بوابة الوفد:
2024-10-06@10:52:02 GMT

ضحايا قطاع غزة.. حصيلة جديدة تكشف جرائم الاحتلال

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

ضحايا قطاع غزة.. تخوض المقاومة الفلسطينية حرب ضروس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ إطلاق حركة حماس عملية طوفان الأقصى السبت الماضي، وهناك حالة من عدم الاستقرار في الداخلي الإسرائلي مما أدى إلى سقوط قتلى إسرائليين، كما أن هناك عدد من الشهداء من الفلسطنيين على إثر الاشتباكات الجارية.

وزير خارجية إيطاليا يطلب من السيسي المساعدة في إطلاق رهائن بلده من غزة جامعة الدول العربية: أهل غزة يتعرضون لمجزرة ونرفض العنف الإسرائيلي ضد المدنيين ضحايا العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة وصل  1200 شهيدا، وعلى جانب آخر حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة، في وقت سابق، من أن الخدمات الصحية دخلت مرحلة حرجة، وأن الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود على وشك النفاد.

 

القتلى من الاحتلال الإسرائلي

وعن عدد القتلى من الاحتلال الإسرائلي، أوضحت هيئة البث الإسرائيلية اليوم، أن هجوم حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" تسبب في قتل حوالي 1300 إسرائيلي، كما لفتت صحيفة جيروزالم بوست الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي نشر أسماء 31 عسكريا قتلوا في هجوم حماس.

مساعدات عاجلة لقطاع غزة

وتسعى المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لجمع 104 ملايين دولار كمساعدات عاجلة لقطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي انتقامي في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي بدأتها حركة حماس مطلع هذا الأسبوع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة ضحايا العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة ضحايا قطاع غزة جرائم الاحتلال وزارة الصحة في قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة التربية الفلسطينية عن استشهاد أكثر من 11600 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي، إضافة إلى أكثر من 750 معلماً وموظفاً تربوياً وإدارياً وأكثر من 1100 طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي، ونحو 130 عالماً وأكاديمياً، مع إصابة الآلاف بجروح وإعاقات مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم :” إن الاحتلال الاسرائيلي قصف خلال عدوانه على قطاع غزة كافة القطاعات الخدمية، وخاصة التعليم، وحرم أكثر من 650000 طالب وطالبة من الالتحاق بمدارسهم للعام الثاني على التوالي، ونحو 100000 في مؤسسات التعليم العالي، و 35000 في رياض الأطفال” .

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال دمر خلال عدوانه على القطاع 93 بالمئة من المباني المدرسية، بالإضافة إلى معظم مراكز التأهيل والتدريب ومراكز التعليم الإلكتروني و أكثر من 130 منشأة إدارية وأكاديمية في الجامعات والكليات والمعاهد.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية الأطفال والمنشآت التعليمية، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، وضرورة السماح بإدخال المساعدات الإنسانية الخاصة بالتعليم، مثل الخيام التعليمية والأدوات المدرسية، التي يحرم الاحتلال الأطفال منها.

مقالات مشابهة

  • إلى 41870 ..ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة
  • حركة الأحرار الفلسطينية: ارتكاب العدو جرائم جديدة بالجملة استمرار لعجز المجتمع الدولي
  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفًا و825 شهيدا و96 ألفًا و910 مصاب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غارة الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية إلى 16 شهيدا
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة