأينا كثيرا من البيانات مع الأسف من دول تدعي الحفاظ على القانون الدولي وحقوق الإنسان وميثاق الأمم المتحدة ولكنها تصمت على جريمة يمكن أن ترقى إلى الإبادة الجماعية، وهذا ليس بجديد فقد صمت بالأمس على جريمة الفصل العنصري وعلى إحراق العائلات والمزارع في الضفة الغربية. 
وتابع أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتباهى بأنه أسقط 1000 طن من المواد المتفجرة على الشعب الفلسطيني وعلى الآلاف من بيوت المواطنين الآمنين في قطاع غزة، كما دمرت البنية التحتية هناك، كل هذا يعد جرائم في ميثاق الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مندوب دولة فلسطين مهند العكلوك الشعب الفلسطيني قطاع غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

عراقجي: على المجتمع الدولي التدخل لوقف جرائم إسرائيل المتواصلة في لبنان وغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم السبت، إن إسرائيل تواصل ارتكاب الأعمال العدائية والجرائم في لبنان وغزة، داعيًا المجتمع الدولي للتدخل لوقفها، وفقًا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف "عراقجي" من العاصمة السورية دمشق، أن زيارته إلى سوريا تهدف إلى استمرار المشاورات حول التطورات في المنطقة، موضحًا أنه تم إجراء مشاورات مهمة للغاية مع مسؤولين في الحكومة اللبنانية في بيروت، حيث جرت مناقشات جيدة، وسنواصلها لمزيد من الحوار في دمشق.

وأشار إلى أنه لطالما كنا على تواصل وثيق مع أصدقائنا في الحكومة السورية بشأن التطورات الإقليمية والنقاش الأهم اليوم هو حول وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، وهناك مبادرات قيد التنفيذ، وقد أجرينا مشاورات نأمل أن تحقق نتائج إيجابية.

وأوضح أنه من المؤسف أن الأعمال العدائية والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني لا تزال مستمرة، مشيرًا إلى أن الكيان الصهيوني لا يفهم سوى لغة القوة والحرب ويواصل جرائمه يوميًا في بيروت وغزة، مما يستدعي جهدًا جماعيًا من المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات.

وكان وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، زار لبنان أمس، حيث التقى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، لمناقشة المستجدات في الساحة اللبنانية، مؤكدًا دعم بلاده لحق لبنان في مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتوجه عراقجي اليوم إلى دمشق على رأس وفد في زيارة رسمية، لمناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية مع المسؤولين السوريين رفيعي المستوى، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • عراقجي: على المجتمع الدولي التدخل لوقف جرائم إسرائيل المتواصلة في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى
  • رئاسة الجمهورية الصحراوية: نصر تاريخي لشعبنا
  • غطرسة الاحتلال الإسرائيلي تهدد المنطقة.. ونداءات عاجلة من الجامعة العربية لإنقاذ لبنان
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية يدعو مجلس الأمن لوضع حد نهائي لاعتداءات إسرائيل
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: ندعو الهيئات الدولية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها
  • مندوب لبنان في الجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لجرائم ضد الإنسانية وانتهاكًا للمواثيق الدولية
  • الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية يبدأ بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء فلسطين ولبنان